باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. المحكمة العليا ببنسلفانيا ترفض إلغاء مليون صوت بالبريد..سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا..رئيس وزراء العراق يشكل خلية لإدارة الأزمة بذى قار

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

صحيفة إماراتية تؤكد على ضرورة إيجاد حلول واقعية للقضية الفلسطينية

أكدت صحيفة "البيان" الإماراتية، أن الإمارات تحرص على إيجاد حلول عملية وواقعية للوصول إلى اتفاق شامل للقضية الفلسطينية، وهو ما تجلى في وقف الضم الإسرائيلي للضفة، وفتح باب الاتصالات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بعد أن أدرك الفلسطينيون التغيير الكبير الحاصل في عملية السلام.

 

cf145d0599.jpg

الأمم المتحدة: معالجة وضع اللاجئين الإثيوبيين بالسودان يحتاج لـ 150 مليون دولار

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، فيليبو جراندي، وجود حاجة ماسة لأكثر من 150 مليون دولار خلال الستة أشهر القادمة لمعالجة وضع اللاجئين الإثيوبيين الذين دخلوا السودان منذ بداية القتال داخل إثيوبيا، وبمعدل يصل إلى 600 لاجئ يوميا.

 

 

أعلنت رئاسة الوزراء العراقية، اليوم الأحد، تشكيل خلية لإدارة الأزمة بمحافظة ذي قار برئاسة مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي.

 

2b1f6c9078.jpg

 

 

أعربت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، عن أسفها لفقدان الأرواح والإصابات بين المتظاهرين العراقيين، داعية الحكومة إلى بذل قصارى جهدها لحماية المتظاهرين السلميين وضمان محاسبة مرتكبي أعمال العنف.

 

27e3ae2b66.jpg

مسئول إيرانى يلوح لتخصيب اليورانيوم بنسبة 20% وإنهاء التعاون مع الوكالة الذرية

أكد رئيس لجنة الطاقة بمجلس الشورى الاسلامي (البرلمان الإيرانى) فريدون عباسي، متابعة بدء عملية تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% ، ووقف التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية والانسحاب من الاتفاق النووى.

s8201129161512
 

مزارعون هنود يقفون بالمرصاد لتعديلات بالقطاع الزراعى ومودى يسعى لتهدئة الغضب

خرج آلاف المزارعين الهنود الغاضبين من تعديلات في القطاع الزراعي في يوم ثالث من الاحتجاجات في ضواحي العاصمة الهندية نيودلهي، وقاموا بقطع الطرق المؤدية إلى المدينة متجاهلين مناشدة الحكومة لهم بالتحرك إلى مكان جرى تخصيصه لإقامة الاحتجاج.

a7d7c11399.jpg

إصابة 8 في حريق بمركز إيواء للمهاجرين شمالي باريس وإجلاء 360 شخصا

أصيب ثمانية أشخاص في حريق شب في مركز إيواء للمهاجرين شمالي العاصمة الفرنسية باريس.

201912280443284328

 

رفضت المحكمة العليا فى بنسلفانيا قرار محكمة أقل درجة الذى كان يمنع الولاية من التصديق على عشرات السباقات الانتخابية التي أجريت فى الثالث من نوفمبر، بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية. وفى أحدث دعوى قضائية من الجمهوريين لمحاولة إحباط فوز الرئيس المنتخب جو بايدن فى الولاية الرئيسية، ألغت المحكمة العليا القرار الصادر منذ ثلاثة أيام، وقالت إن الدعوى القضائية تم رفعها بعد أشهر من سماح القانون بالطعن على قانون التصويت بالبريد فى بنسلفانيا والذى يعود عمره إلى عام.

59b1299747.jpg

إضراب 700 مسجون عن الطعام فى إيطاليا بسبب انتشار عدوى كورونا

أعلن 700 مسجون فى إيطاليا الإضراب عن الطعام بسبب انتشار فيروس كورونا بين المساجين، وذلك بسبب معاناة المساجين من التكدس الكبير داخل السجون، فى الوقت الذى تدرس فيه الحكومة الإيطالية إيقاف تطبيق الأحكام لتخفيف الضغط.

18e324a810.jpg

سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا

وضعت امرأة من سنغافورة مولودا يحمل أجساما مضادة لفيروس كورونا المستجد الذي كانت قد أصيبت به أثناء حملها في مارس، مما يقدم دليلا جديدا بشأن ما إذا كان يمكن انتقال العدوى بالفيروس من الأم الحامل إلى جنينها.

7bf2b61b8c.jpg

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع