كيف يضمن الأهلى العودة من المغرب باللقب الأفريقى التاسع؟.. حل أزمة اللمسة الأخيرة.. حشد الجماهير فى التتش.. تجهيز بديل أمثل لمعلول.. علاج ثغرات وكوارث الدفاع.. وتأهيل أزارو "نفسياً"


كتب رمضان حسن

يُدرك الجهاز الفنى للأهلي بقيادة حسام البدرى، صعوبة المواجهة التى ستجمع الفريق الأحمر بمضيفه الوداد المغربى يوم السبت القادم على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء فى إياب نهائى دورى الأبطال الأفريقى، خاصة بعد أن نجح الفريق المغربى فى فرض التعادل على موقعة الذهاب أمس الأول"السبت"ببرج العرب وعاد إلى بلاده بتعادل ثمين للغاية.

 

حلم التتويج باللقب الإفريقى التاسع لم يُفارق البدرى ولاعبى الأهلى والجماهير الحمراء، رغم الاعتراف التام بصعوبة المهمة خاصة بعد أن قدم الوداد مستوى متميز للغاية وكان ندا عنيدا فى برج العرب ليفرض احترام الجميع له، لكن هذا الحلم لن يتحقق إلا من خلال عدة عوامل يجب التركيز عليها قبل موقعة السبت المرتقبة والمصيرية أيضا وهو ما يرصده "اليوم السابع" فى هذا التقرير..

 

*أزمة اللمسة الأخيرة

لاشك أن الأهلى سيطر على أغلب فترات مباراته أمام الوداد الذى لم يظهر سوى فى لقطة الهدف عن طريق نجمه أشرف بنشرقى، لكن اللمسة الأخيرة لم تكن جيدة ولم تكن أيضا مؤثرة لذا فشل الفريق الأحمر فى تسجيل أهداف جديدة فى شباك الوداد وخرجت المباراة بالتعادل الإيجابى.

 

ويكفى أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" سلط الضوء على المهاجم المغربى وليد أزارو خلال مباراة الوداد البيضاوى، مؤكدا أنه كان من الضرورى قيام أزارو بتسجيل أهداف أخرى للفريق الأحمر خاصة حين انفراد بحارس الوداد لكنه سدد الكرة فوق المرمى برعونة ودون تركيز غريب، وأوضح"فيفا"فى تحليله للمباراة أن تسديدات أجاى ورأسيات أزارو وأغلب التمريرات البينية التى ضرب بها الأهلى التكتل الدفاعى للوداد كان إنهائها إما بعيدا عن المرمى أو ضعيفة ليشتتها دفاع الوداد.

 

4aeb90ce79.jpg

جونيور أجايي

 

*حشد الجماهير في التتش

بات من الضروري أن يحصل مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود طاهر علي موافقة وزارة الداخلية علي حضور جماهير الفريق  للمران الأخير الذى سيخوضه الأهلي مساء الثلاثاء القادم بملعب التتش بالجزيرة،فهم العامل الأهم والأبرز في معادلة كرة القدم،وسيمنحون اللاعبين دفعة معنوية قوية للغاية قبل سفر البعثة الحمراء إلي المغرب مساء الأربعاء.

67080ec6b0.jpg

جمهور الاهلي في التتش

 

*تجهيز بديل لمعلول

أقترب التونسي علي معلول ظهير أيسر الفريق من الغياب عن مباراة العودة امام الوداد،بعدما اشتكي اللاعب من الام في العضلة الخلفية وأجري اشعة أثبتت حاجته إلي راحة،وهو ما يٌعني ضرورة قيام الجهاز الفني بتجهيز بديل امثل له والمفاضلة بين حسين السيد وصبري رحيل للإعتماد علي أحدهما في موقعة الدار البيضاء وإن كانت الأمور تسير في صالح "رحيل" خاصة وأنه يؤدي الأدوار الدفاعية علي نحو جيد بعكس حسين السيد.

c509c8377d.jpg

علي معلول

 

*علاج ثغرات الدفاع

أظهرت مباراة الذهاب ببرج العرب،وجود ثغرات دفاعية قاتلة في الخط الخلفي للأهلى بسبب عدم التمركز الجيد للثنائي محمد نجيب وسعد سمير وخروجهما في توقيتات خاطئة وعدم الرقابة الجيدة علي هجوم المنافسين،وهو ما تسبب في دخول هدفا في شباك شريف إكرامي،لذلك فإن الجهاز الفني للأهلي يجب عليه علاج هذه الثغرات بأقصي سرعة لتفادي تكرارها في لقاء العودة.

4666f62732.jpg

سعد سمير

 

 *تأهيل أزارو

انعدام الثقة بين جماهير الاهلي والمغربي وليد ازارو عادت من جديد بعدما ظهر المهاجم الشاب بمستوي متدني للغاية أمام الوداد ولم يفرض خطورته علي مرمي الضيوف واكتفي بإهدار بعض الفرص السهلة،لذلك فإن البدري مٌطالب بتأهيل اللاعب"نفسيا" ومحاولة إعادته للطريق الصحيح.

54f5ad56b5.jpg

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع