ترامب يرفع شعار النصر قبل أقل من 48 ساعة على الانتخابات.. الرئيس ردا على إعلانه الفوز حال تقدمه فى النتائج الأولية: يجب أن تعلن النتيجة ليلة 3 نوفمبر.. ويؤكد: لن يكون هناك انتقال للسلطة لأنى سأفوز بولاية ثانية

قال الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب إنه سيفوز بولاية أيوا وسيفوز بالبيت الأبيض، مشيرا إلى استطلاع للرأى يظهر تقدمه فى الولاية، وتقدم بالشكر للحضور.

وأضاف فى فعالية انتخابية فى أيوا، وهى ثانى تجمع انتخابى من خمسة يعقدهم ترامب اليوم، أن استطلاع لجالوب كشف أن 56% من الأمريكيين يقولون إن وضعهم الآن أفضل مما كان عليه قبل 4 سنوات.

c56e9d9c5c.jpg

وقال إنه عقد اتفاق مع الصين هو الأكبر على الإطلاق، حيث باع لهم فول الصويا ومنتجات أخرى بالسعر الذى وضعه، لأن الصين ترغب فى إرضائه بعد تفشى "الطاعون"، على حد وصفه، وهاجم خصمه الديمقراطى، جو بايدن، وابنه هانتر، بسبب علاقة الأخير بالصين، قائلا إنه حصل على ملايين الدولارات بسبب "الفساد".

وسخر من إدعاء الديمقراطيين إن جهاز هانتر الذى قيل إنه يحمل دليل إدانته، تم اختراقه من قبل روسيا، وقال ترامب إن زوجة عمدة موسكو منحت هانتر شيكا بالملايين  و لم يكن لديه عمل وقتها متسائلا عن سبب ذلك، وهاجم وسائل الإعلام التى تصمت حيال هذه الانتهاكات.

1e45322a9f.jpg

وقال إنه لا يوجد رئيس حارب من أجل أبناء ولاية أيوا مثلما فعل هو، مشيرا إلى استفادة المزارعين من الاتفاقات والقرارات التى اتخذها، وقال "المزارعون الأمريكيون سعداء للغاية"، لاسيما بعدما فرض تعريفات على الصين مما صب فى مصلحتهم.

وهاجم بايدن قائلا إنه لم يفيد أحدا طوال سنوات عمله فى السياسة سوى نفسه وأسرته، وتابع قائلا، إن نتائج الانتخابات يجب أن تعلن ليلة 3 نوفمبر وليس بعد ذلك كما هو الحال فى كل الانتخابات السابقة،منتقدا التقارير التى تقول إنها ستعلن بعد 9 أيام.

وكشفت تقارير إعلامية إن ترامب سيعلن نتيجة الانتخابات وفوزه قبل النتيجة الانتخابية إذا أظهر النتائج الأولية تفوقه.

22e645f6a3.jpg

تحدث ترامب بشكل خاص عن هذا السيناريو بشيء من التفصيل في الأسابيع القليلة الماضية ، واصفًا خططه للصعود إلى المنصة ليلة الانتخابات والإعلان عن فوزه، ولكى يحدث هذا ، يتوقع حلفاؤه أنه سيحتاج إما للفوز أو أن يكون متفوقا في أوهايو وفلوريدا ونورث كارولينا وتكساس وأيوا وأريزونا وجورجيا.

رداً على طلب للتعليق ، قال مدير الاتصالات في حملة ترامب، تيم مورتو، لـ Axios: "هذا ليس سوى أشخاص يحاولون إثارة شك حول فوز ترامب. عندما يفوز، هاجم الرئيس خصمه جو بايدن، والديمقراطيين قائلا، إن الإعلام طوال الوقت يسأله ما إذا كان سينقل السلطة سلميا إذا خسر فى الانتخابات، ولكن "أولا لن يكون هناك انتقال للسلطة لأنى سأفوز بولاية ثانية".

f3887914cb.jpg

وفى فعالية انتخابية ثانية اليوم من أيوا، هاجم الديمقراطيين قائلا هل كان هناك انتقال سلمى للسلطة قبل 4 سنوات، بعد أن تجسس الديمقراطيين على حملته قبل فوزه، واستمرار تجسسهم عليه حتى بعد فوزه، قائلا إنهم ظلوا يهاجمونه حتى تبين أنهم من لديهم علاقات وطيدة بروسيا وليس هو وحملته.

واستدعى ترامب ابنته "إيفانكا العظيمة"، حيث كان يشيد بالأعلام ورآها تقف تحت الأعلام تشعر بالبرد، حيث اتسم الجو بالبرودة والرياح، وقال لها "تعالى هنا عزيزنى أنت تتجمدين هناك"، وصعدت إيفانكا وقالت إن ترامب محارب لم ينس قط وهو فى واشنطن الشعب الأمريكى فى كافة الولايات وفى أيوا.

وعرض الرئيس فيديو لبايدن وهو يقول إنه يدعم اتفاقيات مثل "نافتا"، التى ألغاها ترامب لصالح الأمريكيين. كما عرض لقطات له وهو يقول إنه سيلغى العمل بمادة الفراكين التى تستخدمها كبرى الولايات الصناعية، ولقطات وهو يقول إن "الصين ليست عدوتنا"، كما أشاد بها.

b6c0f067e3.jpg

وعرض لقطات وهو يقول إنه يترشح لمجلس الشيوخ وليس الرئاسة، وأخطأ وهو يقول "غدا الخميس الكبير"، ولكن التعبير هو "الثلاثاء الكبير".

وقال ترامب قبل عرض اللقطات، إنه يعرضها فى الأماكن التى يحبها، لأن عرضها غالى للغاية لاسيما عندما يكون هناك رياح، وزعم الرئيس من ناحية أخرى، أن النائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز "سرقت" مليوني دولار من حملتها وينبغي أن تحقق معها وزارة العدل.

وحول الأضرار التي لحقت بمركبة حملة بايدن هاريس من قبل أنصار ترامب، وتحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالية فى الواقعة، بدا أن الرئيس يمتدح المؤيدين الذين تم التقاطهم بالكاميرا وهم يحيطون بحافلة وسيارات حملة بايدن هاريس في تكساس، وكان ترامب كتب تغريدة قال فيها إنه يحب تكساس.

637c3ada7a.jpg

وكانت إيفانكا قدمت ترامب والدها الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب فى فعالية انتخابية فى ميتشجان قبل يومين من الانتخابات الأمريكية فى 3 نوفمبر حيث يعقد ترامب 5 فعاليات انتخابية اليوم، وقالت إيفانكا، إنها احترمت والدها طوال حياتها ولكن احترامها زاد له بعد أن تولى رئاسة الولايات المتحدة لأنه كان رئيسا لكل الأمريكيين.

وقال الرئيس الأمريكى إنه يحب الحضور ولولا ذلك لما وقف حيث إن الجو بارد للغاية، مؤكدا أنه سيفوز بميتشجان مرة أخرى ويفوز برئاسة الولايات المتحدة لولاية ثانية، وتابع "من يصدق إنه لم يعد يتبقى سوى يومين على الانتخابات"، داعيا الحضور أن يصوتون من أجله، وهتفوا قائلين "نحن نحبك"، و"4 سنوات أخرى".

وأضاف أنه سيساعد الولاية مرة أخرى مثلما فعل من قبل حيث جلب استثمارات جديدة فى قطاع صناعة السيارات مما خدم الشركات الأمريكية العاملة هناك. وتشتهر ميتشجان بشركات السيارات الكبرى، ومزح الرئيس بشأن قلة وقت المقدمة التى تحدثت خلالها إيفانكا ترامب قائلا "لقد منحتنى أقصر مقدمة قدمتها من قبل، والآن أعلم لماذا. شكرا عزيزتى، فعلتى جيدا نظرا للظروف"، فى إشارة إلى الجو البارد.

04efa17a29.jpg

كرر ترامب رفضه لأى حركة يتم فيها حرق العلم الأمريكى، قائلا "أحرق العلم الأمريكى، وستسجن سنة، بهذه البساطة"، مهاجما خصمه الديمقراطى، جو بايدن لتشجيعه اليسار الراديكالى، وقال فى الفعالية الأولى من 5 فعاليات قبل يومين من الانتخابات الأمريكية إن جو بايدن يشعر بالغضب لأنه يعلم أنه سيخسر.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع