د. ميرفت النمر تكتب: الطائفية بدعة شيطانية

د. ميرفت النمر تكتب: الطائفية بدعة شيطانية
د. ميرفت النمر تكتب: الطائفية بدعة شيطانية

خرج علينا الانبا باخوميوس في مقال سابق نشر تحت عنوان(خطوره اللاطائفيه) وكتب نصا :الكنيسه تواجه الآن امرا خطيرا جدا هو بدعه اللاطائفيه انها طائفه جديده تحمل خداعا كبيرا يخدع فيه ابناؤنا البسطاء وليس هذا نوع من التحامل أو الكراهيه أو التعصب بل نحن نتحدث عن الواقع ان بدعه اللاطائفيه هي نوع من الثعالب الصغار التي يمكن ان تفسد الكرم الخ . نهايه القول ان الانبا باخوميوس يتهم اي طائفه اخري غير الارثوذوكسيه انها ثعالب صغيرة تفسد الكرم , أي فساد و أي كرم يا خادم السيد المسيح؟ هل الطوائف الاخري مثل الكاثوليكيه او الانجيليه تؤمن بغير المسيح  آلها ومخلصا ؟ هل تدعو شعبها الي الزنا؟هل تحرض شعبها علي عدم رعايه الايتام والارامل والفقراء؟ هل تمنع رعايها عن زياره المريض والمحبوس ؟؟ هل تحرض شعبها علي عباده آلهه اخري غير الله الواحد ؟هل تجبرهم علي القتل والسرقه و احتساء الخمور او اشتهاء ما ليس لهم او الشهاده الباطله؟او اي شيء يخالف تعاليم الله؟ فماذا نسمي هذه الدعوه يا نيافه الاسقف؟؟

عندما علمنا المسيح وصاياه دعانا ان نحب اعدائنا ونصلي من اجل من يسيئون إلينا فما الحال وان كان اصحاب الطوائف الاخري من ابنائه ؟ .جميع المسيحيين لم يختلفوا علي ان المسيح هو المخلص وهذه عقيده من السماء اي من الله ولكن الخلاف بين الطوائف هي طقوس ارضيه صنيعه بشريه من صنع الانسان فهل نترك اقوال ابانا الذي في السموات ونأخذ باقوال وطقوس آبائنا الذين في الارض؟ الله واحد أما الكهنوت ورجاله بالمئات !!

وفي مقطع آخر من المقال ان الارثوذوكسيه تزرع فينا الانتماء بينما اللاطائفيه تقود الي عدم الانتماء الكنسي حيث يصير الانسان بلا هويه لأن اللاطائفيه معناها ذوبان الكل في الكنيسه الارثوذوكسيه ...أمعني هذا ان اي كنيسه خارج الطقوس الارثوذوكسيه فهي هرطقه وثعالب؟؟ولم ولن يكون لهم اي انتماء؟؟ تقصد نيافتك انتماء لمن , للكنيسه الحوائط والجدران ام للمسيح الخادم الكبير رئيس الرعاه؟ الرب جاء من اجل بناء القلوب وليس من اجل بناء الطوب والحوائط والاسقف العاليه والزخارف , الله ينظر الي القلوب.

معني كلمه الكنيسه يا نيافه الاسقف هي جماعه المؤمنين واي انسان يتبع الكنيسه فهو ابن الله بالروح والمعموديه والدم والفداء .عفوا نيافتك انسان لك كل التقدير ولكن نيافتك مخلوق من تراب مثل كل البشر لا ترتقي لأن تكون آله تخلق وتحيي وتشفي و تحاسب وتُدخل الملكوت او حتي توعد احد به لان الله هوالخالق الاوحد الذي يستطيع ان يفعل لانه فاحص القلب والكلي يدين الاحياء ويقيم الاموات ويغفرالخطايا وهو من يمنح و من يمنع ( اخرون اولون واولون اخرون ) أم ان نيافتك منوط بك لأن تمنح صكوك الغفران لمن تشاء؟ ام أن الله اعطاك قوه تتميز بها في اقامه الاموات وتحاسب وتمنح او تمنع الملكوت؟

بعد ان قام الرب بشرح الوصايا والتعاليم لتلاميذه ودعاهم للتبشير بالخلاص والملكوت والتي تجعل من الانسان شخصا صالحا امام الله ولم يدعوهم باقامه طقوس ولكن قال لهم من اراد ان يصلي فيقول ابانا الذي في السموات..الخ. وقد قام السيد المُخلص باعطائهم الكأس بعد العشاء مباشرة ولم ينتظر ساعات علي مناولتهم!!. ولم يقم المسيح بادانه اي انسان حتي المرأه الزانيه لم يدنها ولكنه غفر لها وقال لها انا ايضا لا ادينك فبالرغم من عدم ادانتها من الله نفسه نجدكم انتم البشر و مثل باقي مخاليق الله يأكلون ويشربون ويفعلون كل ما يفعله البشر توزعون الادانه وتمنحون المغفره!, الذي يغفر , اذا كنتم تدعون انكم قد نلتم سر المعموديه فكل اولاد المسيح كذلك !واذا نلتم سر التناول ايضا كل مسيحي نال بركه تناول الجسد والدم و اذا كنتم قد تحررتم فكل مؤمن تحرر بالفداء علي الصليب !فما زاد عليكم عن ابناء المسيح من الشعب اذا ؟ ادعاء حلول الروح القدس عليكم بمفردكم هو ادعاء باطل .ام ان هناك شيئا آخر حل علي الاساقفه والكهنه دون ان يعلمها الشعب ؟ فالروح القدس يسكن داخل من يعمل بوصايا الله فهناك مسيحيون كثيرون بالاسم وداخل الكنيسه ويحضرون جميع القداسات ولكن لا يسكنهم الروح القدس لانه هو المحبه والصلاح الداخلي قبل الخارجي !! وان كانت الآيه : ما احللتموه في الارض يكون محلولا في السماء هي الذريعه للقائمين علي ادارة الكنيسه..عفوا المسيح خصَّ تلاميذه ومن عاشوا معه بهذا السلطان !فهل تشبهون انفسكم بتلاميذ المسيح حتي و إن كانت كنيسة تسليم ؟ ألازلتم تسيرون علي درب التلاميذ و القديسين الاوائل ؟ هل لازلتم تسكنون الاكواخ والمغاير والقلالي و تنفضون غبار العالم عنكم و تشفون المرضي و تخرجون الارواح النجسة ايها الافاعي ساكني القصور وراكبي السيارات الفارهه انتم رجال مال و اعمال وسياسه في زي ديني ؟؟!! كما قال الرب (لا يقدر أحد أن يخدم سيدين لأنه إما أن يبغض الواحد ويحب الآخر أو يلازم الواحد ويحتقر الآخر لا تقدرون أن تخدموا الله و المال)

 ألم تضلوا عن الطريق الصحيح؟ كل من يضطهد الآخر ضل طريق المسيح واعتقاد البعض انهم آلهه ويدعون انهم المسيح علي الارض ويمنحون صكوك الغفران! انهم المسحاء الكذبه , أيها الفريسيون ويل لمن تأتي بواسطته العثرات, الله يشرق شمسه علي الاشرار و الابرار, السامري الصالح لم يُدعَي صالح إلا بعد ما فعل الخير في عدوه ! فهل ابناء الكنائس الاخري اشد عداوه للارثوذوكس من عداوه السامريين لليهود؟ من هذا الكاهن الذي يرفض الصلاه علي اجساد اولاد المسيح من الطوائف الاخري ؟ومن الكاهن الذي يدعي ان مسيحهم غير مسيحنا!؟ هل هناك مالك بعينه لكنيسه المسيح الخاصه بالشعب من جماعه المؤمنين وهي هيكل الرب نفسه؟هل كانت الكنيسه ضمن التركه الموروثه للمسحاء الكذبه من قبل ذويهم؟؟اين الله محبه ؟؟اين احبوا اعدائكم؟ وهل اولاد الرب من الطوائف الاخري اعداؤنا؟ نحن المسيحيون ليس لنا اعداء غير ابليس واعوانه والزنا والسرقه والقتل وغيرها ألم تكن هذه هي وصايا الكتاب المقدس التي هي اصل الشريعه والتعاليم ؟ ومن قبلها قانون مصر الاخلاقي (ماعت) ام أن الزواج الكنسي هو الشريعه هل كانت هناك كنائس ولها شرائع؟ المسيح هو هيكل الكنيسه وليس الحوائط والمباني والشعب هو جماعه المؤمنين ,اين الكتاب المقدس وتعاليمه ووصاياه؟؟هل نتذكر ونطبق تعاليم ووصايا الكتاب المقدس في الاحوال الشخصيه فقط   ؟؟ ويا ليتها شريعه كما تدعون وتزعمون ..هل هذا اصبح دورالكنيسه في حياه الشعب ان تنغص عليهم حياتهم وتقهرهم باسم المسيح ووصاياه؟ يا أولاد الأفاعي كيف تقدرون أن تتكلموا بالصالحات وانتم أشرار فانه من فضلة القلب يتكلم اللسان, ليس من حقكم ان تحتكروا المسيح لانفسكم تحت اي ظرف فالكل ابناؤه ويؤمنون بتعاليمه ووصاياه , لقد اصبحت الكنيسه تتعامل بسطوه وقسوه السلفيه الارضيه , استيقظوا قبل ان يخرج شعب الكنيسه عليكم وقبل ان يزلزل كراسيكم الارضيه (كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يارب أليس باسمك تنبأنا وباسمك أخرجنا شياطين,وباسمك صنعنا قوات كثيره؟)انجيل متي 7:22 . وإلي متي ترفض الكنيسه الارثوذوكسيه مختلف الطوائف؟ إلي متي يرفض قادة الكنيسه مناوله المسيحي الانجيلي والكاثوليكي من جسد المسيح ودمه ؟ الي متي ترفض ان يعظ خادم انجيلي بالكنيسه الارثوذوكسيه؟ والي متي ستظل الكنيسه الارثوذوكسيه ترفض وفي ذات الوقت تدعي الاتحاد و هناك مشاكل روحيه واداريه بين الكنائس؟؟ وادعاء وزعم الاتحاد بين الطوائف والكنائس الأخري ماهو إلا هراء وخدعه و فرقعه منابر كباقي الفرقعات الاعلاميه التي اعتدنا عليها من الاساقفه والكهنه ورجال الدين هذه الايام كما هو الحال بقانون الاحوال الشخصيه!!والشعب هو ضحيه القيادات الدينيه في جميع الطوائف البشريه التي هبطت علينا من بعض الابالسه لتمزيق وتفتيت جسد الرب المقدس. والشعب بين شقي الرحي بين المتكأ الاول والهزيع الاخير وقادة الكنيسه منشغلين بالصراع علي السلطه والكراسي وإلهاء الشعب في قضايا الطلاق والزواج الثاني وصراعات جانبيه ليتفرغ اصحاب السلطه الدينيه الي الكراسي والمناصب وجمع المال . والملفت ان الكنيسه لم تسأل نفسها لماذا خرج ابناؤها هربا منها وهجروها وذهبوا الي الطوائف و الكنائس الاخري!؟ ولم يشعروا ان هذا بسبب تعنتهم و تضييقهم وفرضهم الضرائب والجبايه والجزيه علي الشعب في صوره رسوم وغرامات وجلسات مشوره وكشوف طبيه الي آخره من المسميات !! وغير الجزيه التي تفرضها الكنيسه الارثوذوكسيه علي الشعب قرر البعض ان يذهب للكنيسه الاكثر ومحبه. واذا افترضنا انه ارتكب خطيه لانتمائه لكنيسه اخري فنرجئ الاسباب لتعنت قادة الكنيسه ,وهذا بالتأكيد ليس بخطيه لانه لم ينكر ايمانه ولا وصايا وتعاليم الكتاب التي اوصانا بها المسيح ,فأين المحبه التي يتكلم عنها اصحاب اللحي والفرجيات والعمم السوداء ممن يدعون المحبه والتسامح والفضيله؟ التي يصدرونها وهم اول من يكسرون القاعده التي وضعوها للشعب وهم آخر من يمارسون التسامح والمحبه!,وأين هي الوحده والاتحاد مع الطوائف الاخري اللذان تدعونهما ؟؟ويخرج البطريرك علي الشعب بمحاوله اقناعه  بان العلبه فيها فيل !بمعني اقناع الشعب بوجود اتحاد ليس له وجود اصلا, والتعصب واضطهاد الآخر جلي و ظاهر و واضح وضوح الشمس امام الجميع!

. و السؤال هنا اذا كان هذا موقف  الكنيسه الارثوذوكسيه حيال  المسيحيين من الطوائف الاخري فما الحال اذا بالنسبه لاصحاب الديانات الاخري والتي تختلف معها في العقيده والاعتقاد ؟؟ كفاكم ادعاء المحبه والرحمه والفضيله ايها الدواعش والفريسيين والعشارين الجدد.

ومنذ اعلان الكنيسه الارثوذوكسيه توحيد الطوائف الانجيليه والكاثوليكيه وايقاف تصاريح تغيير المله او الطائفه التي كانت من اهم اسباب الطلاق او الانفصال في المسيحيه حسب ما جاء بقانون الاحوال الشخصيه المصري الماده 2 بالقانون رقم 1 لسنه 2000 الخاص بتنظيم شئون الاسره في مصر واجتمع رؤساء الكنائس المتحده وقرروا ان هناك اتحاد بين الطوائف ولا يجوز لاي متضرر من متضرري الاحوال الشخصيه اللجوء الي تغيير الطائفه او المله لانه عندما تختلف الطائفه او المله تسري الشريعه الاسلاميه علي المتضرر ويتم الطلاق  ولكن بهذا الاتحاد المزعوم لم يتبقي لمتضرري الاحوال الشخصيه اي سبب للطلاق غير علة الزنا او تغيير الدين ولأن الزنا يصعب اثباته فاصبح تغيير الدين هو الحل والملاذ بعد القيود الجديده التي فرضتها الكنائس المتحده لحين الحصول علي الطلاق ويرتد بعدها! وكأن الاتحاد تم فقط لكي يفرض المزيد من هذه القيود علي المتضررين واغلاق ابواب الرحمه في وجوههم!! والغريب في الامر انه كما يعلم الجميع ان الكنيسه الكاثوليكيه والانجيليه لايوجد بهما طلاق مطلقا حتي وان ثبتت علة الزنا علي احدي الزوجين او كلاهما بالصوت والصوره  ولا باعترافات احد الزوجين!..العجيب هنا ان الكنيسه الارثوذوكسيه اصرت علي الجمع بين الكنائس رغم عدم وجود طلاق بهما اصلا فلماذا اذا فعلت الكنيسه الارثوذوكس هذا ؟؟ فقط لكي تضع القيود وتضيق الخناق علي شعبها وتحديدا اصحاب (الاوجاع الشخصيه). اذا كانت هناك رؤيه اخري لهذا الاتحاد المزعوم نود ان نعرف لماذا الاتحاد واخيرا المعموديه مازال الاختلاف قائم عليها بالرش او التغطيس! وهنا لابد وان تلتزم الكنيسه الارثوذوكسيه لشعبها بالسماح بالارتباط والتزاوج بابناء الطوائف الاخري علي الاقل المتحده منها!, فهل تسمح الكنيسه الارثوذوكسيه بذلك ؟ من المؤكد( لأ ) فإذا كانت الكنيسه الارثوذوكسيه تضطهد اموات الطوائف الاخري وترفض الصلاه عليهم فما هو الحال  بالنسبه للاحياء منهم ؟ وإن اقرت الكنيسه الارثوذوكسيه هذا الاتحاد عليها اصدار بيان رسمي تعلن فيه انها لا تمانع من تزويج ابناء الطائفه المتحده داخل كنائسها الارثوذوكسيه دون قيد ولا شرط ولا اعتراض لديها لاي طقوس. أليس هناك اتحاد وتوحيد؟ واخيرا نريد ان نعرف : أنأخذ بكلام الكنيسه ان هناك توحيد واتحاد ام نعمل بتصريحات الانبا باخوميوس ان هناك خطوره اللاطائفيه؟عندما كان اللص علي الصليب وكانت حياته كلها خطايا ولم يكن من اتباع المسيح ولا المؤمنين به وطلب منه ان يقبله في الفردوس وفي لحظه قبله المُخلص رغم انه لص وقاتل ولم يكن يؤمن بالمسيح اصلا ولكنه بكل المحبه والتسامح قال له : "اليوم تكون معي في الفردوس" , فمن انتم ايها البشر لكي لا تقبلوا اولاد المسيح ايها السلفيين معصوبي الأعين وغلاظ القلوب والرقاب ؟ ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء , و دعوا الدين للديان .

د/ مرفت ميخائيل النمر