مصر × يوم.. مصطفى بكري يناشد "السيسي" لهذا السبب

مصر × يوم.. مصطفى بكري يناشد "السيسي" لهذا السبب
مصر × يوم.. مصطفى بكري يناشد "السيسي" لهذا السبب

ملفات عدة أهتمت بها برامج التوك شو خلال الساعات الماضية، يأتي أبرزها مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إجازات المصريين بالخارج، وإذاعة الأذان في الإسكندرية قبل موعده بـ6 دقائق، بالإضافة إلى ظهور الحوت الأزرق في البحر الأحمر.

 

وفي السطور التالية ترصد "الفجر" أبرز ما جاء في برامج التوك شو خلال الساعات الماضية.

 

مصطفى بكري يناشد السيسي

قال الإعلامي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري، إن رئيس الوزراء شكل لجنة من وزيرة الهجرة، ووزير القوى العاملة، ووزير التنمية المحلية لحل مشكلة إجازات المصريين بالخارج، واجتمعت اللجنة لتتباحث لكيفية حل هذه المشكلة التي تؤرق الكثيرين من أبناء مصر بالخارج.

 

وأضاف "بكري"، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد" مساء الخميس، أن اللجنة اجتمعت يوم الإثنين الماضي، وللأسف لم يتم وضع الموضوع على جدول الأعمال، وأن وزيرة الهجرة تحدثت مع رئيس الوزراء لوضع الموضوع على جدول الأعمال، وتم تأجيل الموضوع إلى حين بحثه مرة أخرى.

 

وكشف أن أحد العمال توفى نتيجة لصدمة بسبب قضية الإجازات، مناشدًا الحكومة قائلًا: "يا حكومة حسوا بآلام الناس في الخارج، حسوا بأبنائنا إللي بيدخلوا لينا عملة صعبة، بحق الضمير الوطني لكل مسئول يجب أن نتصرف في هذه المسألة، العمال في الخارج يطالبون بتدخل الرئيس السيسي لإنهاء المسألة"، مطالبًا الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتدخل لحل هذه الأزمة، وحسم الموضوع.

 

فتح الله عن إذاعة الأذان قبل موعده: أول مرة تحصل

علقت إيمان فتح الله، مدير عام إذاعة الإسكندرية، على إذاعة أذان المغرب قبل موعده بـ6 دقائق، قائلة: "دي أول مرة تحصل، والناس عندها حق تزعل، لأن إذاعة الإسكندرية مصدر ثقة، أنا بعذر الناس".

 

وتابعت "فتح الله"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الخميس، أن إذاعة الأذان قبل توقيته شيء لا يغتفر، معقبة: "أنا انترفزت بسبب ده، وسيتم تحويل المسؤولين عن ذلك للتحقيق".

 

وزير البيئة عن ظهور الحوت الأزرق: بنتتبعه

علق الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، على ظهور الحوت الأزرق في البحر الأحمر، قائلا: لا يوجد خطورة منه على الإنسان لأنه يتغذى على القشيرات، لافتًا إلى أن وجوده في البحر الأحمر لم يحدث من قبل.

 

وأضاف "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "العاشرة مساءً"، المذاع على فضائية "دريم"، مساء الخميس، أن وجود الحوت الأزرق في البحر الأحمر قد يكون بسبب ضله الطريق، معقبًا: "إحنا بنتتبعه حاليًا، وبندرس الظاهرة، ومش هندخل في توجيه، لأنه من الأنواع المهددة".

 

وأشار إلى أن التعامل مع الحوت الأزرق يكون وفقَا لاتفاقيات محددة، لافتًا إلى أن الحوت يتغذى على كميات ضخمة من القشريات، وهناك تخوف من موته بسبب عدم وجود القشريات بالشكل المعتاد له.

 

ولفت إلى أن وزارة البيئة تتابع الحوت الازرق بنوع من الشفقة، لأنه حياته مهدده إذا لم يتمكن من الخروج من البحر الأحمر، معقبًا:" ما فيش كتير نقدر نعمله للحوت الازرق، ووجوده في البحر الاحمر ظاهرة غير طبعية".

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر