رئيس التحرير يكتب : حميها حراميها وفشل كبير فى اولمبياد باريس

رئيس التحرير يكتب : حميها حراميها وفشل كبير فى اولمبياد باريس
رئيس التحرير يكتب : حميها حراميها وفشل كبير فى اولمبياد باريس

 أصيبت الجماهير المصرية  باستياء كبير من نتائج البعثة المصرية المشاركة في مسابقة دورة الألعاب الأولمبية، باريس 2024.
  بعد فشل البعثة المصرية في 50 لعبة جماعية وفردية وإهدار أموال البعثة على سفر أعداد من اللاعبين 164 عضوا ، وهذه الفضيحة    يقع عاتقها على  رئيس مجلس الوزراء  ووزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي  المسؤول عن هذا الفشل الذي لا يعود علينا بالفائدة.
  هذا يؤكد بما لا يدع مجالا للشك  هناك شبهة فساد واضحة بسبب الإهمال وسوء التنظيم وفشل الترويج للألعاب قبل فترة من البطولة، وعدم إعداد اللاعبين على أعلى مستوى، لنفاجأ بكوارث في التجهيز والتنظيم والمنافسة.
  أن تعامل منظومة الرياضة الحالية مع اسم دولة كبيرة مثل مصر وخاصةً في مجال الرياضة، لم يكن على قدر من المسؤولية بل سبّب هزيمة معنوية لكل مواطن مصري، خاصة بعد الهزيمة الفادحة أمام منتخب المغرب صفر مقابل 6 أهداف والتي كشفت عن مدى إخفاق الفرق المشاركة والتراخي في مسؤولية حمل اسم مصر.
  مصر، لم تحقق أي بطولة أو حتى خروج مشرف هذا العام يحفظ ماء الوجه، سواء في لعبة جماعية أو فردية الا الحصول على ثلاث ميداليات ( ذهبية ..فضية .. وبرونزية  ) ، بينما النتائج جاءت كاشفة عن فساد ينخر في المنظومة الرياضية بمصر.
  لهذا نطالب  بفتح هذا الملف والتحقيق في ما يتم إهداره من وقت وأموال وتخليص مصالح، دون الاهتمام برعاية الشباب المشارك،       حيث   تم صرف   مليار جنيه و 200 الف على بعثة فاشلة     
  أن  البعثة المصرية في أولمبياد باريس تعد  أكبر بعثة أفريقية شارك فيها  164 لاعبا في 22 رياضة مختلفة خلال أولمبياد باريس بواقع 148 لاعبا ولاعبة أساسيين و16 لاعبا احتياطيا.  البعثة لم تستطع تحقيق أي إنجازات تذكر سوى ثلاث ميداليات فقط ، نطالب وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي بسرعة اتخاذ القرار المناسب ومحاسبة كل من تورط في فشل البعثة المصرية وتحقيق نتائج مخجلة ،  واتخاذ قرارات جذرية  بحل هذه الاتحادات والنقابات الرياضية للمهن الرياضية التى بها كل أنواع الفساد المالي والادارى واسترداد بدل السفر لأعضاء هذه الاتحادات .