من "عبدالوهاب" للزعيم.. 6 رفقاء بارزين في مسيرة مديحة يسري الفنية

من "عبدالوهاب" للزعيم.. 6 رفقاء بارزين في مسيرة مديحة يسري الفنية
من "عبدالوهاب" للزعيم.. 6 رفقاء بارزين في مسيرة مديحة يسري الفنية

بطلتها البريئة المعتادة، ودعت الفنانة الكبيرة مديحة يسري الحياة بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 97 عام، لتذهب إلى رفقاء مهنتها من جيلها، وتودع ذويها من الأجيال التي تلتها وشاركت معهم في بعض الأعمال أيضًا.

 

عدد كبير من الفنانين رافقوا الفنانة الراحلة مديحة يسري على شاشات السينما، ترصدهم "الفجر" في السطور الأتية

 

محمد عبد الوهاب

ولعل مشاركة مديحة يسري مع محمد عبدالوهاب مميزة، وكان ذلك في فيلم "ممنوع الحب"، وهذا الفيلم هو خامس أفلام محمد عبد الوهاب وهو فيلم كوميدي فكاهي يدور حول صراع بين عائلتين لأسباب غير مبررة ولذلك فمسار العمل يختلف عن القصة المقتبس منها وهي قصة روميو وجولييت المأساوية، وربما هذا الفيلم هو أول أفلام مديحة يسري التي تظهر لفترة قصيرة قبل أغنية بلاش تبوسني في عنيه.

 

أنور وجدي

من أبرز الفنانين الذين رافقوا مديحة يسري في مشوارها هو الفنان أنور وجدي، فشاركت معه في فيلم أمير الانتقام، الذي أنتج عام 1950 للمخرج هنري بركات عن القصة العالمية الكونت دي مونت كريستو للكاتب الفرنسي ألكسندر دوماس، وغيره من الأفلام.

 

وتدور أحداث الفيلم حول "حسن الهلالي" البحار الفقير الذي يتعرض لمكيدة من جانب أصدقائه في العمل ويدخل على إثرها السجن تاركا والده وحبيبته يوم زواجه، ويستطيع حسن الهلالى الهروب من السجن ويترك له أحد أصدقائه ميراث ضخم ليتحول بعدها إلى ثري ويستخدم هذا الثراء في الانتقام من الأشخاص الذين زجوا به في السجن.

 

يوسف وهبي

الفنان يوسف وهبي كان مساهمًا أيضًا في مسيرة مديحة يسري الفنية، ولعل أبرز الأعمال التي شاركوا فيها سويًا هي فيلم "رجل لا ينام"، الذي عرض في 13 ديسمبر عام 1948.

 

عماد حمدي

والفنان عماد حمدي شاهدًا على تاريخ مديحة يسري الفني حيث شارك في عدد من الأعمال معها أبرزها "أقوى من الحب" الفيلم الذي أنتج عام 1953.

 

عادل إمام

وشارك الفنانة مديحة يسري الزعيم عادل إمام في عدد من الأفلام لعل أبرزها وأشهرها الإرهابي، وهو فيلم إنتاج عام 1994، ويعد من الأفلام السياسية ومن تأليف الكاتب لينين الرملي وإخراج نادر جلال، وكان هذا الفيلم قد جرى إنتاجه تحت حراسة مشددة من الشرطة.

 

سعيد صالح

ومن النجوم البارزة التي شاركت الفنان سعيد صالح، ومن الأفلام التي شاركوا فيها سويًا "الصبر في الملاحات"، وهو فيلم تم إنتاجه عام 1985 من بطولة سعيد صالح ونبيلة عبيد ومديحة يسري وعزت العلايلى وتحية كاريوكا، والقصة لسمير عبد العظيم وإخراج أحمد يحيى.

 

وقصة الفيلم تدور أحداثه عن الشرطية وفاءالتى يتم تربيتها بواسطة مدام حسنية التي تسببت في دخول والدتها الحقيقية السجن بالظلم وتتخرج وفاء من كلية الشرطة وتمرض وتحتاج لنقل كلى وتقوم مدام كوثر بالتبرع لها بكليتها وتتزوج وفاء من الدكتور يحيى التي قام بعمل العملية لها ون خلال وظيفتها تتعرف على اللص عتريس وتحاول اصلاحة وتجعلة شخصية ايجابية في المجتمع وتعرف وتكتشف انة أخوها وتحاول إنقاذ امها من السجن بعد قضاء مدة طويلة وتقوم مدام كوثر بالتكفير عن زنبها وتعفو عنها حسنية وتشكرها على تربية ابنتها وتواصل رحلة الكشف عن اولادها الذي تشردوا.

 

 

 

هذا الخبر منقول من الفجر