أخبار عاجلة

دفتر صحافة المواطن.. قارئ يشكو مرور أسلاك الكهرباء أعلى منازل قرية بنايوس بالشرقية.. شكوى من عدم انتظام محاضرات إعلام القاهرة "التعليم المفتوح".. ومواطن يشكو عدم تشغيل بطاقته التموينية بعد تغير محل إقامته


كتب إسلام جمال

تعددت شكاوى قراء اليوم السابع، الوارده عبر خدمة "صحافة المواطن"، على مدار الساعات الماضية، وفيما يلى نرصد تقريرا بأبرز هذه الشكاوى من خلال "دفتر صحافة المواطن".

 

قارئ يشكو من مرور أسلاك الكهرباء أعلى منازل قرية بنايوس بالشرقية

 

أرسل القارئ، محمد حسام عبده، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من مرور أسلاك الكهرباء أعلى منازل أهالى قرية بنايوس، فى مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وطالب القارئ، المسئولين بضرورة العمل على إبعاد السلك عن المنازل، حتى لا تحدث أى إصابات للأهالى.

السلك أعلى المنازل
السلك أعلى المنازل

 

قارئة تشكو من عدم انتظام محاضرات إعلام القاهرة نظام "التعليم المفتوح"

أرسلت القارئة إيمان وحيد، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من عدم وجود جدول للمحاضرات لطلاب الفرقة الثانية بكية إعلام مفتوح جامعة القاهرة، وعدم انتظام الدراسة منذ بدء العام الحالى.

وقالت إيمان وحيد، وهى إحدى طالبات الفرقة الثانية بكلية الإعلام، نظام التعليم المفتوح :" حتى اليوم يرفض المركز وإدارة الجامعة إصدار جدول يكفل لنا حقنا العادل بوجود محاضرات معللين ذلك بقرار بوصول الحد الأدنى من عدد الطلاب المسجلين فعليا بكل مادة إلى 200 طالب.

وأوضحت الطالبة أن عدم انتظام الدراسة، يؤثر على المستقبل التعليمى للطلاب، مناشدة المسئولين المختصين بضرورة التحقيق فى الواقعة.

 

شكوى من انقطاع مياه الشرب بشارع محمد مبروك فى بشتيل

يعانى أهالى شارع محمد مبروك، فى منطقة بشتيل بإمبابة التابعة لمحافظة الجيزة، من انقطاع المياه منذ يومين.

وقال القارئ، محمود عبد الحفيظ ، إن الأهالى يعانون أشد المعاناة من انقطاع المياه الأمر الذى يدفعهم لشراء زجاجات المياه المعدنية بأسعار باهظة.

9d24071b40.jpg

قارئ يشكو من عدم تشغيل بطاقته التموينية بعد تغير محل إقامته

أرسل القارئ حمدى محمد مبروك الرفاعى، والمقيم بالإسكندرية، شكوى بعدم تفعيل بطاقته التموينية بعد نقل محل الإقامة من المنوفية، على الرغم من مرور أكثر من شهر.

 

وأضاف القارئ: "حولت البطاقة من محافظة المنوفية إلى الإسكندرية محل إقامتى الجديد، وسبق وأن صرح وزير التضامن أنه فى حالة تغير محل السكن يتم تفعيل البطاقة بعد ثلاثة أيام ولكن لم يحدث ومضى حتى الآن أكثر من شهر".

 

وأوضح القارئ:"حتى الآن لم أتمكن من صرف الخبز ولا  أعمل متى سوف أحصل على تموين الشهر الجديد".

 

مواطن فى حى اللوتس بأكتوبر يطالب بإنارة أعمدة الإضاءة: نعيش فى مدينة أشباح

 

أرسل القارئ خالد محمد كمال، شكوى من عدم إنارة أعمدة الإضاءة فى حى اللوتس التابعة لمنطقة حدائق أكتوبر بجوار مساكن الإسكان الاجتماعى، مشيرا إلى تخوف الأبناء والنساء من النزول فى الشوارع ليلا.

 

وقال القارئ، عبر رسالته إلى خدمة صحافة المواطن:"أسكن فى منطقة حى اللوتس، ونعانى من عدم إنارة أعمدة الإنارة وتم عمل شكوى فى مجلس الوزراء ولم يتم حل المشكلة حتى الآن".

 

وأضاف :"للأسف تتحول المنطقة ليلا  مثل مدن الأشباح ونخاف أن نخرج مع زوجاتنا وأولادنا ليلا، وأتمنى من المسئولين إنارة المنطقة فى أقرب وقت".

 

حى اللوتس
حى اللوتس

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع