تحسن نسبى فى حالة الطقس.. قلة فرص الأمطار والشبورة تعود من جديد.. الأرصاد: غدا طقس لطيف نهارا بارد ليلا.. وتحذيرات السائقين.. وتؤكد: الأجواء باردة وعليكم بالملابس الثقيلة.. والصغرى بالقاهرة 17 درجة

بعد حالة من عدم الاستقرار وموجه من الطقس السيئ ضربت البلاد خلال الأيام الماضية وشهدت خلالها أغلب الأنحاء أمطار غزيرة ورعدية، يبدأ من اليوم الأحد حالة من التحسن النسبى الملحوظ فى حالة الجو، وذلك وفق توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية بانحصار فرص سقوط الأمطار وقلة حدتها.

201810010432473247.jpg

وعن حالة الطقس، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه لازال هناك فرص لسقوط الأمطار من خفيفة لمتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا والسواحل الشرقية تشمل كفر الشيخ والبحيرة ودمنهور.

وكشف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه مع نهاية اليوم وغدا تنتهى فرص سقوط الأمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، مع ارتفاع فى درجات الحرارة بمعدل درجة ودرجتين.

6af4ca0a6c.jpg

الشبورة المائية تكون كثيفة على الطرق
 

وحذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من الشبورة المائية خاصة فى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، مشيرا إلى تكاثر الشبورة المائية التى تكون كثيفة فى الصباح مما يؤثر على الرؤية، موجها السائقين بتوخى الحذر على الطرق واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصائح للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة فى الصباح الباكر والليل بسبب برودة الأجواء.

طقس غدا الاثنين لطيف نهارا بارد ليلا
 

وعن طقس غدا الاثنين فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر غدا الاثنين طقس لطيف شمالا حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد تكون كثيفة أحيانا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية مع فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على شمال الدلتا والسواحل الشرقية، والرياح أغلبها جنوبية شرقية معتدلة تنشط على أقصى الغرب.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الاثنين بالقاهرة العظمى 23 والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17، ومطروح العظمى 22 والصغرى 15، وسوهاج العظمى 25 والصغرى 13، وقنا العظمى 26 والصغرى 14، وأسوان العظمى 26 والصغرى 15.

طقس الثلاثاء واستمرار الشبورة المائية
 

أما عن طقس الثلاثاء المقبل، فيتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود طقس مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على باقى الأنحاء نهارا بارد ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد تكون كثيفة أحيانا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد وعلى السواحل الشمالية ووسط سيناء، والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الثلاثاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 23 والصغرى 15، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 22 والصغرى 16، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 24 والصغرى 14، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 والصغرى 19، وشمال الصعيد العظمى 24 والصغرى 10 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 27 للعظمى 17 للصغرى.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع