باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. بوتين يعلن تسجيل لقاحا ثانيا مضادا لفيروس كورونا قريباً.. وفيات كورونا فى أمريكا 200 ألف و 275 شخصا.. الرئيس اللبنانى يؤكد أن بلاده تمر بأزمات غير مسبوقة

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الرئيس اللبنانى يؤكد أن بلاده تمر بأزمات اقتصادية ومعيشية غير مسبوقة

الرئيس اللبنانى ميشال عون
الرئيس اللبنانى ميشال عون

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، إن بلاده في خضم أزمات غير مسبوقة وتراكمات انفجرت دفعة واحدة، تتمثل في ركود قاس بسبب الوضع الاقتصادي والمالي، إلى جانب أزمة وباء كورونا، والنزوح السوري الكثيف المستمر منذ 10 سنوات، وكارثة انفجار ميناء بيروت البحري مؤخرا وتداعياتها الإنسانية والاقتصادية، الأمر الذي جعل الوضع العام في لبنان مأزوما إلى حد كبير.

مستشار رئيس البرلمان الليبى يعلن تشكيل لجنة مشتركة تتولى مهمة الأمن فى سرت

ليبيا- أرشيفية
ليبيا- أرشيفية

أكد فتحي المريمي، مستشار رئيس البرلمان الليبي، تشكيل لجنة مشتركة من الجيش والشرطة ستتولى مهمة الأمن في سرت، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية الحدث منذ قليل.

الاتحاد الأوروبي يقدم نحو 43,2 مليون يورو للاجئين الفلسطينيين

الاتحاد الاوروبي - ارشيف
الاتحاد الاوروبي - ارشيف

جدد الاتحاد الأوروبي التزامه بدعم اللاجئين الفلسطينين الذين يعيشون في لبنان والأردن، من خلال مساهمات بلغ إجمالها نحو 43,2 مليون يورو.

الرئيس الجزائرى: نرفض التدخلات الخارجية التى تعد مساسا بسيادة ليبيا

ليبيا- أرشيفية
ليبيا- أرشيفية

قال الرئيس الجزائرى، عبد المجيد تبون، إننا نعمل مع الأطراف الليبية لدعم حل سياسي ينهي الأزمة الليبية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

بوتين يصف وقف الدول الأجنبية لتوريدات مكونات الطائرة المدنية الروسية بالوقاحة

بوتين
بوتين

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقف الدول الأجنبية لتوريدات المكونات للطائرة المدنية الروسية "إم إس-21" بأنه وقاحة ومنافسة غير نزيهة.

إسرائيل تعلن عن إغلاق شامل وسط ارتفاع كبير للإصابات بكورونا

كورونا - أرشيف
كورونا - أرشيف

اتخذت الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، قرارا لفرض إغلاق شامل في إسرائيل اعتبارا من الجمعة في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد، حسبما أفادت روسيا اليوم.

وفيات كورونا فى أمريكا 200 ألف و 275 شخصا

تفشى فيروس كورونا
تفشى فيروس كورونا

أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الأربعاء، تسجيل ستة ملايين و874982 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد بزيادة 49285 حالة عن إحصائها السابق وقالت إن عدد الوفيات زاد 813 ليصل الإجمالي إلى 200275 .

روبوتات مسلحة بالأشعة فوق البنفسجية تلاحق كورونا فى لندن

محاولات لمنع تفشى كورونا
محاولات لمنع تفشى كورونا

تجوب أجهزة روبوت، قادرة على قتل فيروس كورونا باستخدام الأشعة فوق البنفسجية محطة سانت بانكراس إنترناشونال إحدى أكبر محطات السكك الحديدية في لندن، لاستعادة ثقة العملاء في سلامة النقل.

احتجاجات فى روسيا البيضاء بعد أداء الرئيس لوكاشينكو اليمين

احتجاجات فى روسيا البيضاء - أرشيفية
احتجاجات فى روسيا البيضاء - أرشيفية

قال شاهد من رويترز إن ألوفا خرجوا في شوارع عاصمة روسيا البيضاء، اليوم الأربعاء، احتجاجا على التنصيب المفاجئ للرئيس الكسندر لوكاشينكو في وقت سابق اليوم.

بوتين يعلن تسجيل لقاحا ثانيا مضادا لفيروس كورونا قريباً

أعلن الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، أن بلاده ستسجل قريبا لقاحا ثانيا مضادا لفيروس كورونا المستجد.

الداخلية السودانية تعلن وفاة 124 و 54 مصابا جراء السيول

السودان - أرشيفية
السودان - أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية السودانية، ارتفاع عدد ضحايا السيول والفيضانات في مختلف الولايات، منذ بداية فصل الخريف لعام 2020، إلى 124 وفاة، و 54 مصابا.

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع