العربى إسماعيل يكتب : عظيمات مصر .. ولماذا المصرية ؟

العربى إسماعيل يكتب : عظيمات مصر .. ولماذا المصرية ؟
العربى إسماعيل يكتب : عظيمات مصر .. ولماذا المصرية ؟

 

لماذا اختار إبراهيم الخليل السيدةهاجر... لماذا تركها في واد غير ذي زرع... لماذا هاجر مع أنها كانت حاضنة لطفل في مرحلة الرضاع..!!!
ألم يكن أولى أن يأخذ السيدة سارة زوجته الأولى إلى هذا المكان.. فهي لم تكن تنجب ولم تكن حاضنة... وكانت قوية بما يكفي..!
لماذا تتركنا هنا يا نبي الله..!!؟؟ أهو أمر الله..!!؟؟
نعم.. هو أمر الله...!!!
إذن فلن يضيعنا الله...!!!
إذن فهو أمر الله... هو اختيار الله... اختار الله المصرية لتلك المهمة..!!
ولكن... لماذا المصرية..!!؟؟ 
المصرية لأنه بصدد كتابة تاريخ... وعندما تريد كتابة التاريخ ف المصريون لها... المصرية لأننا بصدد تنفيذ أمر إلهي يحتاج إلى صبر وجلد... وعندما تتحدث عن قوة الصبر والتحمل ف وحده المصري المرابط يستطيع..!!
المصرية صابرة.. المصرية قوية.. المصرية ذات عزيمة وجلد.. المصرية رحمها خصب يأتي ب أعظم الرجال(إسماعيل عليه السلام)... المصرية رمز للحياة... تجعل الصحراء الجدباء التي لا زرع فيها ولا ماء.. تجعلها أم القرى ومقصد العبيد والأمراء..!!!
المصرية مؤمنة بربها.. راضية بقضائه... واثقة في علمه وحكمته... 
صدق إيمانها جعل رب البيت يدشن لها منسكا خاصاً من مناسك الحج(الصفا والمروة)... ويشرب العالمين ماء عذباً من تحت قدم ولدها...!!!
يشهد التاريخ أن النساء في جميع أنحاء الأرض كن يستخدمن للمتعة فقط... كل بقاع الأرض استخدمت من المرأه جسدها فقط..!!!
أما المصريات... فتراهن مرفوعات الهامة.. رؤوسهن تناطح السحاب.. تجلس على عرش مصر بجوار ملكها... وأحياناً تجلس بعظمتها وحيدة على العرش.. محركة ب اصبعها جيوشاً .. ومتحكمة بعقلها الفذ في مصائر البلاد والعباد بمنتهى الحكمة والقدرة...!!!
عندما خرجت المصرية من بلدها مرتين... مرة تزوجت خليل الرحمن وأنجبت إسماعيل عليه السلام.. وكونت أمة وشرع الله من أجلها منسكا من مناسك الحج...!!! 
والمرة الثانية خرجت مارية القبطية رضي الله عنها لتتزوج خير خلق الله.. أحمد المصطفى عالي المقام.. فأنجبت له إبنه إبراهيم... ووضعت للمصريين قدماً في بيت النبوة.. وإنه شرف لو تعلمون عظيم...!!!
وعندما جلست المصرية على عرش مصر.. حكمت حتشبسوت الدولة المصرية  21 عاما ... جعلت مصر خلالها أعظم قوة عسكرية في العالم .. ووصل الاقتصاد المصري إلى مستوى غير مسبوق... ويشهد على ذلك معبدها الذي يعتبر قبلة الباحثين عن عظمة مصر وعظيماتها...!!!
حتى عندما غنت المصرية... أصبحت كوكب الشرق.. أقوى حبال صوتية لإمرأة في العالم.. إنها السيدة أم كلثوم... غنت للعاشقين.. غنت للنبي العدنان... غنت لمصر المحروسة... جابت كل دول العالم لتجمع بصوتها الأموال للمجهود الحربي... ف استحقت الاحترام والتقدير..!!!
إذا أردت مثالا حيا للمصرية العظيمة ..!! تذكر والدتك... استحضر صورتها في ذهنك الآن.. أو أنظر إليها إذا كانت أمامك... اترك مقالي الآن وتذكرها... 
هااااا هل تذكرتها...!!؟؟ هل تذكرت كم كانت عظيمة معك ومع والدك وإخوتك... هل امتلأت عيناك بالدموع..!!؟؟
هذه هي الأم المصرية العظيمة... تبكي في وجودها حبا لها... وتبكي في غيابها شوقا لها...!!!!
إذا أردت مثالاً خالدا لعظيمات مصر... فتلك العظيمة  المستشار تهاني الجبالي رحمة الله عليها...
عظيمة في تاريخها العملي... عظيمة في تاريخها الأسري... عظيمة في تاريخها الوطني... المرأة الحديدية كما يجب أن تكون... استحضرت كل العمق المصري الأصيل عندما تصدت لخفافيش الظلام ولم تخف من تهديدات ولم تجبن أمام الأحلام الدموية لأقذر جماعة إرهابية في التاريخ...
وسيشهد لها التاريخ المصري أنها كانت من الأولين الذين فتحوا الباب أمام ثورة ٣٠يونيو ٢٠١٣... من أهم المساهمين في تكسير الأصنام الإخوانية.... صدقت ما عاهدت الله والوطن عليه من دون تكليف... ف استحقت التقدير في حياتها والاجلال والمجد بعد وفاتها...!!!!!
إلى كل سيدات مصر... إلى كل هوانم مصر...إلى كل آنسات مصر.. إلى كل عظيمات مصر.. ننحني لكن احتراماً... ينحني العالم كله لكن احتراماً... انتن إختيار الله.. مدعومات بقوة الله... ماضيكن حضارة مدونة بأول صفحات التاريخ... وعظمة حاضركن لا تخطئها أعين الناظرين... والمستقبل تضيئه شمس وجودكن...!!!
عظيمات مصر
مصر تنتصر وستزدهر