أبو المعاطي شارب يكتب: نداء لوزارة الداخلية

أبو المعاطي شارب يكتب: نداء لوزارة الداخلية
أبو المعاطي شارب يكتب: نداء لوزارة الداخلية
  • المصريون بالخارج بانتظار بطاقة الرقم القومي
  • إصدارها من القنصليات يحل المعادلة الصعبة لملايين المصرين في الخارج

 

 

بناء على رغبة آلاف المصريين المقيمين في إيطاليا، وأعتقد أن ملايين المصريين المغتربين لديهم الطلب نفسه، نرفع هذا النداء لوزارة الداخلية المصرية، ممثلة في سيادة اللواء طارق صابر، مساعد وزير الداخلية للأحوال الشخصية، حتى يحل المعادلة الصعبة لملايين المصريين في الخارج، والذين يجدون صعوبة بالغة في الحصول على بطاقة الرقم القومي أو تجديدها.

تفاقمت مشكلة بطاقة الرقم القومي لأن غالبية حاملي هذه البطاقة الذين حصلوا عليها بواسطة لجنة وزارة الداخلية التي أنجزت هذه المهمة قبل سنوات، قد انتهت صلاحية بطاقاتهم، بالإضافة إلى جيل من أبناء المصريين المقيمين في الخارج الذي أصبحوا في السن القانونية ويحتاجون لاستصدار بطاقاتهم الجديدة.

ولكن اللجنة توقفت عن المجيئ إلى إيطاليا، وزاد تأزم الموقف بسبب جائحة كورونا التي قللت فرص السفر والإقامة بالخارج. والحل الذي نطرحه ونرفعه إلى المسئولين بوزارة الداخلية بالقاهرة هو إصدار بطاقة الرقم القومي مباشرة عن طريق السفارة والقنصلية في الخارج مثل عمل جوزات السفر وشهادات الميلاد وغيرها من المستندات الرسمية وكلها من أعمال وزارة الداخلية. ومن شأن هذا توفير نفقات  حضور اللجنة التي تكلف الدولة الكثير من مصاريف سفر بالطائرة والإقامة في الفنادق والإعاشة اليومية.

إننا في عصر التكنولوجيا الرقمية، وفي ظل رئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يسعد بتحقيق أحلام المصريين ليس في إيطاليا فقط بل في أنحاء العالم، وكل ما نرجوه أن يجد صوتنا صدى، ويتم التوجيه بعمل هذه البطاقات إلكترونيا في مقار القنصليات وبالضوابط التي تضعها وزارة الداخلية.

نأمل أن نرى قريبا تحقيقا لإنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات الرئيس في كافة المجالات، وذلك بتعميم إصدار بطاقة الرقم القومي وغيرها من المستندات الرسمية في الخارج، والتي تدر على الدولة دخلا بالعملة الحرة ويعتبر  ثروة قومية يتم تحصيلها لخزينة الدولة.

وحفظ الله مصر ورجالها المخلصين الحريصين على حماية مصالحها وتلبية مطالب أبنائها في الخارج.. وتحيا مصر!