دفتر أحوال المواطن.. "هنا" تنتقل من دار أيتام للعناية المركزة بسبب مشاكل بالقلب.. عمود كهرباء آيل للسقوط يهدد أهالى شبرا بابل بالغربية.. انقطاع المياه بالطوابق يومين.. الكلاب الضالة تثير ذعر الأهالى بأكتوبر


كتبت – شرويت ماهر

فى يوم جديد يفتح دفتر أحوال صحافة المواطن، أوراقه لتسجيل قصص وشكاوى أهل المحروسة للتأكيد على مطالبهم بعلاج عدد من الأزمات المتكررة، التى يناشدون المسئولين للوقوف أمامها طوال الوقت.

 

 

الطفلة "هنا" تنتقل من دار أيتام للعناية المركزة بسبب مشاكل بالقلب
 

تعانى الطفلة "هنا"، إحدى أطفال دار أيتام مصابيح الهدى، فى محافظة الإسكندرية، من انسداد ومشاكل فى عضلة القلب، الأمر الذى يهدد حياتها.

 

وقالت أمل الصعيدى، صاحبة الدار التى تعيش بها الطفلة لـ"اليوم السابع": "هنا دخلت العناية المركزة مخ وأعصاب بالمستشفى الميرى بالإسكندرية، عشان انسداد جهاز الجنط اللى متوصل بالمخ سلكوه وخرجت ودخلت من شوية تانى العناية لتوقف عضله القلب، حطوها على جهاز تنشيط للقلب ورجع القلب للعمل، لكن هنا لا بتتحرك ولا بتتكلم".

 

وطالبت صاحبة الدار أن يتم علاج هنا، تحت إشراف أطباء كبار متخصصين فى المخ والأعصاب والقلب، لإنقاذ حياة هنا.

للتواصل مع مديرة الدار: 01222515834

94579-الفتاة-على-سرير-المرض
الفتاة على سرير المرض


 

عمود كهرباء آيل للسقوط يهدد حياة أهالى شبرا بابل فى الغربية
 

اشتكى أهالى قرية شبرا بابل، التابعة لمركز المحلة الكبرى، فى محافظة الغربية، من وجود عطل فى عمود إنارة، آيل للسقوط، يهدد المارة والأهالى الساكنين بجواره.

وقال مدحت عبد الله، أحد سكان القرية لـ"اليوم السابع"، إن العمود المتهالك يوجد بجوار دوار العمدة القديم، وسط قرية شبرا بابل، مؤكدًا أن العمود عبارة عن سلم قديم يوجد به العديد من اللحامات، وانتهت صلاحيته من أعوام.

وأوضح عبد الله، أنه على الرغم من مناشدة الأهالى للمسئولين  بالكهرباء والوحدة المحلية بالقرية والمحافظة، إلا أن هناك حالة من التجاهل، رغم ما يشكله من خطورة كبيرة على الأهالى.

81263-العامود-آيل-للسقوط
العامود آيل للسقوط

 

انقطاع المياه فى الطوابق بالجيزة يستمر ليومين وسط تجاهل المسئولين 
 

بالرغم من التنبيه على انقطاعها لمدة 24 ساعة فقط، تتعرض منطقة الطوابق التابعة لشارع فيصل فى محافظة الجيزة لأزمة كبيرة بسبب انقطاع مياه الشرب لأكثر من يومين متواصلين وسط تجاهل من المسئولين عن توقيت عودتها.

 

وأرسل العديد من المواطنين شكاوى واستغاثات ، يناشدون محافظة الجيزة التدخل لحل تلك الأزمة التى يتعرض لها المواطنين فى أسرع وقت.

وأوضح القارئ حسن إبراهيم فى شكواه، أن شركة المياه حذرت من انقطاع المياه لمدة 24 ساعة فقط، ولكن استمر الانقطاع لأكثر من يومين دون إبداء أى أسباب من المسئولين.

وأضاف القارئ أن الأهالى يقومون بشراء مياه الشرب المعدنية بعد نفاد المياه المخزنة لديهم، بالإضافة إلى توقف الحياة بشكل كامل بسبب الانقطاع.

شكوى من سوء معاملة الموظفين بالتأمين الصحى فى السادس من أكتوبر للمواطنين

وتضرر عدد كبير من المواطنين فى مدينة السادس من أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، من سوء معاملة موظفى مكتب التأمين الصحى للمواطنين وتعنيفهم.

وأرسل القارئ بلال السمستاوى، شكوى من المعاملة السيئة لاصحاب المعاشات والمرضى، من قبل القائمين على المكتب، مناشداً مسئولى وزارة الصحة، العمل على تكثيف الحملات الرقابية لضبط المكتب.

وأضاف القارئ فى رسالته لـ "اليوم السابع"، أن المكتب يتحمل كثافة سكانية كبيرة، بالإضافة الى عدم وجود مكاتب لصرف الأدوية سواء المتواجد فى منطقة الهرم، ويتسبب ذلك فى صعوبة للحصول على الأدوية.

الكلاب الضالة تثير ذعر المواطنين الأهالى فى شوارع الحى الرابع بأكتوبر
 

أرسل القارئ بهاء الدين شكوى واستغاثة من انتشار الكلاب الضالة فى شوارع الحى الرابع بمدينة السادس من أكتوبر فى محافظة الجيزة.

وأوضح القارئ فى شكواه لـ "اليوم السابع" أن الكلاب تثير ذعر المواطنين، مضيفاً ان مديرية الطب البيطرى لا تستجيب لشكاوى المواطنين فى نقل تلك الكلاب خارج الكتلة السكنية.

وناشد القارئ المسئولين فى جهاز مدينة السادس من أكتوبر، العمل على نقل تلك الكلاب قبل تسببها فى تعكير المواطنين.

الكلاب الضالة
الكلاب الضالة

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع