باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. بوتين: تسجيل أول لقاح ضد كورونا بالعالم..اليونيسف تستأنف حملات التطعيم ضد شلل الأطفال بأفغانستان..وثائق تكشف تحذير مسئولون لقيادات لبنان من متفجرات المرفأ

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

 

منظمة التحرير الفلسطينية توجه نداء عاجلا للأمم المتحدة لتوفير الحماية للاجئين

وجهت أمانة سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلة بدائرة شؤون اللاجئين، ودائرة شؤون المفاوضات، وبالتعاون مع بعثة دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، نداء عاجلا إلى أمين عام الأمم المتحدة والدول الأعضاء في الأمم المتحدة حول الأوضاع المزرية التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون بسبب ممارسات الاحتلال العنصرية وغير القانونية بحقهم.

dfa7f171ac.jpg

 

الاستخبارات العراقية تضبط 3 إرهابيين فى السليمانية

أعلنت وكالة الاستخبارات التابعة لوزارة الداخلية العراقية اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على ثلاثة "إرهابيين" في السليمانية بعد هروبهم من ناحية اللطيفية في بغداد، وذكرت الاستخبارات - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - أنه "من خلال المتابعة المستمرة لعصابات داعش الإرهابية، وبعد ورود معلومات استخباراتية عن تواجد ثلاثة إرهابيين في السليمانية هربوا من مدينة اللطيفية في بغداد، تم تشكيل فريق عمل من مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الرد السريع وبالتنسيق مع جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان".

2697b7fdc7.jpg

رويترز: وثائق تكشف تحذير مسئولون لقيادات لبنان خلال يوليو من متفجرات المرفأ

تظهر وثائق اطلعت عليها رويترز أن مسؤولين أمنيين لبنانيين حذروا رئيس الوزراء ورئيس الدولة الشهر الماضي من أن وجود 2750 طنا من نترات الأمونيا في مخزن بمرفأ بيروت يمثل خطرا أمنيا ربما يدمر العاصمة إذا انفجرت تلك المواد.

62c75ad408.jpg

 

 

اليونيسف تستأنف حملات التطعيم ضد شلل الأطفال فى أفغانستان وباكستان

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) استئناف حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في أفغانستان وباكستان بعد شهور من التوقف، بسبب فيروس كورونا المستجد، وأوضحت المنظمة الأممية - في بيان نقلته قناة (طلوع نيوز) الأفغانية، اليوم الثلاثاء - أنه تم استئناف برامج التطعيم ضد شلل الأطفال في أفغانستان في 3 ولايات في شهر يوليو الماضي، بينما ستبدأ حملة ثانية تغطي ما يقرب من نصف البلاد خلال الشهر الجاري.

5ae9b8e24b.jpg

رئيس كوريا الجنوبية يحث على اتخاذ كافة التدابير الممكنة للتعافى من أضرار الفيضانات

دعا الرئيس الكورى الجنوبى مون جيه إن الحكومة اليوم الثلاثاء، إلى تعبئة جميع الموارد المتاحة للتعافي السريع من أضرار الفيضانات في أجزاء كثيرة من البلاد، وقال مون - خلال اجتماع لمجلس الوزراء وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية - "حان الوقت الآن لتركيز الجهود الشاملة لمعالجة الضرر، وإن جوهر أعمال التعافي هو السرعة".. داعيا لاستخدام جميع الموارد المتاحة بما في ذلك الأموال الاحتياطية وأموال الإغاثة في حالات الكوارث.

fded533943.jpg

رئيس الفلبين "يثق كثيرا" فى لقاح روسى محتمل لكورونا ويتطوع لتجربته على نفسه

أشاد الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي بالجهود الروسية لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد وأبدى استعداده للمشاركة في تجربته، وذلك فيما رحب بعرض روسي لإمداد مانيلا باللقاح قائلا إنه يتوقع أن يكون دون مقابل.

a5284dc975.jpg

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع