أخبار عاجلة

نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع: التحقيق مع محام سرق بطة بالبحيرة.. النيابة تواجه موديل سقارة بالاتهامات.. 62 مليون إصابة بكورونا بالعالم.. الأهلى يرفض بيع ديانج وصلاح على رأس المرشحين لفريق بأوروبا 2020

نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع: التحقيق مع محام سرق بطة بالبحيرة.. النيابة تواجه موديل سقارة بالاتهامات.. 62 مليون إصابة بكورونا بالعالم.. الأهلى يرفض بيع ديانج وصلاح على رأس المرشحين لفريق بأوروبا 2020
نشرة السادسة من تليفزيون اليوم السابع: التحقيق مع محام سرق بطة بالبحيرة.. النيابة تواجه موديل سقارة بالاتهامات.. 62 مليون إصابة بكورونا بالعالم.. الأهلى يرفض بيع ديانج وصلاح على رأس المرشحين لفريق بأوروبا 2020

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة أخبار السادسة لأهم وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم حور محمد وهشام عبد التواب.

وجاء على رأس النشرة، فى واقعة غريبة تمكنت الأجهزة بالبحيرة بضبط شخص لاتهامه بسرقة بائعة طيور بسوق حى شبرا بمدينة دمنهور وذلك بعد مغافلتها وسرقة "بطة" دون أن يدفع ثمنها. وقالت بائعة الطيور في بلاغ رسمى لقسم شرطة دمنهور بسوق شبرا بدمنهور إن شخصا يبدو عليه علامات الثراء توقف بسيارته لشراء "بطة" وغافلها ليهرب بسيارته.. وقالت مصادر أمنية انه رغم انخفاض قيمة المسروقات إلا أنه تم الاهتمام بالبلاغ مراعاة للبعد الإنسانى للسيدة المجنى عليها.

كما جاء في النشرة، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، تناول الاجتماع متابعة "المشروع القومى لإنشاء وتطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية"، بالإضافة إلى عدد من مشروعات القطاع الزراعي.. واطلع الرئيس على الموقف الراهن بشأن مراكز تجميع الألبان، موجهًا بتحمل الدولة لتكلفة حصول تلك المراكز على الشهادة الدولية لاعتماد المواصفات القياسية لجودة الإنتاج، والبالغ قيمتها 50 ألف جنيه لكل مركز، وذلك دعمًا من الدولة للمربين والمزارعين فى اطار المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتضمنت النشرة، عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء اجتماعا لمتابعة تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى.. وكان الدكتور مصطفى مدبولي، قد أكد أن هناك تكليفاً من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطوير العواصم والمدن الكبرى في المحافظات، بنفس الطريقة التي تمت في مشروع "الأسمرات" بالقاهرة أو "بشائر الخير" في الإسكندرية، مشيراً إلى أن الحكومة بصدد حصر الأراضي التابعة للدولة تمهيداً لبناء مشروع سكني حضاري متكامل الخدمات في عاصمة كل محافظة، ينقل إليه سكان المناطق المتهالكة، أو سكان المناطق التى سيتم فيها فتح محاور مرورية جديدة، وإنشاء طرق، أو توفير خدمات للسكان عليها.

فيما وجهت النيابة العامة تهمة التصوير بدون تصريح بالمنطقة الأثرية بسقارة لكل من سلمي الشيمي الشهيرة بموديل سقارة"، و"حسام محمد" مصور الـ"فوتو سيشن"، وواجهتهم بالتحريات.. وكشفت التحقيقات أن المتهمين دخلوا المنطقة الأثرية بسقارة يوم الأربعاء الماضي، بعد قطع 3 تذاكر، وكانت الفتاة ترتدي عباءة سوداء تحتها ملابس "فرعونية" للملكة "كليوباترا".. وأضافت التحقيقات، أن الفتاة خلعت العباءة فى منطقة التصوير، وبدأ المصور فى التقاط الصور، واستمرت جلسة التصوير ما يقرب من 15 دقيقة.. وكانت الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الفتاة ومصور الفوتوسيشن مساء أمس الأثنين، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحيل لنيابة البدرشين، التى أحالته للنيابة الكلية بجنوب الجيزة؛ للتحقيق فيه.

وجاء في النشرة، رصد "اليوم السابع" من خلال تتبع "وورلد ميتر" المعنى بتسجيل حالات كورونا حول العالم، 63 مليون إصابة بالفيروس المستجد، تعافى منها نحو 44 مليونا وتوفى 1.5 مليونا.. تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر إصابة بنحو 14 مليونا، تلاها الهند بواقع 9.4 مليون، ثم البرازيل بعدد 6.3 مليون، أما روسيا فحلت رابعا بواقع 2.3 مليون، ثم فرنسا التى حلت فى المركز الخامس بعدد 2.2 مليون إصابة.

وتضمنت النشرة، انطلقت فعاليات التدريب البحرى الجوى المصرى اليونانى القبرصى المشترك " ميدوزا -10" والذى سيستمر لعدة أيام بنطاق مسرح عمليات البحر المتوسط بجمهورية مصر العربية بمشاركة عناصر من القوات الجوية والبحرية المصرية واليونانية والقبرصية والفرنسية والإماراتية، وكلًا من السعودية وأمريكا والبحرين والسودان والأردن وإيطاليا والمانيا بصفة مراقب، ويأتي التدريب فى إطار دعم العلاقات المتميزة وتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة المصرية مع الدول الصديقة والشقيقة.

فيما بعث المحتجزان على متن مركب بضائع "سانت كيتس" رسائل طمأنة إلى أسرتيهما عبر مالك السفينة عدنان الكوت، وذلك بعد احتجاز 10 أفراد بينهم مصريان على السواحل النيجيرية. وأكدت مصادر خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محتجزى المركب أجروا اتصالا هاتفيا عبر هاتف "ثريا" مع مالك السفينة صباح اليوم الثلاثاء، موضحة أن مالك السفينة وهو لبنانى الجنسية تحدث إلى جميع المحتجزين وتأكد أنهم في صحة وسلامة، مشيرة إلى أن القراصنة يشترطون دفع فدية للإفراج عن السفينة وطاقمها بالكامل. كشفت مصادر إن السلطات النيجيرية تمكنت من تحديد مكان احتجاز السفينة، مؤكدة أن السلطات في أبوجا تسعى لتحرير المختطفين بتتبع تحركات واتصالات مع القراصنة.

رياضياً.. رفض مسئولو النادى الأهلى، عرضاً مُغرياً لرحيل المالى أليو ديانج لاعب الفريق إلى أحد الدوريات الأوروبية وتحديداً الدورى الأوكرانى، وعلم "اليوم السابع" أن شركة تسويق عرضت على الأهلى مؤخراً التعاقد مع لاعب الوسط المالى بالفريق مقابل 4 ملايين دولار أى أكثر من 62 مليون جنيه مصر، وقال مصدر إن نادى أوكرانى يُتابع ديانج منذ فترة ونال اللاعب إعجاب ومسئولو النادى لكن إدارة الأهلى رفضت فكرة التفريط في ديانج كونه أحد النجوم المؤثرين حالياً بالفريق، كما أنه صغير السن وقادر على اللعب سنوات طويلة بقميص الأهلى وتحقيق نجاحات كثيرة معه.

ونبقى مع الشأن الرياضى، حيث تلقى اتحاد الكرة خطابا من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، يخطر فيه اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى بالاستمرار ومد عمل اللجنة حتى 31 يناير المقبل لحين عقد الانتخابات، على أن يتم تقليص عدد أعضاء إلى 3 فقط بدلا من 5 أعضاء ويكون دورهم الإشراف على الانتخابات. وانتهى عمل اللجنة الخماسية أمس 30 نوفمبر وفقا لخطاب التكليف الأخير من فيفا، وتم عقد الجمعية العمومية الطارئة لتعديل لائحة النظام الأساسى.

وفى أخبار الرياضة العالمية، أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم اللاعبين المرشحين لفريق العام فى أوروبا 2020 على أن يتم التصويت للفائزين عبر لجنة المراقبة الفنية على أساس أدائهم فى مسابقات الاتحاد الأوروبى "دورى أبطال أووربا والدورى الأوروبى"، والمسابقات المحلية داخل الاتحادات الأعضاء من يناير إلى ديسمبر 2020.

وضمت القائمة التى أعلن "يويفا" فيها اختيار 50 لاعبا لفريق عام 2020 النجم المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى وليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسبانى وكريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالى وكيليان مبابى ونيمار دا سيلفا لاعبا باريس سان جيرمان وكيفين دى بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع