تنصيب الرئيس السيسي لولاية جديدة.. نواب: الجلسة تاريخية بالعاصمة الإدارية تابعها العالم وتعد فصلا جديدا من الأمل والإرادة للوطن.. ويؤكدين: تنصيب الرئيس جاء بانتخابات حرة نزيهة ومنافسة شريفة بين المرشحين

تنصيب الرئيس السيسي لولاية جديدة.. نواب: الجلسة تاريخية بالعاصمة الإدارية تابعها العالم وتعد فصلا جديدا من الأمل والإرادة للوطن.. ويؤكدين: تنصيب الرئيس جاء بانتخابات حرة نزيهة ومنافسة شريفة بين المرشحين
تنصيب الرئيس السيسي لولاية جديدة.. نواب: الجلسة تاريخية بالعاصمة الإدارية تابعها العالم وتعد فصلا جديدا من الأمل والإرادة للوطن.. ويؤكدين: تنصيب الرئيس جاء بانتخابات حرة نزيهة ومنافسة شريفة بين المرشحين

شهد مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة جلسة تاريخية اليوم الثلاثاء، حيث أدى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية رئيسا لمصر فى ولاية جديدة، وهو الحدث الذى علق عليه العديد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ.

 

النائبة دينا هلالي: فصل جديد من الأمل والإرادة للوطن بتنصيب الرئيس لفترة رئاسية جديدة

أكدت الدكتورة دينا هلالى، عضو مجلس الشيوخ، أن الشعب المصرى سيسطر فصل جديد من الإرادة والأمل ببداية فترة رئاسية جديدة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والتى تدشن رسميًا مع عقد البرلمان جلسة خاصة برئاسة المستشار حنفى جبالى، لتنصيب الرئيس لولاية جديدة، والتى جاءت بعد نتيجة تاريخية للانتخابات الرئاسية عبرت عن حالة الترابط الوطنى لدى كافة فئات المجتمع المصرى، فى ظل تصدر الشباب والمرأة ومختلف شرائح الشارع المصرى لرسم صورة وطنية رائعة عكست إدراكهم لحجم المسؤولية والإيمان بدورهم فى رسم مستقبل الوطن وسط التحديات الراهنة لتأتى بنسبة مشاركة للمصريين هى الأكبر وتبلغ 66.8%.


وأشارت "الهلالي"، إلى أن تنصيب الرئيس اليوم يستند لما تم البناء عليها خلال السنوات الماضية، من إنجازات غير مسبوقة فى كافة النواحى ستحرص الدولة على استكمال طريقها بشكل أكثر قوة وعمقا، وذلك بعد أن مرت البلاد بكثير من التحولات والتغيرات الصعبة وصولًا إلى ثورة 30 يونيو 2013، لتنتقل مصر تحت مظلة الرئيس السيسى من بلاد تعانى أزمات اقتصادية ولكن ثقة الشعب المصرى فى الرئيس السيسى الذى تولى المسؤولية فى ظل ظروف صعبة، كانت وراء انتقال مصر من دولة آيلة للسقوط إلى دولة استعادت مكانتها وقدرتها المحلية، وهيبتها الإقليمية والدولية، فضلًا عما حظيت خلالها المرأة والشباب من مكاسب ذهبية غير مسبوقة عززت تواجدها فى مسار الجمهورية الجديدة.


ولفتت عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه بخطاب التنصيب اليوم تستكمل مصر رحلتها التنموية وتمضى فى طريقها الديمقراطى الذى تكلل بالحوار الوطنى المفتوح بلا قيود والساعى إلى صياغة خارطة أولويات وطنية تواجه التحديات بشراكة فى صنع القرار خاصة مع أعمال اللجنة التنسيقية والحكومة فى تفعيل أجندة تنفيذ المرحلة الأولى والاستعداد لجلسات المرحلة الثانية، موضحة أن الدولة تحت قيادة الرئيس السيسى تضع مظلة الحماية الاجتماعية فى صدارة أجندتها الوطنية انحيازا للمواطن البسيط، وذلك على الرغم من الأعباء التى تفرضها التداعيات الإقليمية والتى تبنى فيها القيادة السياسية ثوابت واضحة تؤكد على أنه لا مجال للتهاون أو التفريط فى أمن مصر القومى وأن دعم القضية الفلسطينية لا رجعة فيه ولا حياد لحين إرساء صوت السلام والاستقرار بها.

 

مصطفى سالم: اليوم مصر تبدء مرحلة جديدة من الاستقرار والتنمية

كما أكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن حفل تنصيب الرئيس السيسى اليوم يعد استكمالا لاختيار المصريين للسيد الرئيس والذى توافقت عليه معظم الأحزاب والقوى السياسية المختلفة وجموع الشعب المصرى العظيم الذى يدرك تماما قيمة وجود الرئيس على كافة المستويات.


وأوضح أن مصر تبدأ اليوم مرحلة جديدة من الاستقرار السياسى الذى يتبعه بالقطع تنمية حقيقية وكبيرة على كافة المستويات وفى مختلف المجالات.


وأشاد سالم، بكلمة الرئيس التى اعتبرها خريطة عمل مستقبلية جامعة لكل النقاط، حيث شدد على أمن مصر القومى وتطرق لأهمية استكمال وتعميق الحوار الوطنى خلال المرحلة المقبلة وتنفيذ التوصيات التى يتم التوافق عليها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها فى إطار تعزيز دعائم المشاركة السياسية والديمقراطية خاصة للشباب.


كما أكد الرئيس، على تبنى استراتيجيات تعزز قدرات مصر الاقتصادية وصلابة ومرونة الاقتصاد المصرى فى مواجهة الأزمات وتحقيق نمو اقتصادى قوى ومستدام ومتوازن وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسى فى قيادة التنمية والتركيز على الزراعة والصناعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.


وقال سالم، إن توجه الرئيس العام يؤكد صلابة الدولة المصرية وقدرتها على المواجهة فى ظل ظروف كلنا نعلمها،
حيث أشار الرئيس بضرورة تبنى إصلاح مؤسسى يهدف لضمان الانضباط المالى وتحقيق الحوكمة من خلال ترشيد الإنفاق وتعزيز الإرادات العامة والتحرك نحو مسارات أكثر استدامة للدين العم وتحويل مصر لمركز إقليمى للنقل وتجارة الترانزيت والطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر ومشتقاته، وتعظيم الاستفادة من الثروات البشرية من خلال جودة التعليم ومواصلة تفعيل المبادرات الرامية إلى الارتقاء بالصحة العامة للمواطنين واستكمال مشروع التامين الصحى الشامل.


وأضاف وكيل لجنة الخطة والموازنة، أن الرئيس لا يألو جهدا فى دعم شبكات الأمان الاجتماعى وزيادة نسبة الإنفاق على الحماية الاجتماعية ومخصصات برنامج الدعم النقدى تكافل وكرامة وإنجاز كامل لمراحل مبادرة حياة كريمة.
والدليل على ذلك زيادة مقررات الحماية الاجتماعية فى موازنة العام المالى المقبل لتصبح 636 مليار جنيه مقابل 530 مليار جنيه، مع زيادة مخصصات قطاعى الصحة والتعليم بنسبة تتجاوز 30% باعتبارهما من أهم أولويات الدولة لاستكمال استراتيجية بناء الإنسان المصرى خلال المرحلة المقبلة بدءًا من هذا العام.


وأبدى سالم تفاؤله خاصة وان الفترة الماضية من حكم الرئيس شهدت تقدما ملحوظا على كافة الأصعدة خاصة فى ما يتعلق بالمشروعات القومية الكبرى والبنية التحتية ولولا ما مر بة العالم من ظروف صعبة أثرت فى اقتصاديات العالم كله لكان وضع مصر الآن أفضل اقتصاديا بكثير.

 

رئيس برلمانية الشعب الجمهوري: تنصيب الرئيس السيسى لولاية جديدة جاء بانتخابات حرة نزيهة ومنافسة شريفة بين المرشحين

قال اللواء محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهورى بمجلس النواب، الأمين العام للحزب، إن تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيسا للجمهورية لولاية جديدة، عقب فوزه فى انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، جاء نتيجة انتخابات حرة ونزيهة بعد منافسة شريفة بين المرشحين لانتخابات الرئاسة، خاصة وأن هناك ثلاثة أحزاب كانت قد دفعت بمرشحين لها بالانتخابات، موضحا أن الانتخابات لاقت زخم كبير جدا وأحدثت زخما ديمقراطيا فى مصر شهدت به المنظمات الدولية المتابعة.


واعتبر أن كل ذلك أتى بمصداقية كبيرة لنتائج الانتخابات فى صالح الرئيس السيسى، موضحا أن تنصيب الرئيس اليوم يعتبر حدث تاريخى فى تاريخ مصر لأنه يأتى فى مرحلة جديدة وجمهورية جديدة نادى بها الرئيس خلال الفترة السابقة والتى تدشن اليوم بإعلان الرئيس خطواتها والتى نتمنى أن يكون بها اهتمام كبير ببعض الأنشطة التى تحتاج فيها مصر دفعة قوية خلال الفترة المقبلة كالصناعة والزراعة والتجارة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستغلال هذه الأنشطة فى التنمية ودفع عجلة الاقتصاد المصرى للأمام.


وأشار أبو هميلة، إلى أنه بالتأكيد هناك بعض الإجراءات التى سيتخذها الرئيس السيسى ننتظرها جميعا مثل تغيير الحكومة أو تعديلها التى ستتولى الفترة القادمة وأيضا إذا كان هناك تغييرات للمحافظين، مؤكدا أن فوز الرئيس السيسى بولاية جديدة يعكس ثقة الشعب المصرى فى قيادته الحكيمة لتولى أمور البلاد كما أن فوزه يدعم مسيرة التنمية والبناء والاستقرار فى كافة المجالات التى بدأها منذ 10 سنوات مضت.


وأضاف أن الفترة المقبلة تحتاج جهد كبير لاستكمال المشروعات القومية الكبرى القومية التى أطلقها الرئيس السيسى من أجل بناء الاقتصاد المصرى وتنميته وتحقيق الأمن الغذائى وتحقيق الاكتفاء الذاتى من السلع والدواء وغيرها وتعميق الصناعة المحلية وتعظيم الصناعة الوطنية.

 

رئيس لجنة الصحة بالشيوخ: مصر على أعتاب مرحلة جنى ثمار 10 سنوات من البناء والتمهيد لدولة قوية

فيما قال النائب الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن مصر مع تأدية الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، لولاية جديدة، تبدأ مرحلة جنى ثمار ما زرعته خلال السنوات الماضية، موضحا أن الدولة المصرية على أعتاب مرحلة جديدة، مرحلة جنى ثمار 10 سنوات من البناء والتمهيد لدولة قوية، سواء اقتصاديا أو سياسيا أو غيرها من المجالات.

 

وأكد مهران أن الدولة شهدت الفترة الماضية العديد من الإنجازات التى شملت جميع المحاور التنموية والاستراتيجية، حيث شملت أوجه الإنجازات المصرية التنمية البشرية والاقتصادية والمجتمعية والمكانية، وكذلك محور المرافق والشبكات، وأن مصر تغيرت كثيرا طوال السنوات الماضية وبرز استقرارها وازدهارها للعالم أجمع تحت حكم رشيد وقوى يقوده الرئيس السيسي.


ولفت مهران، إلى أن الرئيس السيسى منذ توليه قيادة البلاد وهو يعمل على توفير حياة كريمة لكل المصريين على كافة الأصعدة، وهو ما يتجسد فى المبادرات الرئاسية ونجاحها على مدار الأعوام السابقة لدعم صحة المواطنين بمختلف فئاتهم.

 

ونوه إلى الطفرة الكبيرة التى أحدثها الرئيس السسيسى فى كافة أركان الدولة، معربا عن ثقته فى أن السنوات المقبلة ستشهد المزيد من الإنجازات التى تدعم الاقتصاد الوطنى وتضع مصر على رأس قائمة دول العالم المتقدم.

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع