مقالات الصحف.. محمد البرغوثى: محاولة لفهم تفشي ظاهرة المستريحين.. محمود خليل: أهمية الناس يا ناس.. عباس الطرابيلى: وكانت هوايته: القراءة.. وبهاء أبو شقة يكتب: حلول للتزايد السكانى

تناولت مقالات الصحف المصرية، الصادرة صباح الإثنين، عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، محمد البرغوثى: محاولة لفهم تفشي ظاهرة «المستريحين».. محمود خليل: أهمية الناس.. يا ناس.. عباس الطرابيلى: .. وكانت هوايته: القراءة.. بهاء أبو شقة: حلول للتزايد السكانى.. ماجد حبته:إفلاس تونسى.. مالى وسياسى.

الوطن

الوطن

محمد البرغوثى: محاولة لفهم تفشي ظاهرة «المستريحين»

يتحدث عن أنه خلال شهر فبراير الماضى، وصلت بلاغات «النصب» التى تقدم بها مواطنون إلى ذروة غير مسبوقة، ولا بد أن جهاز الأمن العام قد انتبه إلى تنامى ظاهرة حصول بعض المغامرين على أموال طائلة من آلاف المواطنين بغرض توظيفها فى تجارة مربحة، وقيامهم فعلاً بصرف أرباح مغرية لعدة شهور قبل اختفائهم.

 

محمود خليل: أهمية الناس.. يا ناس

تحدث عن أن هناك لغط كبير أُثير حول «تعديل قانون الشهر العقارى» فى البند المتعلق بتسجيل الوحدات السكنية والأراضى، حيث بإمكانك أن تخرج بمؤشرات جيّدة حول رد الفعل على هذا التعديل من مراجعة تعليقات الجمهور على الأخبار ذات الصلة به على أى موقع من مواقع التواصل الاجتماعى.

 

الوفد

عباس الطرابيلى: .. وكانت هوايته: القراءة!!

يتحدث عن أنه كانت الأجيال القديمة تقرأ.. وبنهم شديد.. وما كنت تسأل أحدًا عن هوايته المفضلة إلا وكانت القراءة فى مقدمة تلك الهوايات. للرجال وأيضًا للجنس اللطيف. وكان الرجال يقرأون لعميد الأدب، طه حسين.. ويسعدون بقراءة إنتاج المنفلوطى والرافعى والزيات والعقاد وأحمد أمين.. أما الجنس اللطيف، فكن يعشقن قراءة قصص يوسف السباعى وتيمور وإسلاميات على باكثير وعبدالحميد جودة السمار.. وفى العصر الوسيط بعد هؤلاء عشق الكل قصص نجيب محفوظ ويوسف إدريس وصبرى موسى.

بهاء أبو شقة: حلول للتزايد السكانى

يقول كاتب المقال عن إن الحديث ما زال مستمرًا حول أزمة الانفجار السكانى الذى يهدد التنمية الشاملة والمستدامة التى تقوم بها الدولة المصرية، وبذلك لا بد من وضع الحلول لهذه القضية التى أرقت حكومات كثيرة من قبل، وباتت هذه القضية هى الشغل الشاغل للمشروع الوطنى الموضوع بعد ثورة 30 يونيو.

 

الدستور

الدستور

ماجد حبته:إفلاس تونسى.. مالى وسياسى

يتحدث كاتب المقال عن التصعيد التونسى الأخيرة واشتعال الأزمة والإفلاس السياس الذى ظهرت عليه حركة النهضة التونسية التي نزلت في مسيرات السبت.

 

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع