أخبار عاجلة
حصاد الرياضة المصرية اليوم الجمعة 23 / 7 / 2021 -

بالصور.. 30 ألف نسمة يعانون محاصرة القمامة والمجارى لـ"مستقبل الإسماعيلية".. الأهالى: الوحدات السكنية أصبحت "خرابات" ولا تصلح للسكن.. ورئيس المدينة: نجرى أعمال نظافة للمنطقة بالكامل ورفع جميع المخلفات


الإسماعيلية – جمال حراجى

تعانى منطقة المستقبل والتى تتبع مركز ومدينة الإسماعيلية العديد من المشكلات، أبرزها مشكلتى القمامة والصرف الصحى، وتبعد المستقبل عن مدينة الإسماعيلية 10 كيلومترات، حيث تم إنشاؤها فى منتصف التسعينات لتوفير وحدات سكنية للمواطنين، وتم إنجاز العديد من المراحل ويسكنها 30 ألف نسمة.

منطقة المستقبل
منطقة المستقبل

 

ويقول أبو طالب السيد من سكان المستقبل، إن كميات القمامة التى تحاصر العمارات السكنية أصبحت مشكلة من المشكلات الخطيرة تهدد سلامة المواطنين وصحتهم، لأن هذه القمامة بحسب قوله تظل لعدة أيام متراكمة، فينتج عنها روائح كريهة، بالإضافة إلى انتشار الكلاب الضالة والقطط حولها، مما يسبب خطرا على المواطنين وخاصة الأطفال.

القمامة تحاصر المستقبل
القمامة تحاصر المستقبل

 

ويشير محمد محسن الهادى أحد سكان المستقبل، إلى أن هناك وحدات غير "مسكونة" بالمنطقة، بسبب عدم تشطيبها بشكل جيد، وبعضها تمت سرقة الأبواب والشبابيك، وأصبحت مرتعا للحيوانات الضالة، بالإضافة إلى انتشار القمامة حول هذه الوحدات.

 

ويؤكد أحمد إبراهيم، على أن منطقة المستقبل أصبحت مشكلة بالفعل للمواطنين، لأن تسليم العمارات لم يكن سليما، وبها مخالفات كثيرة فى الأسقف والحوائط ومداخل العمارات ارسلنا العديد من الشكاوى فى ذلك الوقت، ووعدونا بإصلاح هذه المشاكل ولكن لم يتم شىء.

كميات كبيرة من القمامة حول العمارات
كميات كبيرة من القمامة حول العمارات

 

ويضيف أحمد عبد العزيز من سكان المنطقة، أن مشكلة الصرف الصحى والتى تظهر بشكل واضح فى فصل الشتاء، نتيجة تهالك شبكات الصرف وعدم صيانتها منذ فترة طويلة، تسبب أزمة كبيرة.

 

ويطالب أبو ضيف، بضرورة الإسراع من نظافة المنطقة والاستمرار فى أعمال النظافة، وخاصة أن المنطقة بها كثافة سكانية كبيرة، وتحولت معظم المراحل السكنية إلى عشوائيات، لإهمال الصيانة الخاصة بهذه الوحدات ومعظمها حديثة الإنشاء.

اختلاط القمامة بالصرف الصحى
اختلاط القمامة بالصرف الصحى

 

ومن ناحيته، قال اللواء أشرف فؤاد رئيس مدينة الإسماعيلية، أن مجلس المدينة أرسل معدات لنظافة المنطقة، بمجرد ورود شكوى من المواطنين، وتم رفع كميات كبيرة من الرتش والمخلفات، وهى أصلا مسئولية المقاول، وعلى الرغم من ذلك قمنا برفعها لأن المواطن لا ذنب له فى هذه القمامة التى تحاصر المنطقة، وجارى عمل صيانة للمنطقة بالكامل، أما بقية الوحدات فهى تحت الإنشاء وعند الانتهاء منها سوف يتم تسليمها للحاجزين حسب الشروط المتفق عليها.

عمارات بدون شبابيك فى المستقبل
عمارات بدون شبابيك فى المستقبل

 

وأضاف رئيس مدينة الإسماعيلية، إننا نسعى أن تكون هناك حملات مستمرة للنظافة ورفع القمامة أول بأول نتيجة للكثافة السكانية بالمنطقة، مطالبا أهالى المنطقة بمساعدة جهاز المستقبل والتعاون معه لإنهاء المشكلات من خلال الأنشطة الأهلية، وتوعية المواطنين بالمحافظة على المنطقة، ووضع القمامة فى الأماكن المخصصة لها، حتى يسهل رفعها مرة واحدة.

رفع القمامة والرتش غير منتظمة
رفع القمامة والرتش غير منتظمة

 

مياه الصرف الصحى مشكلة تهدد الوحدات السكنية
مياه الصرف الصحى مشكلة تهدد الوحدات السكنية

 

وصول معدات مجلس المدينة لنظافة المنطقة
وصول معدات مجلس المدينة لنظافة المنطقة

 

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع