"آيه النبوي الشرقاوي "شاعرة مصرية تربعت على عرش الإبداع في فن الكتابة .. تقرير أكرم عياد

"آيه النبوي الشرقاوي "شاعرة مصرية تربعت على عرش الإبداع في فن الكتابة .. تقرير أكرم عياد
"آيه النبوي الشرقاوي "شاعرة مصرية تربعت على عرش الإبداع في فن الكتابة .. تقرير أكرم عياد
الشاعرة "آيه النبوي الشرقاوي" شاعرة موهوبة تعشق الكتابة منذ الطفولة في كتابة الخواطر، والشعر، وقصص القصيرة، شاعرة ذات لونِ مميز، جمعت بين حروف كلماتها قطوفاً من الرومانسية والرقة ، إستطاعت عبر أعمالها الأدبية التعبير عن المرأة و مشاعرها و أحلامها و أفكارها بمقدرة فريدة. 
نشأت" آيه" بقرية بشبيش التابعة للمحله الكبرى بمحافظة الغربية تبلغ من العمر الحادى والعشرون  وتدرس بالسنة الرابعة بكلية التجارة جامعة طنطا ، حصدت علي العديد من الجوائز والتقديرات من مصر ومن بلدان عربية وأجنبية عدة، كانت أبرزها أفضل شاعره لعام 2022 من مهرجان توب أيفنت ، كما حصلت علي شهادة تقدير من لبنان من الشاعر محمد العلى بإسم جمهوريه مصر العربية، ثم حصلت على شهادة تقدير من مجلة المحور الكويتية. 
 كما حصلت على درع التميز والإبداع من مهرجان جمال المواهب بالإسكندرية، وأيضاحصلت على شهادة تقدير من الشاعر وليد العشرى فى إحدى ندواته، كما حصلت علي شهادة تقدير من المخرج اسامه السبكى بفوزها بأحدي المسابقات الشعرية،وأخيراً تم تكريمها من منتدى الشعراء . 
هوايتها القراءة وساعدتها في مجال الكتابة كثيراً كانت تذهب لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث كان يبعث بداخلها السعادة بشكل الكتب الكثيرة ، وأرادت أن تنمي موهبتها وتذهب إلى المعرض ككاتبة أيضًا بهذا العام 2023 حيث صدرت "آيه الشرقاوي" أول كتاب لها كان بإسم" نور الحياة "، كما أصدرت أيضاً كتاب مشترك بينها وبين أحد الشعراء منذ عامين  . 
كما عملت روايتين تحت الطباعة عن عقوق الأبناء، والرواية الآخري عن قرار ولا نصيب bdf، وكما قامت" آيه"بكتابة  برنامج على راديو 4u . 
شاركت" آيه النبوي الشرقاوي" في عدة لقاءات تليفزيونية بمختلف القنوات الفضائية منها قناة الحدث اليوم ، وقناة وبيروت اليوم، وقناة صوت العرب،كما شاركت في مجموعة من الندوات ببعض المحافظات منها المنصورة، والقاهرة، والإسكندرية، ودكرنس والسمبلاوين.