اكتمال عقد أندية نصف نهائى الدورى الأوروبى اليوم.. مانشستر يونايتد ينتظر الفائز من ولفرهامبتون وإشبيلية الليلة.. الإنتر يستعد لمواجهة المتأهل من بازل وشاختار.. وحلم التتويج الأوروبى الأول يراود سولشاير وكونتى

تكتمل أضلاع نصف نهائى الدورى الأوروبى مساء اليوم عندما يلتقى فى التاسعة مساء بألمانيا كل من ولفرهامبتون الإنجليزى مع إشبيلية الإسبانى، وفى الطرف الآخر شاختار دونتسك الأوكراني مع بازل السويسري، تحت أنظار مانشستر يونايتد وإنتر ميلان اللذين صعدا إلى نصف النهائى بالأمس، حيث تأهل فريق إنتر ميلان الإيطالى، إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي، بعد أن نجح في تحقيق فوز صعب على نظيره باير ليفركوزن الألماني بنتيجة 2-1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء أمس الإثنين على ملعب "إسبريت أرينا" بمدينة دوسلدروف الألمانية.

 

الإنتر يبحث عن لقبه الأوروبي الأول منذ 2010

3bded4b35a.jpg

جاء الهدف الأول عبر اللاعب نيكولو باريلا فى الدقيقة 15، وأضاف النجم البلجيكي روميلو لوكاكو الثاني في الدقيقة 21.

وحقق لوكاكو رقمًا رائعًا بعدما أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في تسع مباريات متتالية في مسابقة الدوري الأوروبي.

وفى الدقيقة 25 سجل النجم الشاب كاي هافيرتز هدف تقليص الفارق للفريق الألماني.

بهذه النتيجة يتأهل إنتر ميلان إلى الدور نصف النهائى من البطولة، لينتظر الفائز من مباراة شاختار دونيتسك الأوكرانى وبازل السويسرى، والتى ستقام اليوم الثلاثاء.

ولم يتوج إنتر ميلان بأى لقب أوروبى منذ الثلاثية التاريخية عام 2010 مع البرتغالى جوزيه مورينيو، كما لم يحقق أنطونيو كونتى مدرب الفريق أى لقب أوروبى فى مسيرته سواء مع يوفنتوس أو تشيلسى.

 

كونتي سعيد بأداء لاعبيه

988e33da60.jpg

بدوره أكد أنطونيو كونتى، المدير الفنى لفريق إنتر ميلان، أن فريقه يهدف الوصول إلى أبعد حد فى بطولة الدورى الأوروبى، بعد تأهل النيراتزورى إلى الدور نصف النهائى.

وقال كونتى، فى تصريحاته بعد المباراة، "نحن راضون جدًا، لأنه كان أداءً جيدًا للغاية، لقد أستعددنا للمباراة بالطريقة الصحيحة، ولم ندع ليفركوزن يلعب الكرة بشكل مريح، لقد فعلنا ما عملنا عليه فى التدريبات".

وأضاف فى تصريحات شبكة "سكاي سبورت إيطاليا": "كما كنت أقول دائمًا فى النهاية، كان بإمكاننا إنهاء المباراة مبكرًا والاسترخاء قليلاً، لم نسمح بفرص كثيرة على الإطلاق، لكن الحقيقة هي أننا سنحت لنا العديد من الفرص وكان يجب أن نسجل أكثر من اثنين".

وتابع: "أظهر اللاعبون مدى جوعهم، ومدى تصميمهم على إثبات أن ما يفعلونه مهم، لدينا فرصة للعب نصف نهائي الدوري الأوروبي، لذا يمكننا أن نشعر بالسعادة، ولكن من الغد يجب أن نبدأ التحضير للدور نصف النهائي، نريد الوصول لأقصى حد، نريد أن نقطع كل الطرق".

 

مانشستر يونايتد يسير بثبات نحو اللقب

202008101136493649.jpg

كما تأهل مانشستر يونايتد الإنجليزى، لنصف نهائى الدورى الأوروبى، بصعوبة كبيرة، بعد تخطيه فريق كوبنهاجن الدنماركى، بهدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الاثنين، على ملعب "راين إينرجي"، في مدينة كولون الألمانية.

وانتظر مانشستر يونايتد، حتى الدقيقة الخامسة، من الوقت الإضافى الأول، من أجل تسجيل هدف الفوز بالمباراة، عن طريق ركلة جزاء، سجلها النجم البرتغالى برونو فيرنانديز.

ويواجه مانشستر يونايتد، الفائز من مباراة وولفرهامبتون وإشبيلية الإسبانى والتى ستقام اليوم الثلاثاء، فى دور نصف نهائي البطولة، يوم الأحد المقبل.

من جانبه تحدث النرويجى أولى جونار سولشاير، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، عن استحقاقه التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبى، بعد فوزه الصعب على نظيره فريق كوبنهاجن الدنماركى حيث يسعى المدرب لتحقيق أول ألقابه مع الفريق بشكل عام ولقبه الأوروبي الأول بشكل خاص.

وتحدث سولشاير، في المؤتمر الصحفى، عقب نهاية اللقاء، قائلا: "نجحنا فى الوصول إلى نصف النهائى، فى جميع البطولات خلال الموسم الحالي، استحقينا الفوز، والتأهل للدور التالى".

أضاف مدرب اليونايتد، قائلا:"كنت أعلم بأن المباراة ستكون صعبة، وأن كوبنهاجن لن ينهار أمامنا، ولكن تحلينا بالصبر اللازم، على الرغم من الفرص الكثيرة الضائعة، بجانب تألق حارسهم، حتى سجلنا هدف الفوز".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع