جيش الاحتلال الإسرائيلى يعترف بارتكاب مجزرة دوار النابلسى

جيش الاحتلال الإسرائيلى يعترف بارتكاب مجزرة دوار النابلسى
جيش الاحتلال الإسرائيلى يعترف بارتكاب مجزرة دوار النابلسى

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجزرة دوار النابلسي، التي راح ضحيتها أكثر من 100 شهيد فلسطيني كانوا يحاولون الحصول على مساعدات من قافلة على شارع الرشيد عند دوار النابلسي، غرب مدينة غزة نهاية فبراير الماضي.

وكشفت التحقيقات التي نشرها جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، عن أن قوات جيش الاحتلال أطلقت النار على عدد كبير من الفلسطينيين الذين تجمعوا حول الشاحنات بحجة أنهم يشكلون خطرا على قواتها.

وقال القوات الإسرائيلية، إنها أطلقت النار على الفلسطينيين لإبعادهم وإزالة التهديدات وفقًا للجيش الإسرائيلي، سيستمر التحقيق في الحادث من قبل آلية التحقيق التابعة لهيئة الأركان المشتركة - وهي هيئة تفتيش مستقلة مكلفة بالتحقيق في الأحداث غير العادية التي وقعت أثناء القتال والتي ستقوم بفحص النتائج والتحقيق بشكل مستقل وصياغة نتائجها فيما يتعلق بالحادث.

جدير بالذكر، أنه في 29 فبراير 2024، في ما وُصف بالمجزرة، قُتل 112 مدنيًا فلسطينيًا وأصيب ما لا يقل عن 760 آخرين عندما فتحت القوات الإسرائيلية النار على المدنيين. أثناء محاولتهم الحصول على مواد غذائية من شاحنات المساعدات على شارع الرشيد عند دوار النابلسي، غرب مدينة غزة.

ووصفت وزارة الصحة في غزة الحدث بأنه مجزرة وذكرت أن 112 شخصا لقوا حتفهم نتيجة النيران الإسرائيلية.

وأعربت دول عدة والأمم المتحدة عن "صدمتها وقلقها"، وطالبت بـ"تحقيق دولي مستقل"، إثر سقوط عشرات الضحايا الفلسطينيين وإصابة مئات آخرين.

كما قالت رئيسة المفوضية الأوروبية: "يجب بذل كل الجهود من أجل التحقيق مما حصل بشفافية كاملة.. المساعدة الإنسانية طوق نجاة للذين يحتاجون إليها ويجب ضمان وصولها إليهم"

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع