مشاهير ينعون ضحايا حادث معهد الأورام: "قلوبنا معكم"

مشاهير ينعون ضحايا حادث معهد الأورام: "قلوبنا معكم"
مشاهير ينعون ضحايا حادث معهد الأورام: "قلوبنا معكم"

حرص عدد كبير من الشخصيات العامة والمسئولين ومشاهير الفن والرياضة، على تقديم التعازي، في ضحايا انفجار معهد الأورام، الذي وقع مساء الأحد، وأسفر عن ١٩ حالة وفاة، و٣٠ مصابًا، بحسب ما ذكرته وزيرة الصحة والسكان.

وصرح مصدر أمني، أنه حال سير إحدى السيارات الملاكى المسرعة عكس الإتجاه بطريق الخطأ بشارع كورنيش النيل أمام معهد الأورام بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، اصطدمت بالمواجهة بـ 3 سيارات، الأمر الذي أدى حدوث انفجار نتيجة الاصطدام.

وزيرة الصحة

وقدمت وزيرة الصحة، العزاء لأهالي المتوفين في حادث معهد الأورام، متمنية الشفاء العاجل لباقي المصابين، وقالت، خلال لقاء لها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، إنه فور علمها بالحادث تم الدفع بـ42 سيارة إسعاف، وتم نقل معظم المصابين والجثث، مشيرة إلى أن بعض الإصابات ذهبت مترجلة لقصر العيني والمنيرة، موضحة أنه تم نقل المصابين من مستشفى المنيرة لمعهد ناصر، مشيرة إلى احتمالية وجود جثث في مياه النيل، المواجهة لموقع الحادث، مشيرة  إلى أنه تم تحويل 34 حالة من معهد الأورام لإخلاء المعهد، ونقلهم لمعهد ناصر والمنيرة ومستشفى دار السلام للأورام.

رئيس مجلس الوزراء

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بخالص العزاء لأسر الضحايا، كما تابع رئيس الوزراء حالة المصابين في المستشفيات، ووجه بتقديم الرعاية الطبية الكاملة لهم. وأجرى اتصالاً مع الدكتور خالد عبدالعفار، وزير التعليم العالى، للتنسيق بشأن البدء الفورى في إصلاح مبنى معهد الأورام، بعد التلفيات التي حدثت به جراء الحادث، وتم الاتفاق على أن تتولى شركة "المقاولون العرب" بدء الإصلاحات.

وتواصل رئيس الوزراء مع المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة "المقاولون العرب"، للتأكيد على ضرورة سرعة الانتهاء من أعمال الإصلاح في مبنى المعهد بالسرعة والكفاءة العالية، نظراً لما يقدمه المعهد من خدمات لمختلف المرضى.

نجوم الرياضة

وكتب خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي: "أتقدم بخالص التعازي لأهالي ضحايا انفجار معهد الأورام، اللهم ارحمهم وألهم أهلهم الصبر والسلوان واشفى جميع مصابي هذا الحادث الأليم واحفظ مصر وأهلها من كل سوء".. وقال محمد خالد غرابة، عضو مجلس إدارة نادي إنبي: "فاجعة، رحم الله ضحايا حادث معهد الأورام، وألهم ذويهم الصبر والسلوان، اللهم الشفاء العاجل للمصابين".

وقدم نادى الزمالك تعازيه لأهالي الضحايا، وكتب عبر حسابه على "تويتر": "ينعى نادي الزمالك بخالص الحزن والأسى ضحايا حادث معهد الأورام، راجيين من المولى أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، والشفاء العاجل للمصابين".

وقال محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، وفريق ليفربول الإنجليزي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر": "كامل دعمي وعزائي لأسر ضحايا ومصابي انفجار معهد الأورام".

نجوم الفن

وأعرب العديد من النجوم المصريين والعرب، عن حزنهم للحادث الأليم، وتعازيهم لأسر الضحايا، إذ كتبت الفنانة رانيا يوسف: "خالص التعازي لأسر ضحايا ومصابي انفجار معهد الأورام، وألهم ذويهم الصبر والسلوان".. بينما كتب طارق لطفي: "خالص عزائى وحزني على ضحايا انفجار معهد الأورام، ربنا يرحمهم ويصبر أهلهم، ويشفى المصابين ويحفظ مصر من كل شر، اللهم آمين".

وأعرب الفنان محمد حماقي عن حزنه الشديد للحادث الأليم الذي وقع في المنيل، داعيًا لأسر الضحايا وذويهم بالصبر والسلوان، ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين. بينما المطربة اللبنانية إليسا أعربت عن حزنها للحادث الأليم، كاتبة: "كتير مؤسف الحادث اللي صار بمصر قرب معهد الأورام. حرام المشاهد اللي عم نشوفها عن هالحادث. الله يرحم اللي سقطوا".

وكتب الفنان محمد إمام عبر حسابه على تويتر: "خالص التعازي والمواساة في إخواتنا ضحايا ومصابي حادث معهد الأورام". كذلك الفنانة اللبنانية نانسي عجرم قدمت التعازي للشعب المصري، قائلة: "قلوبنا معكن والله يحمي مصر والشعب المصري".

وكتب الفنان كريم عبدالعزيز، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "خالص العزاء في المتوفين بحادث معهد الأورام نسال الله لهم الرحمة ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، ونسأل الله الشفاء التام لمرضى معهد الأورام والطمأنينة لقلوب أهاليهم بشفائهم".

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر