الإخوان تلعب على المكشوف بترويج الفكر الصهيونى.. آيات عرابى تدعو للكفر بالأوطان.. وتزعم: لا يوجد حدود فى الإسلام.. وبرلمانيون: تستكمل مقولة "طظ فى مصر".. طارق الخولى: هدفها تفتيت الدول العربية لصالح إسرائيل


كتب كامل كامل – محمد صبحى

يبدو أن خطاب الموساد الإسرائيلى الهادف إلى تحقير الأوطان فى عقول أبناء البلاد العربية، قد أتى بثماره مع جماعة الإخوان وحلفائها، وبدأت أبواق الجماعة الإرهابية تردد بصور مختلفة ما يعبر عن هذا الخطاب، وفى هذا السياق الذى يندرج تحت مفهوم حروب الجيل الرابع،  أطلت علينا اليوم الجمعة الإعلامية الهاربة  آيات عرابى الموالية القيادية بتحالف جماعة الإخوان بدعوة هزيلة، حيث دعت لما سمته الكفر بنكتة الوطن، زاعمة أن الإسلام لا يوجد فيه حدود أو أوطان.

 وقالت "عرابى" فى مقال نشرته عبر مواقع موالية لجماعة الإخوان، حمل عنوان "اكفروا بالنكتة المسماة وطن": "الأرض مسخرة للإنسان والإسلام لم يربط المسلم بأرض" زاعمة أن القرآن الكريم لم يحث أو يذكر الوطن وحب الوطن قائلة: "أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُوا فِيهَا" فأين الوطن من هذه الآية ؟وأين هذا الوطن الذى يعبده ضعاف العقول من دون الله ويجدون شيوخ الضلال يكذبون على الله ويحدثون عن الوطن المزعوم كأنه من الدين؟

 ووصلت آيات عرابى حديثها الهزلى قائلة: "إن فكرة الوطن فى الحقيقة هى نكتة أن جردتها من كل هذه الزينة الإعلامية التى يخلعونها عليها، وما الوطن إلا العنوان الذى يمررون تحته مفهوم الدولة وعداءها للإسلام، كما قالت: "إن الله عز وجل لن يسألك عن وطن ولا علم ولا حدود ولا كل هذا".

 

ودعت "عرابى" جموع التيارات الإسلامة الكفر بالوطن، زعما أن الإنسان مستبعدا باسم الوطن والدولة، مضيفة: "اكفروا بما يسمونه بالوطن والعلم والحدود وهذه الصنميات التى لا يؤمن بها إلا ضعاف العقول وتذكروا لم خلقكم الله وأنه سخر لكم الأرض وما عليها والسماء وما فيها".

آيات-عرابى
آيات-عرابى

دعوة آيات عرابى الكفر بالأوطان، اعتبرها برلمانيون بأنها تروج لأفكار صهيونية تصب فى صالح الكيان الصهيونى ودعوة صريحة لتفتيت الوطن العربى، وانتقد طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ما دعت له آيات عرابى الإعلامية الموالية للإخوان بكفر الوطن، قائلا :"آيات عرابى مستمرة فى الترهات التى تخرج علينا بها، ويبدو أنها مصابة بحالة من الخلل النفسى الشديد، ويبدوا أن سعيها نحو تحقيق المصالح الشخصية يجعلها تكفر بالأوطان وترويج لأفكار دول معادية لمصر والدول العربية وتخدم مشروعات فى المنطقة تدمر الأوطان".

وأضاف "الخولى" فى تصريحات لـ"اليوم السابع":"  وظيفة جماعة الإخوان وحلفائها أنصار آيات عرابى إلغاء فكرة الانتماء للوطن والانتماء للجماعة، وجماعة الإخوان وحلفائها لا يؤمنون بالأوطان وهناك كلمة شهيرة لمرشدهم الراحل مهدى عاكف عندما قال "طظ فى مصر" فى أشارة أنه يجب الانتماء للجماعة وليس للوطن".

 

اللواء-يحيى-كدوانى-وكيل-لجنة-الدفاع-والأمن-القومى-بالبرلمان
اللواء-يحيى-كدوانى-وكيل-لجنة-الدفاع-والأمن-القومى-بالبرلمان

وتابع :" آيات عرابى هى جزء من ترويج أفكار الإخوان والتى تتلخص فى فكرة أن وطنهم التنظيم وليست الدولة المصرية، وفى الحقيقة أن هذه الفكرة هى فكرة بالأساس صهيونية بثت منذ سنوات من خلال ما يسمى التيار الإسلامى السياسى بهدف احداث انقسامات فى الشعوب وخلق حالة من التطرف الفكرى والدينى وتحويل حب الأوطان على أنه ابتعاد عن الدين تمهيدا لتمكين الفكر الصهيونى ويتزايد هذا الفكر قوة وتتزايد الدول العربية ضعفا".

وقال :" ما تروج له آيات عرابى هو ترويج للفكر الصهيونى ويصب فى مصلحة اسرائيل والكيان الصهيونى".

وكيل "دفاع البرلمان " منتقدا آيات العرابى: ممولة وعميلة وخائنة وتهدف ضرب استقرار مصر

عنف-الإخوان-المسلمين
عنف-الإخوان-المسلمين

 

قال اللواء يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان إن تصريحات الهاربة آيات العرابى ودعوتها للكفر بالوطن أمور من السطحية ولا يستحق الرد عليه خاصة وأنها غير متفقه فى الدين وهناك حديث نبوى يقول" من مات دون أرضه فهو شهيد "، والأرض هنا تعنى الوطن متابعا حديثها مردود عليه بشكل قاطع بها الحديث.

وأضاف كدوانى فى تصريح لـ" اليوم السابع " أن  حديث آيات العرابى خرافات وتهدف منه إثارة الفتن وتحاول أن تصفح العقول التى تجهل التعاليم الصحيحة للأسلام وتسفه من الوطنية وتحاول اثارة مشاكل ونقاط خلافية بطريقة مفتعلة بدون مبرر يكون مردودها لا يفيد الصالح العام بأى شكل من الأسكال.

وتابع وكيل لجنة الدفاع بالبرلمان أن طرح آيات العرابى يأتى بتعليمات خارجية تستهدف النيل من استقرار الدولة وآثارة الفتن والخلافات بين الرأى لترك القضايا الأساسية وتستهدف خراب الأمة وإحداث فتنة.

واستطرد النائب يحيى كدوانى ، أن هناك تساؤل منطقى يفرض نفسه من ينفق على آيات العرابى وتحركاتها ؟ متابعا الرد على ذلك واضح ويؤكد أنها ممولة وعميلة وخائنة لبلدها وتجردت من الوطن.

وحول إمكانية سحب الجنسية المصرية من آيات العرابى أكد وكيل لجنة الدفاع أن سحب الجنسية يتم وفق أحكام الدستور والموضوع يحتاج دراسة يشارك فيها خبرا القانون الدستورى والاقتراح لابد من تدقيقه قبل ابداء الرأى فيه.

 

 

 

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع