أخبار عاجلة

س و ج لمحبى وعشاق السينما الروائية والتسجيلية والقصيرة.. كل ما يجب أن تعرفه عن الدورة العاشرة لـ بانورما الفيلم الأوروبي.. عدد الأفلام والدول المشاركة وأماكن عروض أفلام البانوراما فى محافظات مصر


كتب على الكشوطى

تنطلق فعاليات الدورة العاشرة من بانوراما الفيلم الأوروبي في الفترة من 8 إلى 18 نوفمبر المقبل، وإليكم كل ما يجب ـن تعرفه عن الدورة العاشرة.

 

 

الأفلام المشاركة؟

 الدورة العاشرة تشهد عرض 55 فيلمًا أوروبيًا من الأفلام الروائية، والتسجيلية، والقصيرة، والأرشيفية، التي أنتجت حديثًا في 26 دولة أوروبية وحصلت على جوائز من مهرجانات دولية عديدة.

9343c102a9.jpg

المؤتمر الصحفى للبانوراما

 

كم عدد أقسام البانوراما وكم فيلم يعرض بها؟

يعرض 19 فيلمًا في قسم الأفلام الروائية الطويلة، 10 أفلام في قسم المخرجين الصاعدين، و7 أفلام قصيرة في قسم موعد مع السينما التسجيلية، و3 أفلام في قسم علامات سينمائية، والتي تشهد عرض أفلام أوروبية اختارها ثلاثة مخرجين مصريين، هم: علي بدرخان، وكاملة أبو ذكري، وتامر السعيد كما يشهد قسم عدسة المدينة، والذي تم دمجه أول مرة الدورة الماضية، عرض 3 أفلام تسلط الضوء على مدينة لندن.

 

0bfd9cdf90.jpg

تامر السعيد

أين أماكن عرض افلام البانوراما وعددها؟

 تعرض الأفلام في 10 محافظات مصرية وهى: الإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والمنصورة، والمنيا، وقنا، والزقازيق، وأسيوط، بالإضافة إلى عروض القاهرة في سينما زاوية وسينما الزمالك، بالإضافة إلى إقامة عروض مجانية في معهد جوتة والمركز الثقافي الفرنسي.

 

ماهي الورش والمحاضرات التي تقدمها البانوراما؟

برنامج البانوراما يشهد ورشة عن شريط الصوت ومحاضرة عن الأفلام الوثائقية، وأخرى عن كتابة السيناريو.

 

90c045661c.jpg

كاملة ابو ذكري

 

كيف تستطيع أن تشاهد أفلام البانوراما؟

تمنح البانوراما السينمائيين والطلاب والصحفيين الحق في مشاهدة العروض بدون حاجة لشراء التذاكر، وسيتم التسجيل للطلاب والسينمائيين والصحفيين بدءًا من اليوم الاثنين، عبر الموقع الإلكتروني للبانوراما، وحاملى الكارنيهات سيشاهدون ثلاث حفلات فقط هي العاشرة والنصف صباحًا، الواحدة والنصف ظهرًا، والرابعة والنصف عصرًا، أما الحفلات الأخرى فسيتم الدخول لها من خلال التذاكر.

b3cfe5c09d.jpg

على بدرخان

ما هي الجهات التي تشارك في دعم المهرجان؟

المعهد البريطاني المركز الثقافي الفرنسي بالقاهرة، سفارة السويد، و السفارة الإيرلندية، ومعهد جوتة بالقاهرة، والمعهد الثقافي الإيطالي.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع