فيديو وأرقام.. الزمالك يتأهل لنهائى كأس مصر للمرة الـ40 فى تاريخه وينتظر الفائز من بيراميدز وبتروجت.. الأبيض يتخطى عقبة الاتحاد السكندرى فى ليلة تألق عماد السيد.. مصطفى محمد يُنهى مُعاناة ميت عقبة بعد 99 دقيقة

تأهل الزمالك إلى نهائى كأس مصر بعد فوزه على الاتحاد السكندرى، بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت بين الفريقين مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات دور نصف النهائى من بطولة كأس مصر، والتى أقيمت على ستاد الإسماعيلية، وينتظر الأبيض الفائز من مباراة بيراميدز وبتروجت، المقرر إقامتها مساء غد الأثنين، فى إطار منافسات دور نصف النهائى، لتحديد طرفى المباراة النهائية، يستعرض "اليوم السابع" أبرز المشاهد التى جاءت فى مباراة الزمالك والاتحاد السكندرى فى نصف نهائى كأس مصر..

 

- الزمالك يصل لنهائى كأس مصر  للمرة الـ 40 فى تاريخه

 

استطاع الزمالك العبور للمباراة النهائية للمرة الـ40 فى تاريخه، حيث سبق له وحقق اللقب 26 مرة فيما هُزم وحل وصيفًا 13 مرة من قبل فيما كانت مباراة اليوم هى الـ55 التى يظهر خلالها فى دور نصف النهائى، والثامنة على التوالى.

 

الزمالك والاتحاد السكندرى

 

ويسعى الزمالك لتحقيق لقب الدورى للمرة الـ27 فى تاريخه والثانى على التوالى بعدما حقق اللقب عام 2018، حيث يسعى لتعويض جماهيره عن ضياع لقب الدورى الممتاز، فى الموسم المنصرم الذى توج به الأهلى بفارق 8 نقاط عن الأبيض الذى احتل المركز الثانى برصيد 72 نقطة، رغم تصدره جدول الترتيب لأسابيع عديدة من المسابقة.

 

- الزمالك يعبر للنهائى بصعوبة فى ليلة تألق عماد السيد

 

شهدت مباراة الزمالك والاتحاد السكندرى، ظهور عماد السيد، حارس مرمى زعيم الثغر المنتقل من الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بمستوى مميز خاصة فى الشوط الأول من المباراة، بعدما تصدى ببراعة لأكثر من فرصة خطيرة للأبيض ليمنع لاعبيه من تسجيل أهداف محققها كانت من الممكن أن تُنهى المباراة مبكرًا.

 

 

- مباراة الفرص الضائعة من الزمالك

 

وعانى الزمالك طوال المباراة من إهدار لاعبيه لعدد من الفرص السهلة كانت من الممكن أن تُنهى المباراة مبكرًا، حيث كانت البداية من يوسف أوباما صانع ألعاب الأبيض، الذى أهدر فرصة محققة لإحراز هدف التقدم لفريقه أمام الاتحاد السكندرى، بعد تمريرة عرضية من التونسى حمدى النقاز، ليسددها فى العارضة ثم ترتد له ويسددها بالرأس فوق المرمى بالدقيقة 18 من عمر المباراة.

 

 

ثم تصدى عماد السيد، لكرة رأسية سددها عمر السعيد مهاجم الزمالك من الوضع طائرًا، لترتطم بعد ذلك الكرة فى العارضة وتسقط تحت أقدام عماد فى الدقيقة 32.

 

 

وسدد المغربى محمد أوناجم لاعب الزمالك، كرة صاروخية من الجبهة اليمنى مرت أعلى مرمى الاتحاد السكندرى فى الدقيقة 36 من عمر المباراة.

 

 

واصل عماد السيد، التألق وتصدى لكرة خطيرة كاد أن يسجل منها محمود شيكابالا لاعب الزمالك هدف التقدم لفريقه فى الدقيقة 71 من عمر المباراة.

 

 

- مصطفى محمد يُنهى مارثون نصف النهائى بعد 99 دقيقة مُعاناة

 

وجاء الحل من البديل مصطفى محمد مهاجم الزمالك، الذى دفع به الصربى ميتشو، المدير الفنى للأبيض، بديلاً عن المغربى محمد أوناجم فى الدقيقة 68، ليسجل هدف الأبيض فى الدقيقة 99 من زمن اللقاء بعدما امتدت المباراة لشوطين إضافيين عقب انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى بين الفريقين، شارك مصطفى محمد فى 3 مباريات مع الزمالك منذ انضمامه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، عقب انتهاء مدة إعارته لفريق طلائع الجيش، حيث شارك فى مباراتين ببطولة دورى أبطال إفريقيا أمام ديكاداها الصومالى فى الدور التمهيدى من البطولة، أحرز خلالهما 3 أهداف، فيما شارك فى مباراة اليوم أمام الاتحاد السكندرى بكأس مصر وأحرز هدفًا.

 

احتفال مصطفى محمد

 

طلعت يوسف: تأثرنا أمام الزمالك بـ"بند" عدم مشاركة رفعت وسيسيه

 

فيما شدد طلعت يوسف المدير الفنى للاتحاد السكندرى أن مباراة الزمالك كانت صعبة وأنه كان يعلم ذلك في ظل افتقاده لخدمات الثلاثى أحمد رفعت ورزاق سيسيه ومحمد ناجى جدو، وذلك فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، على استاد الإسماعيلية، فى دور نصف النهائى من بطولة كأس مصر، كان الوقت الأصلى من عمر اللقاء قد انتهى بالتعادل السلبى ليحتكم الفريقان لأشواط إضافية لتحديد المتأهل إلى النهائى ونجح مصطفى محمد فى خطف هدف الفوز للزمالك فى الدقيقة 99.

 

وقال طلعت يوسف فى المؤتمر الصحفى للمباراة أن فريقه أدى اللقاء في حدود المتاح فى ظل الظروف الصعبة التى واجهت فريقه وكانت لديه طموحات في الفوز وأشار إلى أنه راض نسبيا عن الأداء ويتطلع للوصول إلى الفورمة المطلوبة قبل بداية الموسم المقبل.

 

وأضاف المدير الفني للاتحاد السكندرى أن الأداء كان أفضل في لقاء البطولة العربية بسبب اكتمال الصفوف ووجود رزاق ورفعت في حين أن أكوري وبناهيني وهشام محمد شاركوا في مباراة الزمالك وهم ليسوا جاهزين بنسبة 100% وأضاف أن الاتحاد أدى الشق الدفاعي في مباراة الزمالك بصورة جيدة ولكن الشق الهجومي تأثر بغياب رزاق وأحمد رفعت، وأوضح أن التفكير في اللجوء لركلات الجزاء لم  يكن في حساباته قبل بداية المبارة.

 

وكان رفعت وسيسيه لم يشاركا مع الاتحاد السكندرى أمام الزمالك لوجود بند يمنع مشاركتهما فى عقد إعارتهما من الأبيض لزعيم الثغر وقال طلعت يوسف فى ختام تصريحاته عن الأمر:"هذا البند غير موجود فى العالم ولكن موجود لدينا وطالما اتفقنا عليه فمن الواجب تنفيذه وتعاملنا مع الواقع".

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع