كل ما تريد معرفته عن نجوم إعلان "لولا أنتم ما كنت أنا" (فيديو)

كل ما تريد معرفته عن نجوم إعلان "لولا أنتم ما كنت أنا" (فيديو)
كل ما تريد معرفته عن نجوم إعلان "لولا أنتم ما كنت أنا" (فيديو)

"لولا أنتم ما كنت أنا.. لولا أنتم ما كنت هنا".. بهذه الكلمات خرج إعلان مجموعة شركات "العربي" بشهر رمضان الكريم، مزينًا بأبطال مصريين حملوا لواء علمهم عاليًا، في مجالات مختلفة أبرزها الغناء والرياضة والقيادة، وفي السطور التالية يعرض "الفجر" أبرز السير الذاتية لهؤلاء الأبطال.

 

نسمة محجوب

هي مطربة مصرية عالمية، ذات الـ 28 من عمرها، ذاع صوتها ببرنامج ستار أكاديمي الموسم الـ 8، حيث فازت بهذه النسخة، لهي ابنة المخرج علاء محجوب، ووالدتها مضيفة جوية، وهي خريجة المدرسة الإلمانية، وشاركت شاركت في النسخة العربية لفيلم ديزني ملكة الثلج  عام 2013، حيث أدت دور إلسا حوارًا وغناءًا، وتعد هذه المرة الأولى لها في الدبلجة.

 

وفي العام ذاته قدمت مشروع تخرج تمصير لمسرحية "البؤساء"، ولاقت نجاحًا كبيرًا؛ مما أدى لتقديم المسرحية ببرنامج "البرنامج" لـ باسم يوسف، ولقت صدى واسع للمسرحية، وفي العام التالي، قدمت مسرحية "دنيا حبيبتي" مع الفنان كمال أبو رية والفنان رضا إدريس والفنان سيد جبر، ومن أشهر أغانيها: متخليش حاجة توقفك لشركة فودافون، وأغنية قد الدنيا عام 2012، وأغنية لازم تتغير.

 

رضوى الغمري

هي أول مدربة قفز حر مصرية، فقد بدأت رياضة القفز الحر أو ما يعرف بـ" Skydiving"، بدأ حلمها منذ الصغر، حتى تحقق حلمها بعمر الـ 14، وحصلت على فرصة عمرها من خلال صديق والدها، الذي أشار إلى أن الجيش المصري يقدم دورات تدريبية على القفز بالمظلات ويسمح للمدنيين بالالتحاق بها، وتم إقناع عائلتها من خلال أنه من الممكن يتسبب ممارسة تلك الرياضة الحصول على درجات التفوق الرياضي بالثانوية العامة إذا حصلت على شهادة القفز بالمظلات، وتمكنت من الحصول على بطولة الجمهورية في هذه الرياضة في مصرعام 2000.

 

أسست أول فريق نسائي للقفز الحر، خلال تواجدها بمدينة دبي، وأقنعت نادي "سكاي دايف دبي" بتكوين فريق نسائي للقفز الحر الرباعي، وبالفعل حصلت على الموافقة، وبدأ الفريق في بداية عام 2012.

 

مروة سلحدار

أول قبطانة مصرية وعربية، تخرجت في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالدفعة رقم 73 ، واحتفلت الاكاديمية- آنذاك- بتخريج أول قبطانة مصرية منها، معتبرة ذلك أنه بداية لأختراق المرأة مجال العمل البحري.

 

وعٌرفت سلحدار بأنها أول فتاة مصرية يوضع اسمها ضمن طاقم كبير للسفينة "عايدة 4"، إبان حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، حيث أنها رفضت العمل في القطاع الخاص بعد تخرجها في الأكاديمية.

 

إبراهيم صفوت

هو مؤسس مبادرة  Cairo Runner، تخرج في كلية الهندسة وعمل لمدة 3 سنوات في المجال الهندسي بإحدة الشركات الدولية، ثم ترك عمله وسافر إلى الخارج لاستكمال دراسته بالحصول على درجة الماجستير، إلا أنه في عام 2012 قرر أن يغير حياته المهنية.

 

وقال صفوت، في إحدى حواراته الصحفية بعام 2016: " الفكرة بدأت عام 2012 والهدف الأساسي منها أننى كنت أرغب في إنقاص وزني الذي كان يتعدي 95 كيلو، وقررت أنزل أجري لوحدي، البداية كانت صعبة وبعدها شاركني 15 صديقًا، وأول ماراثون كان معنا 70 شخصًا حتى وصلنا لآخر ماراثون عملناه شارك فيه 8000 شخص".

 

مسار إجباري

 فريق غنائي مصري، بدأ من مدينة الأسكندرية، يمتزج غنائهم بين موسيقى الروك والجاز والبلوز مع التراث الغنائي المصري، تأسس الفريق عام 2005م، ووفق تعريفهم فهم يقدمون الغناء معبرًا عن المجتمع المصري.

 

وقدم الفريق العديد من الحفلات بمصر والعالم، وحصل على جائزة Middle East Music Award كأحسن فريق بعام 2014م، وتم تكريمهم قبل ذلك في أبريل 2011 م بمقر مؤسسة اليونيسكو بباريس وتم اعطاء مسار إجباري لقب Artist for Intercultural Dialogue between the Arab and Western worlds، كما حصل على جائزة أحسن موسيقى تصويرية في مهرجان المركز الكاثوليكي السينمائي عن فيلم حاوي.

 

محمد إيهاب

وهو بطل العالم في رفع الأثقال، ويعد أول لاعب عربى و إفريقي يصعد على منصة بطولات العالم للكبار ثلاث مرات متتالية عام 2014 ، 2015 ، 2017 ، حصد ثلاث مداليات ذهبيه في تاريخ بطولات العالم للكبار.

 

كما فاز بالميدالية البرونزية في وزن 77 كيلوجرامًا ضمن منافسات رفع الأثقال في الألعاب الأولمبية الصيفية 2016م،  كما حصل على المركز الثاني في بطولة العالم للرجال التي أقيمت في كازاخستان سنة 2014، والمركز الثاني في بطولة العالم التي أقيمت سنة 2015 في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر