كوبر يحشد 14 محترفا لمواجهة الكونغو.. الخواجة يتمسك بضم إكرامى ويستعبد عمر جابر.. اتحاد الكرة يوجه اللوم إلى الجهاز المعاون بعد نقل انتقادات الأعضاء للمدرب الأجنبى.. وتجاهل مطالب تخفيض سعر تذاكر المباراة


كتب محمد مراد ــ حاتم رضا

يعلن الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول، بقيادة هيكتور كوبر، خلال الساعات المقبلة، أسماء اللاعبين المحترفين استعداداً لمباراة الكونغو يوم 8 أكتوبر المقبل، فى التصفيات المؤهلة لمونديال 2018.

كوبر

 

وتضم 14 لاعبا هم  عصام الحضرى ومصطفى فتحى من "التعاون السعودى" ومحمد عبد الشافى "أهلى السعودية" وأحمد حجازى "ويست بروميتش الإنجليزى"، ومحمد الننى "أرسنال الإنجليزى"، ومحمد صلاح "ليفربول الإنجليزى"  وأحمد كوكا "سبورتنج براجا البرتغالى" ومحمود كهربا "اتحاد جدة السعودى" وكريم حافظ "لانس الفرنسى" ومحمود تريزيجيه "قاسم باشا التركى"، ورمضان صبحى "ستوك سيتى" وسام مرسى "ويجان إنجلترا" وأحمد المحمدى "أستون فيلا" وعمرو جمال "بيدفيست الجنوب أفريقى" ، فيما اتفق الجهاز الفنى على استبعاد عمر جابر المحترف ببازل السويسرى، بداعى عدم حاجة المنتخب لجهوده خلال الفترة المقبلة.

 

المنتخب الوطنى

على صعيد متصل، كشف أسامة نبيه مدرب المنتخب الوطنى، أن شريف إكرامى حارس مرمى النادى الأهلى من أفضل الحراس فى مصر، وأن الخطأ الذى وقع فيه أمس أمام الترجى التونسى فى دور الثمانية الإفريقى، من الوارد أن يقع فيه أى حارس، لأنه يندرج تحت بند التوفيق وعدم التوفيق.

وقال نبيه، إن الجهاز الفنى للنادى الأهلى بقيادة حسام البدرى، قادر على التعامل مع لاعبيه فى مثل هذه المواقف، وتأهيلهم نفسيا لمباراة العودة، معربا عن أمنيته فى أن يستطيع الأهلى التعويض فى مباراة الإياب برادس.

اسامه نبيه

وأضاف مدرب المنتخب أن خطأ إكرامى لن يؤثر على فرصته فى دخول قائمة المنتخب لمباراة الكونغو المقبلة، موضحا أن الجهاز الفنى يثق فى حراسه.

من ناحية أخرى، أكد  ثروت سويلم، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة، أنه من الخطأ نقل الانتقادات التى يتعرض لها الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب، إلى المدرب نفسه.

وأشار سويلم، إلى أنه من الطبيعى أن تكون هناك انتقادات من جانب أعضاء مجلس الاتحاد للمدرب، خصوصا أنهم مشجعون قبل أن يكونوا أعضاء مجلس.. لافتا أن نقل هذه الانتقادات إلى المدرب خطأ كبير، خصوصا فى ظل المرحلة الحالية الصعبة التى يتكاتف فيها الجميع لتحقيق هدف الوصول إلى مونديال روسيا.

ووجه اتحاد الكرة اللوم إلى الجهاز المعاون لكوبر بعد نقله انتقادات الثنائى مجدى عبد الغنى وحازم إمام عضوا المجلس للمنتخب عقب مباراتىّ أوغندا، ومطالبتهما بتغيير طريقة اللعب وضم عناصر جديدة للمنتخب.

ونفى ثروت سويلم الأنباء التى تشير إلى تدخل مجلس الجبلاية فى برنامج المنتخب الوطنى، مؤكدا أن مجلس الجبلاية لا يتدخل فى عمل الخواجة، لافتا إلى أن هانى أبو ريدة وإيهاب لهيطة هما الوحيدان المسئولان عن المنتخب، مشيرا إلى أن هناك احترافية فى التعامل مع الجهاز الفنى.

ثروت سويلم

على صعيد مغاير، قرر اتحاد الكرة طرح تذاكر مباراة مصر والكونغو بتصفيات المونديال يوم 3 أكتوبر المقبل، أى قبل المباراة بـ5 أيام فى القاهرة والإسكندرية.

ورفض اتحاد الكرة تخفيض أسعار التذاكر لتستمر كما هى فى المباراة السابقة أمام أوغندا، بـ 75 جنيهاً للدرجة الثالثة والثانية "الموحدة"، و200 جنيه للدرجة الأولى.

يذكر أن الأمن وافق على حضور 65 ألف مشجع فى المباراة، بناءً على طلب اتحاد الكرة من الجهات الأمنية.

منتخب-الكونغو
 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع