فوازير تبحث عن حل فى الكرة المصرية.. خناقات النجوم على الألقاب عرض مستمر.. الهداف أزمة بين العميد والشاذلى.. أصغر هداف لقب حائر بين متعب وأبو جريشة.. وأسرع هدف صراع بين يونس وعبد الحميد حسن وباولو وأحمد على

تشهد الكرة المصرية عدة تساؤلات حول بعض الأمور الخاصة بعدد من الألقاب التى يتنافس ويتصارع عليها عدد من نجوم الرياضة، ويردد كل منهم أنه الأحق باللقب دون الآخر، وأنه صاحب الإنجاز دون غيره، لكن لم يتم البت فى الأمر، ومازالت الأمور عالقة خاصة فيما يخص الهداف التاريخى لبطولة الدورى، وكذلك صاحب أسرع هدف فى البطولة المحلية.

6dbec85a1c.jpg

50913a7cbd.jpg

من الهداف التاريخى للبطولة؟

استطاع حسام حسن مهاجم الأهلى والزمالك السابق، تسجيل 170 هدفا، فى مسيرته بالدورى المصرى، لكنه حتى موعد اعتزاله لم يكن متأكدا، من يتصدر قائمة الهدافين، هو أم أسطورة الترسانة حسن الشاذلى، وعن كونه الهداف التاريخى للدورى المصرى قال حسام حسن "كلما سجلت هدفا أقول إنى أخيرا كسرت الرقم يقولون الشاذلى سجل أكثر منك".

ولم يكن عدد أهداف الشاذلى موثقا لدى سجلات الاتحاد المصرى، قبل أن يؤكد بنفسه أنه سجل 176 هدفا فى مسيرته الكروية، ليظل لقب الهداف حائرا بين حسام حسن، وحسن الشاذلى.

766e02de6b.jpg

04bbf86105.jpg

أسرع هدف

صراع دائم لم يتم حسمه حتى هذه اللحظات، فى من هو صاحب أسرع هدف فى الملاعب المصرية أيمن يونس أم حسام باولو أو أحمد على أم أحمد رؤوف أم مصطفى محمد.

فبين مباراة وأخرى يطل علينا لاعب ليقول إنه صاحب أسرع هدف، ورغم أن أيمن يونس أعلن من قبل أنه صاحب أسرع هدف، والذى سجله بعد 11 ثانية فى مرمى السويس موسم 1991، إلا ان عبد الحميد حسن ميدو لاعب الأهلى وإنبى السابق قال إنه صاحب الهدف الأسرع فى البطولة، بعد تسجيل هدف بعد 11 ثانية بقميص إنبى فى مرمى المحلة 2006، وبعد ذلك ظهر حسام باولو ليسجل بعد 12 ثانية، وهو ما فعله أحمد على وقت كان لاعبا فى المقاولون أيضا.

d4ddc86e0e.jpg

1d2e11db59.jpg

أيهما أصغر هداف.. متعب أ0م أبو جريشة؟

توج عماد متعب مهاجم الأهلى ومنتخب مصر السابق بلقب هداف الدورى موسم 2004 بعد تصعيده للفريق الأول، ولٌقب وقتها بأصغر هداف للدورى العام، فما كان من على أبو جريشة نجم منتخب مصر والإسماعيلى الأسبق ليخرج قائلا "أنا أصغر هداف للدورى".

موسم 67/66 برصيد 15 هدفا وكان عندى وقتها 19 سنة وأربعة أشهر، وبالتالى أنا أصغر هداف فى الدورى حتى الآن، وهناك بعض المحللين أو النقاد الرياضيين يعتقدون أن عماد متعب هو صاحب هذا اللقب، لكن هذا غير صحيح، حيث كان عمره عندما أحرز لقب هداف الدورى لأول مرة فى حياته 21 سنة، ليظل أصغر هداف فى تاريخ  الدورى المصرى.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع