أبطال العالم فى الجيوجتسو يعودون بالميداليات.. كريم إبراهيم يفوز بالفضية ووليد هوجان البرونزية.. البطلان يهديان انتصارهما للشعب المصرى.. صاحب المركز الثانى: تعرضت لإصابات قاتلة ولم أيأس.. والثالث: أشكر أمى وأبى


محمد تهامى زكى

عاد أبناء الوطن متوجين وعلى صدروهم ميداليات بطولة العالم فى الجيوستو من الولايات المتحدة الأمريكية، ونجح الأبطال فى اقتناص مراكز متصدرة، حيث فاز كريم إبراهيم، لاعب المصارعة الرومانية والحرة بالميدالية الفضية فى وزن بوند ١٤٩، وحصد البطل المصرى وليد هوجان الميدالية البرونزية فى وزن ١٨٨ بوند ١٨٨.

البطلان المصريان خلال عودتهما
البطلان المصريان خلال عودتهما

حرص اليوم السابع على التواصل مع البطلين على هامش تتويجهم بالبطولة وعودتهم إلى أرض الوطن، حيث يروى كريم بداية مشواره مع البطولات، قائلا: "بدأت مع لعبة المصارعة عام 2002، وحققت بطولات محلية ودولية كثيرة ثم انضممت للمنتخب المصرى فى نفس العام، حققت من خلالها نتائج مبهرة منها أول إفريقيا 5 مرات وبطل العرب 4 مرات، بالإضافة إلى 30 ميداليات متنوعة من خلال بطولات أولمبياد الجامعات حتى دخلت فى تصنيف أفضل 10 لاعبين فى العالم".

لحظة تتويج الفائزين
لحظة تتويج الفائزين

وأضاف كريم خلال حديثه لليوم السابع "تركت منتخب مصر عام 2010 بعد إصابة شديدة، ولم يهتم بى أحد أو بعلاجى، سافرت إلى السعودية للعمل كمدرب فى أكبر الأندية "بودى مستر" ثم رجعت إلى مصر مرة أخرى للمشاركة فى أولمبياد لندن 2012 لكن أصبت إصابة شديدة منعتنى من التأهل والمشاركة".

 

 

328977-وليد-هوجان-على-منصة-التتويج-بعلم-مصر

وليد هوجان

وتابع بطل العالم، "بدأت مشوار جديد فى أمريكا بداية من عام 2014، وتحت رعاية محمود يحيى الذى وفر كل سبل الرعاية والتكاليف اتجهت لممارسة لعبة الجيوجتسو، وهى أحد الألعاب القتالية مثل الجودو والكاراتيه، حيث قال: "انضمت للجيوجتسو منذعام ونصف تقريبا، حصلت خلال هذه المدة على العديد من الميداليات والبطولات، منها فضية عالم ببدلة وبدون بدلة تابعة لاتحاد ناجا، ثم بطولة mma فى أمريكا".

 

وأوضح كريم: "بعد هذه البطولة شاهدنى بطل العالم فى اللعبة وهو برازيلى الجنسية يدعى مارسيلو، وبدأ استغلال مهاراتى فى المصارعة وبدأ العمل معى وتدريبى على تكتيكات الخنق والكسر"، مؤكدا: "ده اللى خلانى أكون من أقوى اللاعبين فى العالم"، بعدها شاركت فى بطولة أمريكا الشمالية حصلت خلالها على ميداليتين ذهب، وأخيرا فضية ثانى العالم بدون بذلة no gi فى ولاية كاليفورنيا من الاتحاد العالمى للعبة ".

 

وأهدى كريم هذه الميداليات للشعب المصرى بأكمله، مؤكدا أنها أقل ما يمكن أن يقدمه لمصر كأحد أبنائها.

 

من جانبه، أعرب البطل وليد هوجان عن سعادته بفوزه بمركز متقدم، قائلا «الحمد لله تم تتويجى بطلا للعالم ٢٠١٧ بشكر كل اللى باركلى على الخاص والعام واتصل بيه بحبكم فى الله وبهدى النصر ده لأمى وأبويا واخواتى كابتنى دكتور إيهاب البرواى وكل المصريين والحبايب وكله كان بفضل ربنا وزى ما علطول بنقول يموت ولا يموت حلمنا».

 


 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع