5 قضايا فنية على مائدة لاسارتي في مسلسل "أهل القمة".. الثغرات الدفاعية تهدد عرين الأهلي.. تراجع مستوى النجوم يثير القلق.. إهدار الفرص أزمة مزمنة.. رمانة ميزان النص حلقة مفقودة وتقارب النقاط يزيد صعوبة المنافسة

فى محور الصراع الدائر على صدارة الدوري العام، الذي عاد النادي الأهلي إليه بعد سقوط الزمالك بهدف نظيف أمام بيراميدز فيما تخطى المارد الأحمر عقبة المصري بهدفين نظيفين، ليعود فارق النقطة الواحدة بين القطبين ويستحوذ بيراميدز على صدارة الدوري بشكل مؤقت منتظرًا خوض الفريق الأحمر صاحب المركز الثاني وغريمه التقليدي الأبيض صاحب المركز الثالث لمبارياتهم المؤجلة .

الأهلي باتت حظوظه أقوى للاحتفاظ باللقب الرابع على التوالي، خاصة بعد أن تقدم للمرة الثانية بفارق نقطة عن الزمالك المنشغل بمنافسات الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية، إلا أنه الفريق الأحمر يحتاج لتعديل عدة أزمات فنية لمواصلة التفوق في صراع أهل القمة.

 

الثغرات الدفاعية تهدد عرين الأهلي
 

أخطاء دفاعية بالجملة لا يتحملها خط ظهر الفريق الأحمر وحارس المرمى فقط بل يتحملها جميع لاعبي الأهلي، كانت السبب الرئيسي في الوداع المخيب للآمال لدوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة بخماسية أمام صن داونز في مباراة الذهاب بربع النهائي ثم الفوز بهدف واحد فقط في مباراة العودة، ذات الأخطاء تكررت في مباراة بيراميدز الذي كاد أن يخرج الفريق الأحمر عن إطار المنافسة في الدوري بعد أن تغلب على الأهلي بهدف نظيف، ويحتاج لاسارتي أن يسد تلك الثغرات لأن المبارايات المقبلة لن تتحمل مزيدًا من الأخطاء الساذجة.

تراجع مستوى النجوم يثير القلق
 

كضفت المباريات الأخيرة للنادي الأهلي تراجعًا واضحًا في مستوى نجوم الفريق ربما يأتي في مقدمتهم النيجيري جونيور أجايي، وكذلك تراجع مستوى صفقات يناير وأبرزهم حسين الشحات، ويحتاج الأهلي لوقفة مع نجوم الفريق لاستعادة المستوى المعتاد لدى الجماهير الحمراء خاصة أن اقتراب المنافسة من خط النهاية يصعب المهمة في صراع الصدارة .

إهدار الفرص أزمة مزمنة
 

باتت أزمة إهدار الفرص السهلة مسلسل وأزمة مزمنة في القلعة الحمراء، خاصة من جانب مهاجم الفريق الأحمر المغربي وليد أزارو، الذي فقد كثيرًا من مستواه منذ بداية الموسم الجاري ليصبح عبئاً على الفريق بعد أن كان أحد نجومه البارزين وهداف البطولة المحلية، ولم يسجل الدولي المغربي مع الأهلي منذ بداية الموسم الجاري سوى أربع أهداف فقط وصنع مثلهم، فيما أهدر أزارو العديد من الفرص السهلة خلال المباريات التي شارك فيها وكان آخرها مباراة المصري بالدوري.

رمانة ميزان النص حلقة مفقودة
 

أصبح النادي الأهلي يعاني في خط الوسط بعد الإصابات العديدة التي تعرض لها حسام عاشور ديفيندر الفريق الأحمر وعدم استعادته لمستواه بعد العودة من الإصابة، ورغم أن الفريق الأحمر تعاقد مع حمدي فتحي في انتقالات يناير للقيام بهذا الدور بجانب عمرو السولية الذي يميل للنزعة الهجومية، إلا أن اللاعب لم يحصل على الفرصة الكافية لأسباب فنية ترجع لمدرب الأهلي.

تقارب النقاط يزيد صعوبة المنافسة
 

ربما أضفى تقارب النقاط نوعًا من الإثارة والمتعة على بطولة الدوري العام في الموسم الجاري الذي رغم اقتراب نهايته لا يمكن التكهن ببطل هذه النسخة، إلا أنه في ذات الوقت زاد من صعوبة المنافسة بين ثلاث فرق، ففي المركز الأول يستقر بيراميدز برصيد 63 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 61 نقطة، الذي يهيمن على مركز الوصافة بفارق نقطة واحدة عن الزمالك صاحب المركز الثالث برصيد 60 نقطة، مع الأخذ في الاعتبار أن بيراميدز خاض مباراتين إضافيتين عن قطبي الكرة المصرية .

 

 

 

 


إضافة تعليق


موضوعات متعلقة.. 6bf17c3bc4.jpg

سقوط جديد للقلعة الحمراء.. الزمالك يكسر يد الأهلى محليا وأفريقيا.. فشل التعاقد مع لاعبين سوبر.. تغيير الجهاز منتصف الموسم كارثى.. خسارة الدورى والسوبر والكؤوس تفجر براكين الغضب.. والجمهور يسأل أين الإدارة؟

arrowBread.png?2

5 حراس فى تدريب الأهلي قبل مواجهة طلائع الجيش بالدورى

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع