ذكرى العاشر من رمضان.. حكاية بطل حارب وانتصر صائما.. البطل فراج عبد الوهاب ابن بنى سويف سائق بلدوزر مهد الطريق لعبور المدرعات والدبابات.. أرسل وصيته فى خطاب بريد لوالده قبل المعركة بـ 7 أيام

كانت المرة الأولى التى أشعر بأن لحظة العبور اقتربت، كتبت وصيتى وأرسلتها عبر البريد إلى والدى فى الثالث من شهر رمضان.. بتلك الكلمات روى البطل فراج عبد الوهاب، ابن قرية شنرا التابعة لمركز الفشن جنوب محافظة بنى سويف، قصته خلال الأيام الأخيرة قبل العبور ونصر حرب العاشر من رمضان، مشيرا إلى أنه وصل إلى الضفة الغربية للقناة للبدء فى أعمال فتح طرق بالبلدوزر الذى يقوده بالصفة الغربية، لتمر من خلاله المدرعات والدبابات إلى الضفة الشرقية للقناة.

 

وقال فراج عبدالوهاب إنه التحق بالقوات المسلحة عام 1968 بسلاح المهندسين، حيث تم إلحاقه بالفرقة 21 مدرعة، مشيرا إلى أنه يتذكر أن رمضان فى ذلك العام بدأ يوم الخميس.

 

وأضاف البطل فراج عبدالوهاب، أنه مع صباح يوم السبت الثالث من رمضان، أسندت له مهمة البدء فى تمهيد الطريق نحو قناة السويس من الضفة الغربية للقناة، مشيرا إلى أنه نفذ المهمة الموكل إليه بسرية تامة حتى لا يدرك العدو الإسرائيلى ماذا يفعل.

 

وتابع البطل فراج "مع استلامى للمهام فى الثالث من رمضان، انتابنى احساس أنها ستكون الحرب، كتبت وصية ارسلتها بالبريد إلى اسرتى بأنه فى حال استشهادى يتزوج شقيقى من زوجتى لتربية ابنتى الصغيرة فى ذلك الوقت".

 

وقال البطل فراج عبدالوهاب أنه مع عبور الطائرات فى الثانية ظهرا من يوم العاشر من رمضان، قمت وزملائى بتمهيد الأرض على الشاطئ الغربى للقناة، ليقوم سلاح المهندسين بتركيب الكوبرى لنعبر إلى الضفة الشرقية وأقوم بالمشاركة فى فتح الساتر الترابى للضفة الشرقية من القناة.

 

متابعا: عبرت بالبلدوزر وبدأت فى عملية إزالة الساتر الترابى المتبقى من عملية الإزالة بخراطيم المياه، بعدها بدأت فى المشاركة فى القتال مع زملائى من الجنود والضباط ".

 

 

وتابع فراج عبدالوهاب" الحمد لله نجحت فى صيام شهر رمضان ورفضت الإفطار الا وقت صلاة المغرب، وكان الايمان بالله هو سلاحنا للانتصار ".

 

وقال فراج عبدالوهاب أنه وزملائه تعلموا خلال فترة التحاقهم عام 1968 أكثر من 150 كلمة عبرية ساعدتهم على الاستماع إلى ما يقولونه الجنود الإسرائيليين من الضفة الشرقية للقناة.

 

وأشار البطل فراج عبدالوهاب إلى أن كل جندى وضابط وكل فرد شارك فى حرب العاشر من رمضان، له اكثر من بطولة وحكاية، بطولات كثيرة شاهدتها لزملائى فى الحرب.

 

وتابع فراج عبدالوهاب: "أنه مع كل ذكرى لانتصارات حرب العاشر من رمضان يروى ذكريات وبطولاته وزملائه لأحفاده وأبنائه"، مشيرا إلى أنه لديه 14 ولدا وبنتا، 8 أولاد و6 بنات.

 

البطل المقاتل فراج عبدالوهاب
البطل المقاتل فراج عبدالوهاب

المقاتل فراج عبدالوهاب
المقاتل فراج عبدالوهاب

شهادة تقدير البطل فراج عبدالوهاب
شهادة تقدير البطل فراج عبدالوهاب

فراج عبدالوهاب ابن قرية شنرا
فراج عبدالوهاب ابن قرية شنرا

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع