كليات جامعة القاهرة تستعد لامتحانات الميد تيرم.. تجارة القاهرة: إعلان أرقام الجلوس للطلاب وتنظيم الميد تيرم خلال رمضان.. عميد حاسبات: تعقد حضوريا .. وآداب القاهرة تنظمها فى صورة تكليفات وتقييمات أعمال السنة

بدأت كليات جامعة القاهرة ، فى الاستعداد لتنظيم امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى " الميد تيرم"، والتى من المقرر أن تنطلق خلال الأسبوع السابع من التيرم وفقا للخريطة الزمنية للعام الجامعى.

وأكدت الدكتورة لبنى فريد عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، أن الكلية انتهت من إعداد أرقام الجلوس الخاصة بماراثون امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى" الميد تيرم" وتم اعلانها على موقع الكلية لإتاحتها للطلاب .

وأضافت الدكتورة لبنى فريد فى تصريحات ل" اليوم السابع" أن لجنة اعداد الجداول أوشكت على الانتهاء من إعداد جداول امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2023/ 2024 " الميد تيرم" تمهيداً لاعتمادها واعلانها للطلاب، اذ من المقرر أن تنطلق الاختبارات فى الكلية خلال الأسبوع السابع من العام الدراسى.

وحذرت عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، الطلاب لسرعة تسجيل المقررات والمواد الدراسية، حتى تتمكن الكلية من اصدار ارقام الجلوس الطلاب، موضحة أن اخر مهلة للتسجيل يوم الخميس المقبل .

وبدوره قال الدكتور خالد أبو الليل وكيل كلية الآداب بجامعة القاهرة، لشئون التعليم والطلاب، إن مجلس الكلية برئاسة الدكتورة نجلاء رأفت، قرر تعويض امتحانات الميد تيرم بدرجات أعمال السنة بحيث يكون مجمل درجات أعمال السنة 25 درجة وذلك من خلال رؤية استاذ المادة خلال التكليفات والأنشطة التي  قد تكون أبحاثا أو مقالات مكتوبة، أو تقييمات ورقية أثناء المحاضرة، مع ضرورة إخطار الطلاب بذلك، وبموعد التقييمات الورقية قبلها بوقت كاف.

وأوضح الدكتور خالد أبو الليل فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن نظام التقييمات يختلف حسب طبيعة الاقسام العلمية، مشيراً إلى أن كل قسم سيقوم بتشكيل لجنة تظلمات برئاسة رئيس القسم وعضوية المنسقين الأكاديميين للفرق الأربعة وذلك لتلقى تظلمات الطلاب من نتائج أعمال السنة والبت فيها.

وبدوره قال الدكتور رضا عبد الوهاب عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى بجامعة القاهرة، إن الكلية فى اطار مراجعة الجدول الزمنى لامتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى " الميد تيرم" والتى من المقرر أن يتم تنظيمها خلال شهر رمضان.

وأضاف الدكتور رضا عبد الوهاب فى تصريحات لـ" اليوم السابع" أن امتحانات منتصف الفصل الدراسى الثانى ستعقد حضوريا بالكلية موضحا أنه من المقرر أن تبدأ الامتحانات بعد منتصف شهر مارس الجارى، لافتا إلى أنه من المقرر اعلان الجداول الخاصة بالامتحانات على موقع الكلية فور اعتمادها وذلك حتى يتم اتاحتها للطلاب.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع