صحة الشيوخ: قرار وقف إطلاق النار خطوة لإنهاء نزيف الدماء الفلسطينية

صحة الشيوخ: قرار وقف إطلاق النار خطوة لإنهاء نزيف الدماء الفلسطينية
صحة الشيوخ: قرار وقف إطلاق النار خطوة لإنهاء نزيف الدماء الفلسطينية

قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وفد مجلس النواب الأمريكي يستهدف سرعة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار على غزة، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي يستغل كافة اللقاءات الدولية ليؤكد على ضرورة وقف إطلاق النار.

وأكد "مهران"، أن قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خطوة مهمة في إنهاء نزيف الدماء الفلسطينية وتمثل استجابة لجهود مصر الدؤوبة ومساعيها من أجل وقف مستدام لإطلاق النار، مطالبا بسرعة تنفيذ القرار والضغط على الاحتلال الإسرائيلي بوقف مسلسل نزيف الدم المستمر منذ 6 أشهر، وتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة للحفاظ على أرواح المدنيين الأبرياء من الشعب الفلسطيني.

وأوضح رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن قرار وقف إطلاق النار بمثابة نجاح كبير لجهود مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدى الشهور الماضية وتحديدًا منذ السابع من شهر أكتوبر من العام الماضي من أجل تحقيق المطالب المشروعة للأشقاء الفلسطينيين في إقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالب النائب الدكتور علي مهران، المجتمع الدولي  والولايات المتحدة الأمريكية بالإسراع  في اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة لإجبار جيش الاحتلال على التنفيذ الفوري لقرار مجلس الأمن الدولي لوقف الكوارث الكبيرة التي داخل قطاع غزة وانقاذ الفلسطينيين من الأوضاع المأساوية.

وأشار رئيس صحة الشيوخ، إلى أن موقف الدولة المصرية قيادة وحكومة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية ثابت منذ بداية العدوان علي الاشقاء في فلسطين، و ستظل مصر الداعم الأول للفلسطينيين في قضيتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع