التليفزيون هذا المساء.. مقدمة نارية لـ"خالد أبو بكر" تعليقًا على حكم إعدام "عشماوى".. شوقى غريب يبكى على الهواء تأثرًا بـ"ابن شقيقته الشهيد".. نائب المنوفية: "الريس قالنا هتتعذبوا وتتعبوا ومش عاوز استعجال"

التليفزيون هذا المساء.. مقدمة نارية لـ"خالد أبو بكر" تعليقًا على حكم إعدام "عشماوى".. شوقى غريب يبكى على الهواء تأثرًا بـ"ابن شقيقته الشهيد".. نائب المنوفية: "الريس قالنا هتتعذبوا وتتعبوا ومش عاوز استعجال"
التليفزيون هذا المساء.. مقدمة نارية لـ"خالد أبو بكر" تعليقًا على حكم إعدام "عشماوى".. شوقى غريب يبكى على الهواء تأثرًا بـ"ابن شقيقته الشهيد".. نائب المنوفية: "الريس قالنا هتتعذبوا وتتعبوا ومش عاوز استعجال"

تناولت برامج "التليفزيون هذا المساء"، فى ليل الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام.

مقدمة نارية لـ"خالد أبو بكر" تعليقًا على حكم إعدام "عشماوى"

علق خالد أبو بكر، على بيان المحكمة العسكرية بشأن الحكم بالإعدام على الإرهابي هشام عشماوي في قضية مقتل النائب العام، موجهًا التحية لجهاز المخابرات العامة على ما بذلوه من جهود فى هذا الصدد.

وقال خالد أبو بكر، فى مقدمة برنامجه "الحياة اليوم" المذاع على شاشة "الحياة"، يا كل أم شهيد تسمعنى الآن بعدل الله سيتم إعدام قاتل أبنائكم.. تحية لجهاز المخابرات العامة المصرية، فهناك حقائق كثيرة جدًا لا يعرفها الناس فى عملية القبض على هشام عشماوى وعملية التسليم، وكثيرون فى جهاز المخابرات العامة بذلوا جهودًا كبيرة للوصول للحق ودماء الشهداء".

وأوضح أبو بكر، أن هذه الروايات والبطولات الحقيقة كانت لرجال اختاروا أن يكونوا أبطالًا دون أن يظهروا، مستطردًا: " كل التحية والتقدير لرجال المخابرات العامة، ولولا جهودهم لما وصلنا لهذه اللحظة".

 

شوقى غريب يبكى على الهواء تأثرًا بـ"ابن شقيقته الشهيد"

أجهش الكابتن شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبى، بالبكاء تأثرًا بذكرى استشهاد ابن شقيقته المقدم شريف محمد عمر في سيناء.

وقال "غريب" خلال حواره ببرنامج "معكم"، المذاع على قناة  cbc، مع الإعلامية منى الشاذلي: "قدمنا شهيدا من خيرة ولادنا في سيناء، وكنت أتحدث معه في إحدى المرات وقلت له.. أروح أكلم حد يجيبك من سيناء"، فرد على قائلا: "بص يا خالو لو أنا جيت فيه غيرى هيروح يستشهد فخلينى اديكوا لقب".

وواصل: "الفوز ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة كانت أول فرحة تخش بيت العائلة من 3 سنين، وأول حاجة عملتها أهديت الكأس لشهداء مصر".

 

نائب محافظ المنوفية: "الريس قالنا هتتعذبوا وتتعبوا ومش عاوز استعجال"

قال محمد موسى، نائب محافظ المنوفية، إن القيادة السياسية لديها ثقة كبيرة في الشباب، وقدرتهم على تولي المناصب القيادية بأداء جيد، مشيدًا بتعينات نواب المحافظين وضخ دماء جديدة من الشباب.

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "الحياة"، أنه فوجئ بقرار تعيينه، مشيرا إلى أن الدولة بحاجة إلى تعيين الشباب فى المناصب القيادية.

وقال  :"نحن أمام تحدى حقيقى على أكثر من صعيد، فى ظل الحالة الجديدة، ومهمتنا فى الفترة المقبلة صياغة ملامح مشاركة الشباب السياسية".

وكشف كواليس لقاء الرئيس عقب أداء اليمين الرئاسى، موضحًا: "الرئيس قال إنتوا شباب.. واللى خد منصب وشايف كدا تمام فخلاص، لكن اللى عاوز يشتغل يبقى عذاب وانتوا هتتعذبوا وتنزلوا وتتحركوا وقبل أى تحرك مش طالب استعجال".

مصطفى بكرى: التعديل الوزارى المنتظر سيحمل وجوه شابة جديدة ودمج بعض الوزارات

قال الكاتب الصحفى والإعلامى مصطفى بكرى، إن سيطرة الشباب فى حركة المحافظين، يعكس مصداقية الرئيس السيسى الذى تحدث منذ وصوله إلى السلطة على ضرورة إتاحة الفرصة للشباب، وجسد ذلك فى مؤتمرات الشباب التى كانت مدرسة تدريبية حقيقية للحوار.

وأضاف بكرى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "رأى عام"، على فضائية "TEN"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، أن التشكيل الوزارى القادم سيكون به بعض النماذج الشبابية الهامة التى نحتاج إليها فى كل الأحوال، لافتاً إلى أن ما يقوم به الرئيس السيسى هو درس لكل الأحزاب السياسية لتعمل بشكل فاعل ليعطى مصداقية لها، ونحتاج مدارس جديدة لتدريب الشباب جنبا إلى جنب مع الأكاديمية الوطنية.

وأشار بكرى إلى أن التعديل الوزارى الذى ننتظره خلال الأيام القليلة المقبلة من المؤكد أن يسير على النهج العام الموجود فى كافة مناحى الدولة المصرية الاستعانة بالشباب، موضحاً أن هناك وزارات ستندمج فى التعديل الوزارى وهناك شخصيات ستمضى وعناصر جديدة ستأتى، وآخرين يتصعدون فى مواقع مهمة، والتعديل الوزارى سيكون كبير جداً على عكس ما يروج البعض.

 

وزير الاتصالات: ما يتداول عن التعديلات الوزارية لا يعوق أداء الوزراء

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، إنه تم إطلاق قمر "طيبة سات 1" بنجاح أمس، وهذه خطوة مهمة فى قطاع الاتصالات المصرى، حيث يتيح القمر القدرة على تلبية خدمات الاتصالات والإنترنت خاصة فى المناطق النائية التى يتعذر توصيل اليها كابلات الألياف الضوئية، كما يتيح هذا القمر تقديم خدمات جليلة للدول الأفريقية ومن ثم زيادة أواصل التعاون بين مصر وهذه الدول.

وأضاف "طلعت"، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "رأى عام"، مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن الوزارة تلقت تقارير جيدة عن القمر، حيث يسير وفقا للخطة الفنية الموجودة، موضحًا أن تأجيل إطلاقة مرتين طبيعية ودارجة نظرًا لمعايير فنية أو بسبب الأحوال الجوية، ولكن تأجيل انطلاقة قبل ذلك كانت لا تدعو للقلق.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن القمر له دور فى دعم قطاع التعدين والبترول، حيث إن كل العمليات الاستكشافية تجرى فى مناطق نائية وبعيدة سواء عرض البحر أو مناطق صحراوية، مما يقوم القمر بتعزيز الصناعات التى تجرى عملياتها فى الأماكن البعيدة ومن ضمنها صناعة اكتشاف البترول والتعدين.

وعن الأخبار المتداولة على التعديلات الوزارية ومدى تأثيرها على أداء الوزراء، قال: "كل ما يقال لا يؤثر على أداء الوزراء، السادة الوزراء كلهم يعملوا بجهد ودأب لخدمة البلد بشكل يدعوا للاحترام".


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع