بالصور.. الرقابة الإدارية تكثف حملاتها المفاجئة على الوحدات الصحية والمدارس فى المحافظات.. إعدام أمصال للعقرب وأدوية منتهية الصلاحية بسوهاج.. وضبط "سلك مواعين" فى دولاب مستلزمات طبية بوحدة صحية بالغربية


المحافظات - عادل ضرة – محمد سليمان - محمود مقبول – فايزة مرسال - هيثم البدرى - مصطفى عادل - محمود عجمى

الرقابة الإدارية بأسيوط فى تفتيش مفاجئ لمدرسة العتامنة بمنفلوط

 

الكشف على طفل على مكتب طبيب بوحدة مسير الصحية ونقص الأطباء بكفر الشيخ

 

استخدام الوحدة الصحية بقرية الوادى الحمام لتجميع النفايات

 

 

واصل رجال الرقابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، الحملات التفتيشية على المصالح الحكومية وفى مقدمتها التربية والتعليم والصحة والجمعيات الزراعية بالقرى الأكثر فقرًا فى المحافظات، ففى سوهاج كشفت جولة هيئة الرقابة الإدارية التى تم تنفيذها اليوم ضمن حملة التفتيش على المصالح الحكومية وفى مقدمتها التربية والتعليم والصحة والجمعيات الزراعية بالقرى الأكثر فقرا من خلال تنفيذ الحملة اليوم بقرى مركز دار السلام جنوب شرقى محافظة سوهاج عن وجود أدوية منتهية الصلاحية بالوحدة الصحية لقرية أولاد سالم قبلى، حيث تم التحفظ على 9 أمبولات منتهية الصلاحية لمصل العقرب بالإضافة إلى بعض الأمبولات الأخرى، بالإضافة إلى عدم اتباع الطريقة المثلى فى عملية التخزين بالصيدلية، تم استدعاء فريق الإدارة الطبية وتم جرد جميع الأدوية، وعمل محضر إعدام فورى للأدوية والمصل منتهى الصلاحية.

 

 

 

كما كشفت لجان التفتيش المرافقة للحملة عن قيام ممرضة بترك العمل دون أن يقدم المسئولين عن الوحدة سببا مقنعا عن عدم تواجدها بالعمل، وتواجد مترددين من أهالى القرية على الوحدة، وأن هناك 2 رائدة ريفية وصيدلى غائبين، وتمت إحالتهم للشئون القانونية بمديرية الصحة للتحقيق معهم.

 

 

 

وكشفت الحملة خلال تواجدها بمدرسة أولاد سالم قبلى التى تعمل بنظام الفترتين ابتدائى صباحى وإعدادى مسائى عدم انتظام العملية التعليمة داخل فصول المدرسة، وعدم تواجد المدرسين وعدم تواجد المدرسين داخل الفصول وعدم وجود عمالة ووجود بالوعة صرف مفتوحة أمام المدرسة، بالإضافة إلى قيام التلاميذ بقضاء حاجتهم على البلاط خارج المكان المخصص لقضاء الحاجة ما يشكل خطرا كبيرا ويساعد على انتشار الأمراض.

 

 

 

وفى كفر الشيخ، كشفت حملة الرقابة الإدارية، اليوم الثلاثاء، عن سوء حالة الجمعية بقرية مسير التابعة لمركز كفر الشيخ، وتشقق أحد المخازن الـ6 التابعة للجمعية الزراعية، كما تم العثور على عدد من بطاقات الحيازة الزراعية بالجمعية، واعتبرتها الرقابة الإدارية مخالفة

 

 

 

كما رصدت الرقابة الإدارية وضع عدد من دفاتر وملفات الجمعية خاصة بالعام العالى 2017م فى مكان غير لائق، مما قد يعرضها للإهمال، وتبين وجود الأسمدة وهناك نقصا فى سماد السوبر المحبب، واشتكى عدد من الموصفات بالجمعية من عدم وجود مكاتب لهم، وتبين سوء حالة الجمعية من الخارج .

 

 

كما رصدت الرقابة الإدارية بكفر الشيخ سوء حالة الطرق بالقرية، وتدلى الأسلاك الكهربائية الواصلة بين الأعمدة الكهربائية عن المستوى المفروض أن تكون عليه .

 

 

وفى جنوب سيناء، شنت الرقابة الإدارية حملة بقرية الوادى بمدينة طور سيناء، وتفقدت الحملة الوحدة الصحية بالقرية وانتقدت عدم وجود مكان مخصص للنفايات واستخدام حمام خاص ليكون مكان تجميع نفايات، كما انتقدت عدم وجود تكييف داخل الصيدلية، مما يعرض الأدوية للتلف كما تفقدت مدرسة العبور الابتدائى، بالإضافة إلى انتقادها عدم استخدام المعمل وتدنى مستوى القراءة، حيث قام عضو هيئة الرقابة بعمل اختبار قراءة لعدد ٤ تلاميذ وجاءت النسبة 4:1 بما يعادل تلميذ متفوق فى القراءة وثلاث متوسط وطالب عضو الرقابة من وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء بزيادة حصص القراءة وتفعيل القرائية فى المراحل الابتدائية وتشغيل المعمل ليستفيد منه الطلاب .

 

 

 

كما قامت اللجنة بالمرور على مكتب بقال تموين الوادى وانتقدت تواجد عدد من البطاقات التموينية داخل المكتب ووجود مخزن الدقيق فى مكان سيئ بجوار علف المواشى، بالإضافة إلى سوء حالة المكان وطالب عضو هيئة الرقابة بتحسينه وإقامة طبالى خشبية جديدة لوضع التموين والدقيق عليها.

 

عضو الرقابة اثناء الحملة
عضو الرقابة اثناء الحملة

الرقابة دخل الوحدة الصحية
الرقابة دخل الوحدة الصحية

اثناء الحملة دخل المدرسة
اثناء الحملة دخل المدرسة

عضو الرقابة اثناء التفتيش على الدفتر الوحد الصحية
عضو الرقابة اثناء التفتيش على الدفتر الوحد الصحية

 

ومن جانبه طالب بدال التموين من لجنة الرقابة زيادة حصة الدقيق، لافتًا إلى أن حصة المكتب 12 طنًا من الدقيق شهريا للمواطنين يتم توزيعهم على الأسر التى لا تأخذ حصتها من الخبز بمعدل شيكارة لكل أسرة تزن 20 كيلو جراما، موضحًا أن إجمالى البضاعة لقرية الوادى بقيمة 53 ألف جنيه شهريا ويتم دفع الربع مع بداية شراء الكمية وعلى هامش الحملة تم توزيع عدد 200 بطانية على الأسر الأكثر احتياجا بالقرية مع بداية فصل الشتاء.

 

 

 

وفى الغربية، نفذت هيئة الرقابة الإدارية لليوم الثانى على التوالى حملاتها الموسعة داخل القرى لمتابعة سير العمل بالمصالح الحكومية بها، بالتنسيق مع مديريات الصحة والتعليم والتموين والطب البيطرى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى.

 

 

وشنت الحملة جولة مفاجئة داخل قرية صفط تراب مركز المحلة رافق الحملة المحاسب عبد السميع رئيس مدينه المحلة، وبدأت الحملة داخل مركز طب الاسرة لمتابعة سير العمل بها وانتظام تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

 

 

ورصدت الحملة قيام الممرضات بتحزين ملابسهن فى دولاب المستلزمات الطبية، وتخزين سلك مواعين وفتح سرنجات وتركها معرضه للتلوث فى الدولاب، كما رصدت تكهين الأجهزة الطبية وعدم استخدامها ووجود عطل فنى فى كرسى الأسنان، وعدم اتباع اشتراطات مكافحه العدوى، وترك صناديق النفايات الطبية فى الطرقات، وبفحص دفاتر الحضور تبين ترك طبيب صيدلى وفنى للعمل فتم إحالتهما للتحقيق.

 

 

واستكمل عضو الرقابة الإدارية الحملة التفتيشية داخل المركز وتفقد غرف الداخلى والعمليات والإفاقة، وتبين غلقهم بالأقفال نظرا لتوقف الخدمة بها بقرار وزارى، والتى تم تحويلها لمركز طب أسرة بعد أن كانت مستشفى تكاملى، ولاحظ عضو الرقابة الإدارية وجود أجهزة ومعدات طبية متروكة فى الغرف المغلقة، فأمر بعمل حصر لها وبيان الأجهزة المعطلة من السليمة لتسليمها لمديرية الصحة.

 

 

وتوجهت الحملة لمدرسة صفط تراب الثانوية المشتركة، وتلاحظ غياب جميع طلاب الصف الثالث الثانوى منذ بداية العام الدارسى، فتم إحالة جميع المسئولين بشئون الطلاب للتحقيق.

 

 

واستكملت الحملة جولتها داخل محطة مياه الشرب، وتم رصد عدم وجود سور حول المحطة واكتشف رئيس مدينه المحلة تشوين ملفات ودفاتر مالية واوراق فتح حساب لعملاء بالبريد فى بير السلم مما يعرضها للسرقة والتلف فامر رئيس المدينة بنقل تلك الملفات لمجلس المدينة واتخاذ الاجراءات القانونيه حيالها.

 

كما ضبط فريق مديرية الطب البيطرى المشارك فى الحملة برئاسة الدكتور الشربينى مفتش المجازر بمديرية الطب البيطرى كمية من الكبدة الفاسدة داخل أحد المحلات، وتم التحفظ على المضبوطات وتسليمها لمركز شرطة المحلة.

 

 

 

فاجأت هيئة الرقابة الإدارية فى أسيوط، اليوم، الثلاثاء، مدرسة العتامنة الابتدائية بنين بمركز منفلوط، وذلك فى إطار حملات الرقابة للتفتيش على المدارس والمؤسسات الحكومية والاطمئنان على مدى الخدمات التعليمية المقدمة للطلاب وكثافة الفصول وطفايات الحريق، واجراءات انتخابات أمناء الفصول، والاتحادات الطلابية  كما قام ممثلو التربية والتعليم بالحملة بسؤال الطلاب فى المواد العلمية.

 

 

 

وكانت الرقابة الإدارية قد واصلت صباح اليوم حملاتها وذلك بمشاركة الطب البيطرى ومباحث التموين والتربية والتعليم والصحة.

 

 

 

واستهلت الحملة جولتها اليوم بتفقد الوحدة الصحية بقرية العتامنة التابعة لمركز منفلوط حيث تم الاستماع إلى المواطنين والخدمات المقدمة أهم والأجهزة الصحية ومدى تواجدها.

 

 

واشتكى مجلس الآباء بالمدرسة من عجز مدرسو اللغة الإنجليزية، والعمال وكثافة الفصول ورصدت الحملة عدم نظافة المدرسة.

 

 

 

وفى الشرقية، قامت هيئة الرقابة الإدارية بحملة على القرى الأكثر فقرا واحتياجا بالمحافظة، وذلك للتعرف على مشكلاتها وأهم احتياجات المواطنين بها فى المجالات الخدمية، حيث قامت الحملة التى قادها عضو الرقابة الإدارية وشارك فيها فريق عمل من الوحدة المحلية بمركز ومدينة أبوحماد، بزيادة قرية العراقى.

 

 

 

وكشفت الحملة عن أوجه القصور فى عدد من الخدمات بالقرية، حيث كشفت الحملة عن تهالك الأثاث للمدرستين الابتدائى والإعدادى بالقرية، وسوء حالة شبكات الكهرباء وعدم تنفيذ خطة الأحلال والصيانة وحرق أحد أكشاك الكهرباء بالقرية، فضلا عن كثرة سرقة التيار الكهربائى، وعدم تطهير المصرف الزراعى بالقرية، وتم تحرير 2 محضر لبائعين لعدم الإعلان عن الأسعار.

 

 

 

كما زارت الحملة قرية منشأة العباسة، ودونت الحملة سلبية واحدة بها هى سوء الحالة الإنشائية للوحدة الصحية بالقرية، فيما التف عدد من الأهالى حول عضو الحملة الذى إستمع لجميع مشاكلهم وخاصة فى مجال الصحة والتعليم ومياه الشرب.

 

 

 

كما واصلت هيئة الرقابة الإدارية بالمنيا، اليوم الثلاثاء، حملاتها التفتيشية، بمشاركة موظفين بمديريات التموين والصحة والتعليم والوحدات المحلية، وذلك للمرور على المناطق والقرى الأكثر احتياجًا، لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين، وللتأكد من مدى تواجد منافذ لبيع السلع الغذائية الثابتة والمتحركة.

 

 

 

ورصدت الحملات التى شملت عددًا من قرى شرق النيل، مخالفات بمكاتب البريد وتغيب عدد كبير من الموظفين بالوحدات الصحية، وتغيب طلاب مدارس، وعدم وجود أجهزة وأدوية كافية بالوحدات الصحية وانتشار القمامة وتغيب عددًا كبيرًا من الأطباء والعاملين بها.

 

 

 

كما ركزت الحملات على متابعة مدى توافر السلع الغذائية الأساسية بتلك القرى، ومدى صلاحيتها ومدى كفاية إسطوانات البوتاجاز بالمستودعات.

 

 

 

 

 

وشددت الحملات على مدى إنتظام العمل بالمدارس وموقف الحالة الإنشائية بالقرى والمناطق محل المرور، وأيضًا التأكد من سلامة وصيانة المحولات والوصلات الكهربائية، وشبكات المياه والصرف الصحى، وتم التواصل مع مسئولى شركتى المياه والكهرباء لحل المشكلات التى أسفر عنها الفحص، كما تم متابعة مدى توافر الخدمات بمكاتب البريد، والجمعيات الزراعية.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع