"تظاهرات ضد ترامب بولاية كنتاكي" الأبرز.. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

"تظاهرات ضد ترامب بولاية كنتاكي" الأبرز.. 4 أشياء حدثت وأنت نائم
"تظاهرات ضد ترامب بولاية كنتاكي" الأبرز.. 4 أشياء حدثت وأنت نائم

شهدت الساحة العامة سواء المحلية أو العالمية، خلال الساعات الماضية، أحداث هامة بعضها سعيدة وحزينة، من بينها حريق في مطعم شهير بمدينة نصر، وحجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية.

انتظام حركة السيارات بمحاور وميادين القاهرة والجيزة

شهدت الطرق الرئيسية فى محافظتى القاهرة والجيزة، خلال الذروة الأولى، من صباح اليوم الجمعة، انتظاما بحركة المرور، وسط تواجد أمنى فى الشوارع والميادين لملاحظة حركة السيارات، وتأمين رحلات المواطنين، عبر المحاور والكبارى والطرق بالمحافظتين، وسحب أى كثافات مرورية، وإزالة أى معوقات مرورية.

وشهدت حركة السيارات، أعلى محاور الجيزة، انتظامًا بشوارع الجيزة والنيل السياحى، والهرم والبحر الأعظم، ونزلة الدائرى اتجاه الصعيد، والوراق والمريوطية، وسط انتشار الخدمات بكل الطرق.

وانتظمت حركة السيارات أعلى الطريق الدائرى ومحور 26 يوليو، كما يشهد كوبرى أكتوبر وميدان روكسى ورمسيس وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد انتظامًا بحركة السيارات

حريق هائل في مطعم شهير بالقرب من الحديقة الدولية بمدينة نصر

ونشب قبل قليل حريق هائل داخل مطعم شهير بالقرب من الحديقة الدولية بمدينة نصر.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة بلاغا من شرطة يفيد بنشوب حريق هائل داخل مطعم شهير بمدينة نصر، وعلى الفور دفعت الحماية المدنية بـ5 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

حجاج بيت الله الحرام يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

أما على الصعيد الخارجي، بدأ حجاج بيت الله الحرام، فى التوافد صباح اليوم الجمعة الثامن من شهر ذي الحجة 1440 هـ إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية، راجين منه القبول والمغفرة ، متبعين ومقتدين بسنة نبيهم محمد - صلى الله عليه وسلم - مكثرين من التلبية والتسبيح والتكبير، فى صورة روحانية وإيمانية.

وأفادت الشريعة السمحة، أن قدوم الحجاج المقرنين أو المفردين بإحرامهم إلى منى يوم التروية والمبيت فيه في طريقهم للوقوف بمشعر عرفة سنة مؤكدة .

ويحرم المتمتعون المتحللون من العمرة من أماكنهم سواء داخل مكة أو خارجها ، حيث يبقى الحجاج بها إلى ما بعد بزوغ شمس التاسع من ذي الحجة، يتوجهون بعدها للوقوف بعرفة ( الوقفة الكبرى )، ثم يعودون إليها بعد " النفرة " من عرفة والمبيت بمزدلفة لقضاء أيام ( 10 - 11 - 12 - 13 )، ورمي الجمرات الثلاث جمرة العقبة والجمرة الوسطى والجمرة الصغرى إلا من تعجل ، وذلك لقوله تعالى : (( واذكروا الله في أيام معدودات فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى )).

تظاهرات ضد ترامب بولاية كنتاكى الأمريكية احتجاجا على انتشار العنف بالبلاد

وفي أمريكا، تظاهر المئات فى ولاية كنتاكى الأمريكية، اليوم الجمعة ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، احتجاجا على انتشار العنف فى البلاد، وشهدت الولايات المتحدة الأمريكية عدة حوادث لإطلاق النار أسقطت عشرات الضحايا فى كاليفورنيا وأوهايو وتكساس.

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر