أخبار عاجلة
"التخطيط" تحتفل باليوم العالمي للاستدامة غدا -

التليفزيون هذا المساء.. محافظ الإسكندرية يفند أكاذيب الإخوان بشأن خروج مظاهرات بعروس المتوسط..الرى: نتعامل بشكل جيد مع موسم الفيضان والوزير فى أسوان لتفقد السد العالى.. الإبراشى يوضح حجم مشروعات الحكومة السكنية

التليفزيون هذا المساء.. محافظ الإسكندرية يفند أكاذيب الإخوان بشأن خروج مظاهرات بعروس المتوسط..الرى: نتعامل بشكل جيد مع موسم الفيضان والوزير فى أسوان لتفقد السد العالى.. الإبراشى يوضح حجم مشروعات الحكومة السكنية
التليفزيون هذا المساء.. محافظ الإسكندرية يفند أكاذيب الإخوان بشأن خروج مظاهرات بعروس المتوسط..الرى: نتعامل بشكل جيد مع موسم الفيضان والوزير فى أسوان لتفقد السد العالى.. الإبراشى يوضح حجم مشروعات الحكومة السكنية

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، والتى جاء على رأسها: رئيس لجنة مكافحة كورونا للإخوان: لن نسمح أن يكون المريض المصرى فأر تجارب.
 

​"الرى": نتعامل بشكل جيد مع موسم الفيضان والوزير فى أسوان لتفقد السد العالى

قال المهندس محمد السباعي المتحدث الرسمي باسم وزارة الري، إن مصر تمر بفترة موسم الفيضان، التي تبدأ في بداية أغسطس من كل عام لمدة 3 أشهر، إذ تستعد الوزارة له للتعامل معه بشكل جيد.

وأضاف السباعي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم مقدمة برنامج "اليوم"، الذي يعرض عبر قناة "dmc" ": نتابع كميات المياه التي تصل مصر وبخاص من السد العالي، ووزير الري موجود في أسوان، لتفقد السد العالي والمنشآت التابعة له".

وتابع: "نحن معنيون في المقام الأول بمتابعة مخرات السيول كافة، وشبكات الترع والمصارف خلال فصل الشتاء المقبل، للتأكد من جاهزيتهم، وسنحافظ على الأرواح والممتلكات الخاصة".

 

رئيس لجنة مكافحة كورونا للإخوان: لن نسمح أن يكون المريض المصرى فأر تجارب

قال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن "الناس لازم تبطل تسمع وتشوف المواقع القنوات المشبوهة للإخوان"، مشيرا إلى أن هناك 17 تجربة سريرية تقام على لقاحات كورونا، ولن نسمح أن يصبح أى مريض مصرى فأر تجارب، مؤكداً أن مصر أقوى مما نتخيل خاصة فى إنتاج اللقاحات.

وأضاف الدكتور حسام حسني، خلال لقائه، اليوم السبت، ببرنامج من القاهرة، والذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد على فضائية "سكاى نيوز" عربية، أن مصر استطاعت أن تسيطر على الموجة الأولى من الوباء، لكن ما زالنا لم ننتصر عليه، وهذه السيطرة تمت بتعاون مجتمعى كامل من الدولة المصرية، لكن العامل الأساسى فى نجاحها هو وعى المواطن المصرى، مؤكدا على أن الموجة الثانية لها تعريف، وهو الوصول إلى 5% من عدد الإصابات ثم زيادتها مرة أخرى، قائلا: "نتمنى فى أوائل 2021 يكون هناك لقاح للقضاء على فيروس كورونا"، لافتاً إلى أن هناك هاجس فى تشابه الأعراض بين الانفلونزا وكوفيد 19، ولابد من الكشف الطبى المبكر.

وأكد أنه لن يكون هناك لقاح لكورونا فى 2020، متمنياً أن يوجد فى أوائل 2021 لقاح للقضاء على فيروس كورونا"، موضحًا أن إصابات فيروس كورونا فى مصر وصلت إلى مرحلة الثبات، لافتاً إلى أنها لا تزيد ولا تقل عن 10%، ونصل إلى انتكاسة إذا تضاعف هذا الرقم خلال أسبوع إلى 20 أو 30%.

 

محمد الباز ينفرد بنشر تسجيل صوتي للهارب محمد ناصر يتحرش بسيدة لفظيا: "أصل أنا همجي"

نشر الإعلامي محمد الباز، تسريبا صوتيا للهارب محمد ناصر، وهو يتحرش لفظيًا بإحدى السيدات وهو يقول لها: "أنا همجي"، بالإضافة إلى تسجيل آخر وهو يؤكد لها أنه يبحث عن شقة أخرى غير الشقة التي يمكث بها في تركيا، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الفضائح التي تم تسجيلها لذلك الإخواني الهارب.

وقال الإعلامي محمد الباز ببرنامج "آخر النهار" الذي يذاع على قناة النهار: "محمد ناصر كنت بشوفه أيام الجامعة، وهو شخص فاشل، فشل في كل شىء شارك فيه، في الأول كان عاوز يكتب أغاني، محدش عبره، وبعدها كتب شعر برضه نفس النتيجة، وبعدها حاول يكتب سيناريوهات، وللأسف برضه ولا حد سمع عنه، لحد ما ربنا كرمه وقدر أنه يقدم برنامج مكنش حد بيشوفوا".

وقال: "محمد ناصر فشل كمان في تقديم البرامج، وبأقسم لكم بالله أنه اتطرد شر طردة من القناة اللي كان بيقدم فيها البرنامج بتاعه، والإخوان فكروا في فترة من الفترات يعينوا الشخص الفاضي ده وزير ثقافة، متخيلين الوضع".

 

محافظ الإسكندرية يفند أكاذيب الإخوان بشأن خروج مظاهرات بعروس المتوسط

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن هناك توجيهات من القيادة السياسية يومياً تؤكد على ضرورة مراعاة المواطن والتخفيف عنه، موضحاً أنه فى إطار ذلك قامت المحافظة بتخفيض سعر المتر بإجراءات التصالح بمخالفات البناء إلى 50 جنيهاً، إلى جانب باقى التسهيلات، مشيراً إلى أن الإسكندرية تأتى فى المركز الأول فى طلبات التصالح على مخالفات البناء.

وأضاف "الشريف" خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الشائعة من أخطر العمليات النفسية التى تؤثر سلباً على المواطنين، ومع انتشار التكنولوجيا والسوشيال ميديا أصبحت أكثر خطراً، وتعد مثل إطلاق النار فى الهشيم، مشدداً على أنه لا صحة لما تردده القنوات المعادية بشأن وجود مظاهرات فى المحافظة، وأن الأمور مستقرة فى المحافظة تماماً.

وأكد "الشريف"، أن القنوات المعادية تلجأ إلى فيديوهات قديمة، وتقوم بتركيب بعض الأصوات عليها، حتى توحى إلى أن المظاهرات تعم البلاد، وهو أمر على خلاف الحقيقة تماماً، وتابع: "المواطن أصبح يعيش حياته بشكل طبيعى.. تشوف الناس على الكورنيش تشعر أن كورونا انتهت".

 

وائل الإبراشى يوضح حجم مشروعات الحكومة السكنية.. ويؤكد: كورونا لم يعطلنا

قال الإعلامي وائل الإبراشي إن زيارة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، للعاصمة الإدارية الجديدة ومدينتى "حدائق العاصمة" و"بدر"، والإعلان عن الانتهاء من تنفيذ 30 ألف وحدة إسكان اجتماعى فى المدينة الجديدة، يؤكد أن جائحة فيروس كورونا لم تؤثر فى البلاد، وأن مصر تسير فى خطة التنمية والمستقبل بخطوات ثابته.

وأضاف "الإبراشي"، خلال تقديمه برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن الجميع اعتقد أن فيروس كورونا سوف يعطل المشروعات العملاقة فى مصر بينما الحقيقة خلاف ذلك، وتابع: "كورونا لم تعطلنا وسنتجه للتنمية بكل أشكالها مع إتباع الضوابط الصحية".

وأكد "الإبراشى" أن النجاحات المستمرة والتقدم الذى تحرزه الدولة المصرية فى مختلف المجالات أزعج أعداء الوطن وهو ما دفعهم إلى تكثيف حرب الشائعات والفيديوهات المفبركة من أجل إحداث نوع من أنواع البلبلة فى البلاد، وهو الأمر الذى لم تنجح فيه جماعة الإخوان الإرهابية حتى الآن، رعم حجم الأموال الطائلة التى أنفقتها على الفيديوهات المفبركة.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع