4 أزمات تنتظر المنتخب فى معسكر الإعداد الأخير قبل مونديال 2018.. محمد صلاح والننى وفتحى يرفضون الإفطار فى رمضان.. مقر فترة الإعداد حائر بين روسيا والنمسا وسويسرا..غموض مصير الوديات وعدد اللاعبين فى القائمة


كتب حاتم رضا

مازالت الأزمات تطارد المنتخب الوطنى الأول بقيادة هيكتور كوبر، وخاصة فيما يتعلق ببرنامج الاستعداد لمونديال روسيا 2018 بعد غياب 28 عاما..وخلال الأيام الماضية تعرض المنتخب لبعض التخبط بسبب المباريات الودية فى معسكر مارس المقبل قبل أن يتم التوصل لاتفاق مع البرتغال واليونان لمواجهتهما وديا، إلا أن المشكلة الأكبر حاليا باتت فى المعسكر الأخير قبل المونديال وتحديدا فى مايو ويونيو المقبلين.

الصيام
 

أولى هذه المشكلات، تسبب فيها رباعى المنتخب الأول محمد صلاح ومحمد الننى وأحمد فتحى ومحمد عبد الشافى، الجهاز الفنى للفراعنة بعدما وضعوا الجهاز الفنى فى مأزق، فى ظل تمسكهم بالصيام خلال شهر رمضان المقبل، والذى سيشهد معسكر الفراعنة الختامى استعدادا للمونديال ، ويرغب كوبر فى إفطار اللاعبين خلال شهر رمضان المقبل، الذى سيشهد خوض معسكر أوروبى طويل ويتخلله مباراتان وديتان، ويعول الجهاز الفنى عليهما كثيرا استعدادا لمونديال روسيا، وفى نفس الوقت يرى الخواجة أن الصيام يؤثر سلبا على اللاعبين.

72f836a5d5.jpg

منتخب مصر

وكشف مصدر بالمنتخب لـ"اليوم السابع"، أن الجهاز الفنى سبق وأقنع لاعبى المنتخب بالإفطار يوم عرفات قبل عيد الأضحى الأخير، لكن الرباعى سالف الذكر رفض بشدة الإفطار وتمسكوا بالصيام ومعهم محمد فتحى لاعب الإسماعيلى.

وأوضح المصدر أن الخواجة يرى أن هؤلاء اللاعبين من العناصر الأساسية للفراعنة ومن الضرورى أن يكونوا فى أفضل حالاتهم فى فترة الإعداد للمونديال، حتى لا يتأثر المنتخب سلبا أثناء المباريات الرسمية ، موضحا أنه سيتم إجراء محاولات مكثفة مع هؤلاء اللاعبين لإقناعهم باستغلال رخصة الإفطار بداعى أن المنتخب "على سفر"، مؤكدا الإطلاع على العديد من الكتب والمراجع لكبار الفقهاء وأصحاب الفتاوى للتأكد من أحقية المنتخب فى استعمال هذه الرخصة، بجانب استطلاع رأى الأزهر الشريف قبل السفر.

مكان المعسكر
 

فى السياق ذاته، يفاضل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى بقيادة هيكتور كوبر، بين روسيا والنمسا وسويسرا لاستضافة المعسكر الأخير للفراعنة قبل انطلاق المونديال يوم 14 يونيو 2018.

5b7e6fd639.jpg

لاعبو المنتخب

وأجل الجهاز الفنى للفراعنة حسم مكان المعسكر، انتظارا للمباريات الودية التى سيخوضها الفراعنة قبل المونديال، وبناء عليها سيتحدد المكان النهائى للمعسكر قبل المونديال.

وأسفرت قرعة كأس العالم 2018، عن وقوع مصر فى المجموعة الأولى التى تضم روسيا البلد المضيف بجانب السعودية وأوروجواى.

الوديات

كما لم يحسم اتحاد الكرة المباريات الودية التى سيخوضها الفراعنة فى المعسكر الأخير، رغم تردد أنباء عن مواجهة صربيا وتشيلى لكن لم يتم حسم الأمر رسميا حتى الآن، ما يجعل هناك حالة من التخبط فى المنتخب.

c24752ec73.jpg

أبو ريدة وحازم إمام فى إحدى تدريبات المنتخب

عدد اللاعبين
 

فيما كشف إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى، أن قائمة الفراعنة فى مونديال روسيا ستضم 23 لاعبا، موضحا أن آخر موعد لإرسال القائمة إلى الفيفا يوم 26 مايو المقبل أى قبل انطلاق بـ20 يوما.

6684393fc4.jpg

شيكا وجابر فى المنتخب

وأوضح لهيطة أنه ينتظر تعليمات البطولة النهائية، لمعرفة ما إن كان هناك إمكانية لتغيير أو استبدال أى اسم فى القائمة بعد إرسالها، مؤكدا أن هذه الأمور ستتضح بعد وصول تعليمات الفيفا الخاصة بالبطولة.

 

وتابع أنه لم يتحدد عدد اللاعبين فى المعسكر الأخير قبل المونديال، لافتا الى أنه ربما يتم اصطحاب عدد أكبر تحسبا لأى إصابات خلال المعسكر على أن يتم الاستبدال فى حالة احتياج الأمر إلى ذلك.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع