أخبار عاجلة
صور.. محمد زيدان يشارك في عزاء فريد خميس -
وصول زوجة فريد خميس لتلقي العزاء -

محمد صلاح من المقاولون إلى المطلوب إلى رقم "1" فى ليفربول.. بازل نقطة انطلاق "الفرعون" للعالمية.. فيورنتينا يمنح "ميسى مصر" قبلة الحياة بعد صدمة تشيلسى.. وروما يقدم نجم المنتخب للعالم


كتب - مروان عصام

لم يتوقع الكثيرون أن يتحول محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي روما الإيطالي إلى مادة دسمة لوسائل الإعلام الإنجليزية والإيطالية عقب انتهاء الموسم الكروي الحالي، بعدما قدم أفضل مواسمه التهديفية منذ بدء مشواره الاحترافي في أوروبا وبالتحديد مع بازل السويسري.

وسجل محمد صلاح 15 هدفاً في النسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الإيطالي "الكالتشيو"، وهو الانجاز الذى لم يحققه اللاعب المصري من قبل، ليلفت أنظار نادي ليفربول الذى يعتزم التعاقد مع اللاعب بعدما خسر معركته عام 2014 أمام مواطنه تشيلسى الذى نجح في خطف "الفرعون".

 

المقاولون نقطة البداية

محمد صلاح الذى ولد بمدينة "بسيون" بمحافظة "الغربية" عام 1992، بدأ مشواره في عالم كرة القدم مع نادي المقاولون العرب، وكان يلعب في صفوف الفريق الأول للفريق بموسم 2010 – 2011، وتمكن من هز شباك الأهلي في المباراة التي جمعت بين الفريقين بمسابقة الدوري المصري وانتهت بالتعادل الإيجابي 1/1.

توقف النشاط الرياضي في مصر عقب أعمال الشغب التي شهدتها مباراة الأهلي والمصري، لعب دوراً كبيراً في احتراف محمد صلاح بنادي بازل السويسري، بعدما أقيمت مباراة ودية جمعت بين فريقي بازل والمنتخب الاولمبي المصري.

وقدم محمد صلاح مستوى مميز خلال المباراة، لينجح في لفت أنظار مسئولي بازل الذين نجحوا في التعاقد مع اللاعب لمدة 4 سنوات.

 

بازل.. نقطة انطلاق محمد صلاح إلى العالمية

لعب محمد صلاح 79 مباراة مع بازل بمختلف المسابقات السويسرية والاوروبية، سجل خلالها 20 هدفاً وصنع 17 هدفاً آخر، حقق "الفرعون المصري" العديد من النجاحات مع بازل حيث الحصول على لقب الدوري السويسري، وقيادة الفريق إلى الدور نصف النهائى بمسابقة الدوري الأوروبي "اليوروباليج" قبل أن ينتقل إلى تشيلسي الإنجليزي بعد مكالمة تلقاها من البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق اللندني في ذلك الوقت، وهي المكالمة التي حولت وجهة "الفرعون المصري" من ليفربول إلى تشيلسى.

 

صدمة "الفرعون" مع تشيلسي

انتقل محمد صلاح إلى تشيلسي مقابل 11 مليون جنيه استرليني، وكان الجميع ينتظر تألق "الفرعون المصري" في أقوى دوريات العالم، إلا أن الرياح جاءت بما لا تشتهيه السفن، حيث غاب اللاعب عن المشاركة في مباريات "البلوز" بصفة منتظمة وعانى من جلوسه على مقاعد البدلاء وأحياناً استبعاده من قوائم المباريات.

وعلى الرغم من إعجاب جوزيه مورينيو بقدرات محمد صلاح، إلا أن اللاعب لم يشارك سوى في 19 مباراة مع تشيلسي خلال الفترة من شتاء 2014 وحتى شتاء 2015 منها 13 مباراة بمسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج"، وتمكن اللاعب من تسجيل "هدفان" وصناعة 4 أهداف أخرى.

 

فيورنتينا ينقذ محمد صلاح من "جحيم" مورينيو

محمد صلاح أبدى رغبته في الرحيل عن صفوف تشيلسي، بعدما بات يشعر بـ"الملل" من تجميده داخل النادي اللندني، ليكون فريق فيورنتينا الايطالي بمثابة "طوق النجاة" بعدما طلب استعارة اللاعب لمدة 6 أشهر، وهو الأمر الذي حظي بموافقة صلاح ومورينيو.

قدم محمد صلاح مستويات رائعة مع فيورنتينا، حيث كانت الملاعب الايطالية شاهدة على عودة اللاعب للتألق وتمكن من تسجيل 9 أهداف وصناعة 4 أهداف في 26 مباراة، قاد خلالها "الفيولا" للوصول إلى نصف نهائي الدوري الاوروبي "اليوروباليج" 2015.

 

محمد صلاح يبدع مع روما

استطاع محمد صلاح أن يلفت أنظار مسئولي روما الذين نجحوا في الحصول على خدمات "الفرعون المصري" على سبيل الإعارة قادماً من تشيلسي الانجليزي لمدة موسم واحد في صيف 2015 قبل أن يتعاقد مع اللاعب "نهائياً" الصيف الماضى.

خاض محمد صلاح مع روما 83 مباراة، سجل خلالها 34 هدفاً وصنع 24 هدفاً أخر، لينجح في لفت أنظار ليفربول الذي وضع "الفرعون المصري" هدفاً رئيسياً في تعاقداته الصيفية، في الوقت الذي اشترط فيه روما الحصول على 50 مليون يورو نظير الموافقة على رحيله.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع