مؤشرات تكشف زيادة الإقبال على "إعادة انتخابات النواب"

مؤشرات تكشف زيادة الإقبال على "إعادة انتخابات النواب"
مؤشرات تكشف زيادة الإقبال على "إعادة انتخابات النواب"
خلال الساعات الأخيرة، ظهرت عدد من المؤشرات على إقبال المواطنين على الاقتراع في جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، هو ما يؤكد وعي المواطنين ودرايتهم بأهمية المشاركة في الماراثون الانتخابي.

وأمس انطلق أول أيام التصويت بجولة الإعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب 2020، داخل جمهورية مصر العربية، وهناك 10 محافظات يخض الإعادة بكامل دوائرهم، وهي: بنى سويف، المنيا، أسيوط، الوادى الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحيرة، ومطروح، بينما 3 محافظات تدخل لاستكمال باقى دوائرهم الجيزة، الفيوم، والأسكندرية.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز المؤشرات على زيادة الإقبال على صناديق الاقتراع خلال اليوم الثاني من جولة الإعادة:

- رصد متابعو غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، اصطفاف مواطني الأقصر بطوابير طويلة أمام مقار اللجان الانتخابية، منذ التاسعة صباحًا، وتصدر الرجال المشهد بالعديد من اللجان، كما تم رصد أكثر من حالة مرضية لمرشحين أصروا على الذهاب، حرصًا منهم على الإدلاء بأصواتهم لترجيح كفة من يمثلهم ويعبر عن طموحاتهم بمجلس النواب 2020.

- شهدت جولة الإعادة لليوم الثانى لانتخابات النواب بـمحافظة أسيوط؛ وجود إقبال كثيف من المرأة على التصويت بمعظم اللجان الانتخابية في المراكز والقرى.

- المهندسة زكية رشاد، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة، أشادت باقبال السيدات على الادلاء بأصواتهن في الانتخابات خصوصًا في نهاية اليوم الأول من انتخابات مجلس النواب في محافظة البحيرة، مؤكدة أن لجان المجلس التى تتابع العملية الانتخابية رصدت اقبالًا كبيرًا من السيدات على الإدلاء بأصواتهن في الانتخابات خصوصًا في قرى محافظة البحيرة بما يعكس وعى المرأة المصرية بأهمية المشاركة في الانتخابات.

- شهدت لجان البدرشين بمحافظة الجيزة بطوابير طويلة أمام مقار اللجان الانتخابية، منذ التاسعة صباحًا، وتصدر الرجال المشهد بالعديد من اللجان.

- وفي نفس السياق، اصطف مواطني الأقصر في طوابير طويلة أمام مقار اللجان الانتخابية، منذ التاسعة صباحًا، وتصدر الرجال المشهد بالعديد من اللجان.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر