حالات اشتباه بكورونا وزحام الأهالي.. مشاهد من امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة

حالات اشتباه بكورونا وزحام الأهالي.. مشاهد من امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة
حالات اشتباه بكورونا وزحام الأهالي.. مشاهد من امتحان اللغة العربية بالثانوية العامة

شهدت امتحانات الثانوية العامة في يومها الأول، مشاهدا عديدة، ظهرت في زحام الأهالي أمام اللجان، وظهور حالات اشتباه فردية بفيروس كورونا المستجد، تم نقلهم إلى المستشفى، ناهيك عن تداول امتحان اللغة العربية عبر صفحات الغش الإلكتروني.

زحام الأهالي

لعل أبرز مشاهد ماراثون امتحانات الثانوية العامة، ظهرت في زحام أولياء الأمور أمام اللجان، في انتظار خروج الطلاب من امتحان اللغة العربية.

زحام الطلاب

وضمن المشاهد، زحام الطلاب أثناء الدخول إلى اللجان، وعدم تحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب، مع حرص بعضهم على المصافحة.

اشتباه بكورونا لأحد رؤساء اللجان 

وسجلت مديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج، اشتباه إصابة رئيس اللجنة بفيروس كورونا المستجد، وتم نقل الحالة المصابة وسط إجراءات أمنية وطبية مشددة إلى مقر العزل بمستشفى طهطا العام لتلقى العلاج.

استبعاد معلمة مصابة بكورونا 

بينما قررت إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة استبعاد معلمة مصابة بكورونا بعد دخولها لجنة الامتحان، حيث أكد أحد مسئولى اللجنة أن المعلمة لم تخالط أحد داخل اللجنة وتم حجزها على باب اللجنة من الداخل وبعدها غادرت اللجنة دون حدوث أى مشكلة.

صفحات الغش

وتداولت صفحات الغش الإلكتروني، صورا من أسئلة امتحان مادة اللغة العربية بعد بدء الامتحان، لتسارع غرفة العمليات المركزية بالتنسيق مع اللجنة الفنية لواضعى الامتحان، للتحقيق في الواقعة.

اشتباه إصابة طالبة بكورونا

كما نقل مرفق إسعاف الشرقية، طالبة من إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة بمدرسة بمركز ومدينة ديرب نجم، إلى مستشفى "ديرب نجم" المركزي؛ عقب فحصها وتبين ارتفاع درجة حرارتها والاشتباه في إصابتها بفيروس "كورونا" المُستجد.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، حيث تبدأ اليوم الأحد وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.

وتقرر توفير الكواشف الحرارية وتوزيع كمامات على الطلاب قبل دخول اللجان الامتحانية، على أن يكون هناك مسافة بين كل طالب تقدر بـ2 متر.

وأعلنت الوزارة، توفير طبيب بالاستراحات لمتابعة الحالات الصحية للمراقبين، وكذلك أطباء باللجان لمتابعة الطلبة.

وتقرر زيادة عدد المقرات الامتحانية للطلاب على أن يكون داخل كل لجنة فرعية بحد أقصى 14 طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر