أخبار عاجلة
سيراميكا يعلن عن قميص فريق الكرة للموسم الجديد -

أكرم عياد يكتب: في زمن الباشوات

أكرم عياد يكتب: في زمن الباشوات
أكرم عياد يكتب: في زمن الباشوات

سيدي الرئيس هل في فقراء في مصر ؟!

هل نحن في زمن الباشوات وليس في زمن الفقراء ؟

 نحن نتحدث عن الطبقات المتوسطة والكادحة قليلة الحيلة.

فماذا تفعل؟

سيدي الرئيس

في ظل آرتفاع الاسعار و رسوم الخدمات وإستغلال التجار في الشارع المصري ثم نتحدث أيضا عن رغيف العيش أبسط حاجة عند المواطن الفقير وهناك مواطنين لايعملون وآخرين يعملون باليومية ، فماذا تفعل هذه الفئات وبعضهم مهمشين؟

ورغم الانجازات الرائعة والمشاريع الضخمة ولكن مازال المواطن يعاني كما نحتاج الى الحكومة الحقيقية المستقلة !بعيدا عن المشروعات القومية والضخمة في انحاء البلاد ، أين الحكومة ؟ نتسائل هل الحكومة للمشروعات القومية فقط؟

وسوأل يطرح نفسه بنفسه ماذا يفعل المواطن قليل الحيلة ؟

سيدي ألرئيس

لو أن هناك أسرة مكونة من خمسة أفراد مثلا تأكل كشري ب ٥٠ جنيه أو اكثر ، فهل أصبح أسلوب الاحتكار في الشارع والاستغلال وغلاء الاسعار من التجار ! ام الحكومة غير قادرة على انضباط الشارع؟

كما أيضا مصر هي أم الدنيا ، فمصر تدعم دول عديدة مثل سوريا والعراق وليبيا وغيرها من الدول الشقيقة

سيدي ألرئيس

الشعب المصري أيضا يحتاج الى المساعدات الكثيرة ، متطلبات المواطن في الحياة العامة في الشارع ! سؤال مطروح هل سنرى حكومة حقيقية في لبنان أم كالعادة الحكومة تعمل لمصالحها فقط ؟ وهل الحكومة مستقلة ام حكومة الاحزاب والطوائف ؟ 

بالنسبة الى إسرائيل أخيرا متى تكف إسرائيل عن ضرب النار في فلسطين وأغتصاب حقوق الشعب الفلسطيني يا إسرائيل؟.

متى سيتم توحيد الدول العربية جميعا ؟ نرجو نظرة فخامة الرئيس للشارع المصري وحياة المواطن البسيط ، سؤال لوزيرة الهجرة لماذا نصدر اولأدنا للخارج ودول الغرب وأين دور وزيرة الهجرة في الهجرة ! الغير شرعية ؟! وعجبي على الهجرة ؟

وأخيرا حفظ الله مصر وشعبها والدول العربية جميعا ، نطالب بالفم المليان من السيد الرئيس الحكومة بتشكيل حكومة جديدة تكون قادرة على أدارة البلاد ؟!

سنرى حكومة حقيقية