"ميثاق المحبة والمودة.. وعادة كل سنة".. راعى كنيسة الأقباط الكاثوليك فى الغردقة يشترى كعك العيد لتوزيعه على الأسر الأكثر احتياجا.. القمص يؤانس أديب: بنعلق الفانوس والزينة وبنفرحهم ونفرح معاهم.. صور

يشارك القمص يؤنس أديب راعى كنيسة الأقباط الكاثوليك فى مدينة الغردقة فى جميع المناسبات الدينية المختلفة بطريقة مختلفة يدخل من خلالها الفرحة والبهجة والسرور على جميع المواطنين، يؤكد دائما على فرحته بمشاركته فى شهر رمضان والأعياد وكذلك مولد النبوى الشريف.

وأقبل راعى كنيسة الأقباط الكاثوليك على شراء عشرات علب كعك العيد لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجا مع قرب حلول عيد الفطر المبارك لإدخال البهجة عليهم، مثلما أدخل البهجة على الكثير منهم بتوزيع كراتين رمضان بداية الشهر الكريم، وكذلك تعليق فانوس وزينة رمضان على باب مطرانية الأقباط الكاثوليك فى الغردقة.

من جانبه قال راعى كنيسة الأقباط الكاثوليك فى الغردقة، إنه يشارك فى تلك المناسبات بكل حب وود ويتمنى أن يكون كل اطياف الشعب المصرى بخير ومودة وحب دائما ونحن دائما ما بينا ميثاق الحب والإخاء، مؤكدا على أن مشاركته فى تلك المناسبات تفرحه أكثر من غيره.

واضاف لـ"اليوم السابع": "احنا بنعمل عادات سنويا ربنا ميقطعها لينا بتفرحنا قبل ما تفرح الناس.. والناس بتستنا كعك العيد مننا محبه زى ما بتستنا نعلق فانوس رمضان على الكنيسة كل سنه قبل رمضان ".

وتابع أن أصدقائه وأهله وجيرانه يدخلون عليه الفرحة والسرور خلال عيده، وأن يكون سعيد بكل تلك المناسبات ويشارك فيها بقلب وبود داعيا الله أن تكون مصر دائما بقيادة الرئيس السيسى على قلب رجل واحد وأن يبعد الله عنها الفتن.

كان علق القمص يؤنس أديب زينة رمضان وسط حالة من الفرحة من جيرانه والعاملين فى الكنيسة وغيرها من المشاهدين للقمص أثناء تعليق الزينة والتى تعد للمرة الخامسة على التوالى.

وقال القمص يؤنس أديب، إنه ينتظر قدوم شهر رمضان الكريم، أن تعليق الزينة والفانوس، كنوع من الفرحة بالشهر الكريم وكذلك كمشاركة للإخوة المسلمين، وأن هذا شيء ليس بجديد وأنه يقوم بتعليق الفانوس والزينة بمقر الكنيسة كل عام، وهذه المره الخامسة على التوالى.

كما كان يحرص دائما على المشاركة بالاحتفالات الدينية المختلفة، مثل مولد النبوى الشريف، بطريقته الخاصة حيث يقوم كل عام بشراء حلوى المولد ويختار فئة معينة لتوزيعها عليهم وإدخال البهجة والسرور عليهم بمناسبة مولد رسول الإنسانية.

يذكر أن القمص يؤنس أديب راعى كنيسة الأقباط الكاثوليك بالغردقة قام خلال عيد أضحى الماضى بشراء خروف العيد من أحد شوادر بيع الأضاحى وقام بذبحه وتوزيعيه الأسر الأكثر احتياجا.

القمص يؤنس أديب يشترى كعك العيد

القمص يؤنس أديب يشترى كعك العيد

 

القنص يؤنس أديب بالغردقة
القنص يؤنس أديب بالغردقة

 

راعى كنيسة الاقباط الكاثوليك يجهز كعك العيد
راعى كنيسة الاقباط الكاثوليك يجهز كعك العيد

 

شراء كعك العيد لتوزيعه على الأير،الأكثر احتياجا
شراء كعك العيد لتوزيعه على الأير،الأكثر احتياجا

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع