باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. توقيع اتفاق "الرياض" بين حكومة اليمن و المجلس الانتقالى الخميس.. سعد الحريرى: سأتقدم باستقالتى لرئاسة الجمهورية

كى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

الصدر يدعو للتعاون مع كتلة منافسة للإطاحة برئيس الوزراء العراقى

وجه رجل الدين الشيعى مقتدى الصدر الدعوة لزعيم كتلة سياسية منافسة للعمل معه بشأن إجراء تصويت فى البرلمان على الثقة فى رئيس الوزراء عادل عبد المهدى.

fd58c8e7fe.jpg

 

 

سعد الحريري: سأتقدم باستقالتى لرئاسة الجمهورية والشعب اللبنانى

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، استقالته من منصبه، جاء ذلك فى مؤتمر صحفى بثه التليفزيون على الهواء مباشرة.

 

6964e12778.jpg

انتخابات الجزائر .. 22 شخصا يتقدمون بأوراق ترشحهم ليس بينهم سيدة

وأودع 22 شخصا فى الجزائر ملفاتهم للانتخابات الرئاسية لدى السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، من بين 147 كانوا قد أعلنوا الترشح للانتخابات المتفق على تنظيمها يوم 12 ديسمبر المقبل، وذلك فى غياب كامل للعنصر النسائى.

3666e47655.jpg

هيومن رايتس ووتش: مشروع قانون للجوء باليونان يهدد حقوق المهاجرين

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش اليوم الثلاثاء إن على اليونان أن تلغي مشروع قانون يهدد بتضييق الخناق وزيادة المصاعب أمام حصول طالبي اللجوء من سوريا والعراق وأفغانستان على الحماية.

 

 

ace6cf845d.jpg

 

توقيع اتفاق "الرياض" بين الحكومة الشرعية باليمن و"الانتقالى" الخميس برعاية السعودية

يوقع اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي فى اليمن الخميس المقبل برعاية السعودية، وهو الاتفاق الذى يضمن صبغة للتعايش السلمى بين شمال اليمن وجنوبه، ويهدف إلى توحيد الصف وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة اليمن بجميع مكوناته وتلبية احتياجات المواطنين المعيشية، وفقا لـ"الحدث".

 

12ddcd9214.jpg

 

إندبندنت: 400 ألف بريطانى يطالبون بإجراء استفتاء بريكست جديد

وقع أكثر من 400 ألف بريطانى خطابًا يطالبون فيه بإجراء استفتاء جديد يمنح الجمهور القول الفصل بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.

68b65da83e.jpg


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع