صور.. "الرياضة ملهاش سن".. نورا ومحمد من متحدى الإعاقة بالفيوم يلعبان تنس الطاولة بعد سن الأربعين.. يتدربان يوميا بنادى متحدى الإعاقة.. الفتاة: بشتغل عاملة نظافة واتعلمت الخياطة ومكنش ناقصنى غير ممارسة الرياضة

فى مشهد مبهج تجدهما يلعبان على طاولة التنس بنادى متحدى الإعاقة باستاد الفيوم الرياضى لا تفارقهما الابتسامة وتنجذب الى روحيهما كل الأنظار وينشران حالة من المرح داخل النادى إنهما نورا المصابة بإعاقة فى يدها اليمنى ومحمد المصاب لإعاقة فى قدمه واللذان قررا فى الثالثة والأربعين من عمرهما بدء ممارسة رياضة تنس الطاولة وخصصا وقتا يوميا بعد انتهاء عمل محمد الذى يعمل مدرسا بمدرسة إعدادية ونورا العاملة بمديرية التربية والتعليم لممارسة الرياضة المفضلة لهما.

0a3c0b57-5712-4a7d-85e8-f5d6de2fbe0a

يقول محمد محمود أمين 43 سنة "مصاب بإعاقة فى قدمه" أنه يعمل مدرس تربية فنية وكان سابقا يمارس رياضة رفع الأثقال وحقق بطولات ولكنه قرر حديثة تعلم رياضة تنس الطاولة مؤكدا أنه رأى فيها أنها رياضة ممتعة وخصص 3 أيام لممارستها أسبوعيا فى نادى متحدى الإعاقة باستاد الفيوم الرياضى بعد انتهاء اليوم الدراسى بالمدرسة التى يعمل بها.

 

ولفت محمد إلى أن إعاقته تجعله يتقدم دائما للإمام ويصر على تحقيق جميع طموحاته مشيرا إلى أن ميزة نادى متحدى الإعاقة انه يجمع فئة كبيرة من ذوى الإعاقات ويبث كل منهم الأمل فى روح الآخر ويخلق بين الجميع روحا من الإصرار والتحدى على المواجهة وتحدى الإعاقة وأشار إلى أنه لا يتخيل حياته بدون ممارسة الرياضة.

 

54b7de02-2046-4618-8f92-39df85eacd9e

اما نورا صلاح 43 "مصابة بإعاقة فى يدها اليمنى وقدمها "فتؤكد انها عاملة نظافة فى مدرسة ووجدت أن الكثيرين من أصحاب الإعاقات فى نفس ظروفها يتحدون الإعاقة ويمارسون الرياضة فقررت السير على نهجهم فتقدمت لنادى متحدى الإعاقة وبدأت فى تعلم الخياطة وتنس الطاولة مشيرة الى أن إعاقتها رغم أنها فى يدها اليمنى إلا أنها تصر على تعلم الأشياء التى تعتمد على مهارة اليد وتنفيذها بمهارة بيدها اليسرى مثل الخياطة مؤكدا أنها تعلمتها منذ أن كانت فى العشرين من عمرها من والدتها وتقوم بعمل الملابس والستائر وغيرها ولكنها التحقت بتدريب الخياطة بنادى متحدى الإعاقة لتزيد من مهارتها وتحول المهنة إلى مشروع تجارى تتربح منه.

ولفتت نورا أنها متزوجة ولديها 3 أبناء أحدهما مصاب بالتوحد وأنها رغم إعاقتها تقوم بكل الأعمال بمنزلها وترعى ابنها المريض ولا تشعر أن إعاقتها تؤثر على حياتها.

0e86a5b9-a064-4eaf-8f80-c6e26cd1d95c

 

 

699cc947-c9ba-4a0c-81a0-c612b9daac41


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع