محمد صلاح ملحمة مصرية.. نجم ليفربول يتصدر استفتاء الكاف لأفضل لاعب فى أفريقيا.. الفرعون يتفوق على ثلاثى الكرة الذهبية فى سباق الأفضل بالعالم 2017.. ويزين التشكيل المثالى لـ"البريميرليج"


كتب - مروان عصام

اقترب محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى من تحقيق الحلم الذى انتظره المصريون منذ سنوات طويلة، وهو الحصول على جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا لعام 2017 من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "الكاف".

 

محمد صلاح يتصدر استفتاء الكاف لأفضل لاعب فى أفريقيا

حلم الجماهير المصرية فى مشاهدة نجمها المفضل محمد صلاح وهو يحمل جائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، اقترب من الواقع، بعدما منحت نجم ليفربول الأفضلية على منافسيه السنغالى ساديو مانى لاعب ليفربول والجابونى أوباميانج فى الاستفتاء الجماهيرى الذى طرحه "الكاف" عبر موقعه الرسمى للمساهمة فى اختيار الفائز بلقب "الأفضل" فى القارة السمراء.

وحرص الآلاف من الجماهير المصرية على المشاركة فى الاستفتاء الذى يشكل أحد معايير التتويج بالجائزة، مما أدى إلى تعطل الموقع الرسمى لـ"الكاف" لساعات طويلة قبل أن يعود للعمل مجددا.

محمد صلاح يكتسح استفتاء الكاف لأفضل لاعب فى افريقيا
محمد صلاح يكتسح استفتاء الكاف لأفضل لاعب فى أفريقيا

وحصد محمد صلاح الذى دخل دائرة اهتمامات نادى ريال مدريد الإسبانى، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع "الريدز" هذا الموسم، 98.17% من أصوات الجماهير التى شاركت فى الاستفتاء متفوقا باكتساح على الجابونى أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألمانى الذى حصل على 1.07% من أصوات الجماهير، فيما جاء السنغالى ساديو مانى المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى بالمركز الثالث بـ0.76%.

ومن المقرر أن ينتهى التصويت فى الثانى من يناير المقبل، على أن يتم الكشف عن هوية الفائز بتلك الجائزة فى الحفل السنوى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم الذى سيقام فى الرابع من الشهر المقبل بمدينة "أكرا" الغانية.

وحرص عدد من نجوم الكرة المصرية على مساندة محمد صلاح والمشاركة فى الاستفتاء الجماهيرى الذى طرحه "الكاف"، مثل محمد أبوتريكة وأحمد حسام ميدو، فيما أبدى نجم ليفربول سعادته الغامرة بالاهتمام الجماهيرى بالحدث، قائلاً، "مبسوط والله جدًا برد فعل الناس واهتمامهم الكبير ده، لكن نسبة الجمهور 5٪ يعنى كدة ضمنا أول 5٪ من تصويت الجايزة".

 

محمد صلاح يتفوق على ثلاثى الكرة الذهبية

على صعيد متصل، اقترب محمد صلاح من الفوز بجائزة فردية جديدة، بعدما تصدر الاستفتاء الجماهيرى الذى طرحته شبكة "ESPN" الرياضية العالمية، لاختيار اللاعب الفائز بجائزة "الأفضل" فى العالم لعام 2017، متفوقاً على ثلاثى الكرة الذهبية كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار.

ويتنافس محمد صلاح مع كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى ومنتخب البرتغال، وليونيل ميسى نجم منتخب الأرجنتين وبرشلونة الإسبانى، وهارى كين نجم توتنهام ومنتخب إنجلترا، ونيمار نجم منتخب البرازيل وباريس سان جيرمان الفرنسى، على لقب أفضل لاعب فى العالم لعام 2017 من جانب شبكة "ESPN".

محمد صلاح يتصدر استفتاء أفضل لاعب في العالم 2017
محمد صلاح يتصدر استفتاء أفضل لاعب في العالم 2017

 

وحصد محمد صلاح 71% من أصوات الجماهير المشاركة فى الاستفتاء من مختلف دول العالم والتى وصل عددها لـ 106.547 شخص، وجاء ليونيل ميسى فى المركز الثانى بـ 15%، وكريستيانو رونالدو فى المركز الثالث بـ 9%، ونيمار فى المركز الرابع بـ 3%، بينما حصل هارى كين على 2% فقط من أصوات الجماهير.

 

محمد صلاح يزين التشكيل المثالى للبريميرليج

وواصل محمد صلاح جنى ثمار تألقه مع ليفربول، إذ اختار موقع "جول" العالمى النجم المصرى فى "فريق الموسم" لمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج"، بعد المستويات الرائعة التى ظهر عليها مع "الريدز".

فريق الموسم في الدوري الانجليزي
فريق الموسم فى الدورى الإنجليزى

محمد صلاح هو اللاعب الوحيد من نادى ليفربول الذى تواجد فى التشكيلة المثالية لمسابقة الدورى الإنجليزى، فيما تواجد 8 لاعبين من مانشستر سيتى، وجيمس تاركوفسكى مدافع بيرنلى، ودافيد دى خيا حارس مانشستر يونايتد، كما سبق أن تواجد فى التشكيلة المثالية للمسابقة ذاتها من جانب هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى"، ويتقاسم محمد صلاح صدارة قائمة هدافى الدورى الإنجليزى برصيد 15 هدفًا مع هارى كين لاعب توتنهام.


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع