التساؤلات الحائرة فى ملف مدرب الأهلي الجديد.. لماذا يرفض مجلس الخطيب المدرب الوطني ..هل يستعين المارد الأحمر بالساحر جوزيه.. هل هناك ميزانية مفتوحة للمدرب الجديد.. ماذا عن الجهاز المعاون ومتى يتم الإعلان عنه؟

لم تنقطع التساؤلات الحائرة والمُثيرة في النادي الأهلي طوال الايام الماضية وتحديداً منذ إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون على خلفية سوء النتائج وخسارة بطولة دوري ابطال أفريقيا أمام الترجي ثم الخروج من البطولة العربية على يد الوصل الإماراتي.

الأيام الماضية شهدت عدة تساؤلات هامة حول العديد من الأمور الكروية الخاصة بالفريق وهو ما نُلقي الضوء عليه في السطور التالية:

 

1_لماذا يرفض الاهلي المدرب الأجنبي؟

هناك قناعة تامة داخل مجلس الإارة بأن الفترة الحالية لا تحتاج لمدرب وطني وأن تعيين محمد يوسف مديراً فنياً جاء بشكل مؤقت ولحين التعاقد مع مدرب أجنبي ، والإتجاه السائد داخل مجلس الإدارة هو تعيين مدرب أجنبى بمواصفات تُناسب طموحات الأهلي المرحلة المقبلة.

محمد يوسف المدير الفنى المؤقت للاهلى
محمد يوسف المدير الفنى المؤقت للاهلى

 

2-هل يستعين المارد الأحمر بالساحر مانويل جوزيه؟

ج: حدث هذا فعلاً..فمسئولو النادي فكروا في اللجوء للمدرب التاريخي للأهلي من أجل إستشارته في عدة أمور كروية منها ملف المدرب الجديد وهو ما ظهر بوضوح من خلال الجلسة التى عقدها سيد عبد الحفيظ مدير الكرة مع البرتغالي مانويل جوزيه منذ ساعات وكانت على سبيل الإستشارة فمسئولو الاهلي يُدركون جيداً خبرة وعلاقات مانويل جوزيه وأمكانيه الإستفادة من هذه الخبرة في عدة ملفات خاصة بفريق الكرة وتحديداً ملف المدرب الجديد.

جوزيه
جوزيه

 

3_هل هناك ميزانية مفتوحة للمدرب الجديد؟

لا..ليست هناك ميزانية مفتوحة فالمجلس رفض هذا الأمر تماماً وقرر المجلس رصد ميزانية مفتوحة للتعاقد مع مدرب أجنبي بمواصفات تُناسب طموحات الفريق في الفترة المقبلة ويتميّز بعدة شروط أهمها الشخصية القوية والسيرة الذاتية الجيدة، وأن يكون على دراية بالكرة الأفريقية.


 مجلس الاهلى يسعى لعلاج أزمة الكرة

مجلس الاهلى يسعى لعلاج أزمة الكرة

 

 

 

4_ماذا عن الجهاز المعاون للمدرب الأجنبي الجديد؟

الجهاز سيكون أغلبه أجنبياً مع وجود عنصر مصري بجانب طارق سليمان الذي عاد مؤخراً لتدريب حراس المرمى بالفريق خلفاً لمصطفى كمال الذي وافق الاهلي على إعتذاره عن قبول المهمة.

طارق سليمان مدرب حراس الاسماعيلى
طارق سليمان مدرب حراس الاسماعيلى

 

5_متى يتم الإعلان عن "خليفة" كارتيرون ؟

الإعلان لن يتأخر فالدلائل تُشير إلى أن المدرب الجديد سيتم الإعلان عنه في غضون اسبوع على أقصى تقدير بسبب رغبة المجلس في تسلّم المدرب الجديد مسئوليته سريعاً ليبدأ عمله مع الفريق.

 

 

 

 

 

 



 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع