صور.. كيف قضى المصريون العائدون من الخارج أول أيام رمضان داخل الحجر الصحى بمرسى علم؟.. طعام مخصص للصائمين وآخر للمفطرين وتوصيله لأبواب الغرف.. ووكيل الصحة: فرق طبية داخل الفنادق للرعاية الصحية والمتابعة الدائمة

1200 مصرى من العائدين من الخارج، وصلوا لمطار مرسي علم الدولي من الدول المختلفة، بعد أن علقوا هناك بسبب توقف حركة الطيران بسبب فيروس كورونا، وتمت إعادتهم بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى لبلدهم، وجميعهم داخل الفنادق السياحية بمرسي علم تلك المخصصة للإقامة لمدة 14 يوما كحجر صحي للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

المصريون العائدون من الخارج (3)

وقضي المصريون المذكورون أول أيام شهر رمضان داخل فندق الحجر الصحي بمرسي علم، تحت نظام وتعليمات الطب الوقائي بالتنسيق مع إدارة الفنادق المختلفة، حتي يتم انتهاء فترة الحجر الصحي المخصص لها 14 يوما .

من جانبه قال أبو الحجاج العماري، أحد مديري الفنادق المقرر أن يتم إقامة مصريين عالقين فيها إن الطب الوقائى تسلم عيادة الفندق، لمتابعة الإجراءات الوقائية التي سيتم تطبيقها علي العائدين من الخارج خلال فترة الحجر الصحى.

المصريون العائدون من الخارج (1)

وأضاف العماري في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه خلال شهر رمضان يتم تجهيز أطعمة معينة للصائمين وأخرى للمفطرين، مؤكدا أن قبل مواعيد الإفطار تكون الأطعمة جاهزة ويتم وضعها علي منضدة خارج كل غرفة، بعدد أفرادها سواء فرد أو اثنين .

وتابع مدير الفندق بمرسي علم، أنه يتم التنبيه قبل مواعيد الإفطار ليقوموا بالإفطار وكذلك بمواعيد السحور، مؤكدًا أن من ضمن التعليمات الواردة من الطب الوقائي في عملية غسيل الملابس أن يتم عزل المفروشات الخاصة بالغرف عن الملابس الخاصة، حيث يتم تسليم كل نزيل مفروشات نظيفة يوميًا لاستخدامها، وكذلك يتم تسليم للملابس لغسيلها في أكياس توضع خارج كل غرفة.

المصريون العائدون من الخارج (2)

من جانبه قال وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، إن هناك فرق طبية مدربة متواجدة داخل الفنادق المخصصة كحجر صحي للعائدين من الخارج، ليتم عملية فحصهم بصفة دورية لمتابعة حالتهم.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن رجال الحجر الصحي بالبحر الاحمر يبذلون مجهودا جبارا في عملية استقبال العائدين من الخارج حيث بمجرد وصول الرحلة يتم تعقيم كل شىء الأشخاص والحقائب والطائرة التي تقلهم، ثم يتم تقسيمهم لمجموعات لتبدأ عمليات الإجراءات الوقائية الأخرى كاختبار الأجسام المضادة.

المصريون العائدون من الخارج (5)

وتابع، أن عقب الانتهاء من إجراءات الحجر الصحى يتم نقلهم للفنادق المخصصة لهم في أتوبيسات مكيفة من خلال مجموعات أيضا تسليمهم ورقة تعليمات خاصة بالطعام والشراب والخروج من الغرف وكذلك أرقام الهواتف التي يخاطب من خلالها الفريق الطبي المتواجد بالفندق.

من جانبه قال أسامة منير، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، ورئيس لجنة النقل، إنه تم تخصيص عدد من الأتوبيسات لنقل الركاب المصريين العائدين من الخارج إلى الفنادق السياحية المخصصة للحجر الصحى بمرسى علم، وذلك بالتنسيق مع أجهزة البحر الأحمر.

وأضاف رئيس لجنة النقل لـ"اليوم السابع"، أن رجال الحجر الصحي أكدوا أنه يتم نقل العائدين بالخارج من خلال مجموعات في أعداد قليلة علي أن يكون في كل أتوبيس مجموعة لا تزيد عن 25 شخصا.

المصريون العائدون من الخارج (4)

واستقبل مطار مرسي علم الدولي، الأربعاء، حتي الساعات الأولي من صباح الخميس، 5 رحلات طيران، قادمة من الدول المختلفة، حيث وصلت اولي رحلات امس من مطار البحرين تقل علي متنها 142 راكبا مصريا عالق بالبحرين .

كما استقبل مطار مرسي علم الدولي، رحلة طيران قادمة من مطار امستردام الهولندي تقل علي متنها 124 راكب مصري عالق بهولندا، ثم وصلت بعد ذلك رحلة قادمة من مطار كازبلانكا المغربي تقل العالقين هناك وعددهم 98 راكبا مصريا.

المصريون العائدون من الخارج (8)

كذلك وصلت رحلة قادمة من احدي المطارات الحزائرية بعد اقلاعها من مطار القاهرة لبرشلونة ثم الحزائر والعودة لمرسي علم تقل علي متنها 162 راكبا، ووصلت في الساعات الأولي من صباح الخميس رحلة قادمة من مطار فرانكفورت الالماني تقل علي متنها 138 راكبا، تم التعامل وتطبيق الإجراءات الوقائية والحجر الصحي مع العائدين من الخارج وتم نقلهم للفنادق المخصصة للحجر الصحي لهم للإقامة لمدة 14 يوم .

وكانت أعلت وزارة الطيران المدنى، عن تسيرها نحو 22 رحلة طيران استثنائية لعودة المصريين العالقين بالخارج، حتى نهاية ابريل بالتنسيق مع وزارتى الهجرة والخارجية، فى ظل تعليق حركة الطيران إلى المطارات المصرية، منذ منتصف مارس الماضى،  بسبب فيروس كورونا المستجد.

المصريون العائدون من الخارج (6)

 

 

المصريون العائدون من الخارج (9)

 

 

المصريون العائدون من الخارج (7)

 

المصريون العائدون من الخارج (10)

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع