"كلام ستات" يناقش دراسة: السيدات يعملن 34 ساعة أسبوعيا والرجال 47.. "فوبيا الحب.. مرض نفسى جديد".. "إزاى نخلى ولادنا يستغلوا إجازتهم بطريقة صحيحة".. الفرق بين "الرجل" و "الذكر"

ناقش برنامج كلام ستات المذاع على قناة "ON E"، الذى يقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر، والفنانة هيدى كرم، والفنانة ندى رحمى، فوبيا الحب.. مرض نفسي جديد، ودراسة السيدات تعمل 34 ساعة أسبوعيا والرجالة 47.

 

"كلام ستات" يناقش دراسة: السيدات يعملن 34 ساعة أسبوعيا والرجال 47

ناقش برنامج كلام ستات المذاع على قناة "ON E"، الذى يقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر، والفنانة هيدى كرم، والفنانة ندى رحمى، فوبيا الحب.. مرض نفسي جديد.

وقالت الفنانة هيدى كرم:" فوبيا الحب.. خوف الشخص من حب شخص.. وتسبب للشخص ضيق فى التنفس وتعرق وحالة من الغثيان والقيئ.. والفوبيا تعريفها هى عبارة عن خوف غر مبرر داخل الشخص بيسبب اعراض جسمانية خارجة عن السيطرة.. بشوف ناس عندها خوف من الالتزامات فى المشاكل جدا.. ولكن معندهاش خوف من الحب".

وعلقت الإعلامية شيريهان أبو الحسن قائلة:" الحب اعتقد أن حالة من الالتزام.. والأشخاص التى ترهب منهم ليدها مشاكل أنها تلتزم بحاجة تجاة واحد سواء حب أو خطوبة أو جواز".

فيما علقت الفنانة نهال عنبر قائلة :"فوبيا الحب دى ساعات الإنسان لما يحب أوى يخاف اللى قدامه يسيطر عليه.. الى بيحب بيخاف من اللى بيحبه أنه يسيطر عليه.. واللى عنده فوبيا أكيد شاف حد جرب حب وانكسر قدامه وبقى معندهوشى ثقة فى اللى قدامه".

 

"كلام ستات" يناقش دراسة: السيدات يعملن 34 ساعة أسبوعيا والرجال 47
 

ناقش برنامج كلام ستات المذاع على قناة "ON E"، الذى يقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر، والفنانة هيدى كرم، والفنانة ندى رحمى، دراسة السيدات تعمل 34 ساعة أسبوعيا والرجالة 47.

وقال الإعلامية شيريهان أبو الحسن إن الجمعية الوطنية الأسترالية أجردت دراسة على 8 الآف سيدة لمعرفة الضغوطات على السيدات ومسئوليتها تجاه المنزل، موضحة أن الدراسة أوضحت أنه بسبب الضغط الزائد على السيدات فى العمل يؤثر عليهم بالمنزل، مضيفة أن الدراسة أكثر من 66% من السيدات العاملين يقضون أكثر من 40 ساعة فى العمل كل أسبوع وتسب لهم إرهاق وقلق والاكتئاب وخطر كبير على صحتهم، وتوصلت الدراسة للعدد الساعات المناسب للسيدات وتبين 34 ساعة أسبوعيا مقابل 47 ساعة للرجال.

وعلقت الفنانة هيدى كرم على الدراسة قائلة: "السيدات عندهم ضغوط تانية البيت تربية الأطفال التعليم المذاكرة للأطفال.. لابد على الرجل أن يساعدها فى البيت.. فى الخارج وصول أن الرجل والست فى المساواة والراجل بيساعد زوجته فى المنزل".

فيما علقت الفنانة نهال عنبر قائلة: "الراجل يروح يتغدا وينام بعد الشغل لكن الست بتروح من الشغل بتعلم وتربى والسيدة لديها قوة تحمل أكثر من الرجل.. الراجل لو حمل 9 أشهر أو مرحلة الطلق مش هيقدر يتحمل.. دا لو صباعة وجعه بيقعد فى البيت".

وناقش برنامج كلام ستات المذاع على قناة "ON E"، الذى يقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر، والفنانة هيدى كرم، والفنانة ندى رحمى، فتاة تقول أنها مرتبطة بواحد بقالي 5 سنين.. ولما اتقدملي عايز نلبس دبل بعد 3 سنين.

كلام ستات يناقش إزاي تعرفي الفرق بين "الرجل" و "الذكر"
 

كما ناقش مذيعات  كلام ستات، إزاي تعرفى الفرق بين "الرجل" و "الذكر"، سواء فى التعامل والسلوك والمواقف والشهامة والدعم.

"إزاي نخلي ولادنا يستغلوا إجازتهم بطريقة صحيحة" فى كلام ستات
 

 

ناقش ناقش برنامج كلام ستات المذاع على قناة "ON E"، الذى يقدمه الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانة نهال عنبر، والفنانة هيدى كرم، والفنانة ندى رحمى، إزاي نخلي ولادنا يستغلوا إجازتهم بطريقة صحيحة مع اللايف كوتش هبة أبو الخير.

وقالت هبة أبو الخير، إن: " تعريف اللايف كوتش هو عبارة عن تعديل سلوك أطفال أوكبار.. أوعبارة عن برمجه لغة عصبية فى دماغ الإنسان لمعرفة إزاى يتم فلتره السلبيات وتبديلها بالإيجابيا.. كام يمكنه تفادى الشخصية الكئيبة.. مضيفة أن الإنسان عندما يجلس مع شخص يبث كلام سلبى لابد من التعامل معه على أن هذا الكلام لا يمت له بصلة وأن كلام هذا للشخص الذى يحدثك لا يعنى لك شيئ حتى لاتتأثر معنوياتك".

وأضافت لايف كوتش "أن هناك شخصيات يتم التعارف عليها من نواع خط اليد فى الكتابة.. وعندما يتم الشخص كتابة حروف معينة يعرف من خلالها شخصيته ويحدد له طريقة عمل إذا كان يقدم لوظيفة ما، مضيفة أنه لابد أن نترك مساحة للطفل لاستغلالها لنفسه.. كما يمكن تأهيل الطفل قبلد بدء الامتحانات حتى يكون مؤهل جيدا لها.. وفى فترة الإجازة لابد من اختيار الطالب الإجازة الخاصة به حتى يتعود على التأهيل النفسى والبدنى لها".


إضافة تعليق


موضوعات متعلقة.. 4b0fa94add.jpg

"إزاي نخلي ولادنا يستغلوا إجازتهم بطريقة صحيحة" فى كلام ستات

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع