حسام حسن يعلن قائمة المنتخب النهائية لمعسكر مارس.. ويؤكد: التجاوزات ممنوعة فى المعسكرات المقبلة.. لا توجد مشاكل مع نجم الأهلي.. وعودة عبد الله السعيد واردة.. وإبراهيم حسن: استبعاد محمد صلاح بناءً على طلبه

كشف حسام حسن، المدير الفنى لمنتخب مصر، أنه يتمنى أن يقيم المنتخب معسكرات طويلة المرحلة المقبلة، دون المساس بانتظام جدول الدورى، ولكن فى النهاية مصلحة منتخب مصر لها الأولوية، لأن لاعبى المنتخب يجيدون بعد المعسكرات الطويلة.

ويخوض منتخب مصر ودية أمام منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس بالإمارات على أن يواجه الفائز منهما الفائز من مباراة تونس و كرواتيا.

متابعة لجميع اللاعبين

وقال حسام حسن، فى المؤتمر الصحفى الذي عُقد ظهر اليوم ،الأحد، بمقر اتحاد الكرة، إنه يتابع لاعبى المنتخب الأولمبى والشباب لاختيار الأفضل منهم للانضمام لمنتخب مصر، موضحا أن اختياره التوقيت المناسب هو قرار الجهاز الفنى لاختيار هؤلاء اللاعبين للمنتخب الأول، مشدداً أيضا على أن هناك لاعبين جدد تم ضمهم مثل مصطفى شوبير وغيره.

fdc5e99953.jpg

وأضاف حسن، أنه سيتم التركيز على حالة الانضباط فى المنتخب المرحلة المقبلة، خاصة أن اللاعبين المحترفين ينضمون فى وقت متأخر، وبالتالى يكون الوقت ضيقاً للتعرف على فكر الجهاز الفنى، خاصة الجديد قبل المباريات.

حسام حسن: رفضت الاعتذار عن دورة دبي

وأكد حسام حسن أنه أصر على المشاركة في دورة دبى الودية بمشاركة نيوزيلندا وتونس وكرواتيا، رغم اقتراح جمال علام رئيس اتحاد الكرة بالاعتذار عن البطولة بسبب توقيتها، حيث إنها بطولة قوية في بداية عملنا، ولكننا تمسكنا بالمشاركة.

 

cd9d65b78b.jpg

وأضاف حسام حسن، أنه تابع جميع المباريات الداخلية والخارجية، وكان يأمل أن يكون المستوى أفضل من ذلك، ولكنه اختار الأفضل والأجهز حالياً وأشار حسام حسن إلى أن الإصابات حرمت عدداً من اللاعبين من الانضمام للمنتخب، وعلى رأسهم زيزو ورمضان صبحى ومحمد الشناوى، وسيكون لهم دور المرحلة المقبلة، وتواصلنا مع جميع اللاعبين قبل اتخاذ قرار بشأنهم والجميع لديه الروح والرغبة فى التواجد لتحقيق انجاز لمنتخب مصر.

لا توجد مشاكل بيني وبين عمر كمال

وأوضح المدير الفنى لمنتخب مصر، أنه لا توجد مشكلة بينه وبين أى لاعب وتحديدا عمر كمال عبد الواحد، موضحا أنه اكتشفه وتم ضمه لنادى اتحاد الشرطة ومن ثم تألق وانتقل للمصرى وفيوتشر وأخيرا الأهلى، مشددا على أن اللاعب حال تألقه مع ناديه سيكون له دور لأن منتخب مصر يحتاج كل لاعب فى المرحلة المقبل.

7767a174c5.jpg

وأضاف، أن محمد الننى رمز كبير فى الكرة المصرية، ونتمنى أن يستعيد مستواه ومشاركته مع ناديه حتى يتم ضمه، موضحا أن الننى تعرض مؤخرا لضغوط كبيرة من جانب الجماهير.

النزول بأعمال اللاعبين

وشدد العميد على أن باب المنتخب مفتوح للجميع، وسيكون هناك تجديد للدماء ونزول معدل أعمار اللاعبين لتتراوح ما بين 24 لـ26 سنة، بجانب الاستعانة باللاعبين أصحاب الأعمار الأكبر بشرط الحفاظ على مستواهم ولياقتهم بشكل مستمر.

608d9c7dbb.jpg

وأكد أن عبد الله السعيد لاعب الزمالك تحت منظاره، وحال تقديمه مستوى أفضل مع ناديه سيكون له دور مع المنتخب فى المرحلة المقبلة، مشددا على أن لاعبى الزمالك فى حساباته ولكنه فضل منحهم فرصة أكبر، حيث ضم الزمالك أكثر من لاعب ويحتاجون للانسجام مثل مصطفى شلبى وسيكون لهم دور.

وشدد على أن طارق حامد أيضا تحت المتابعة، ولو المنتخب احتاجه سيكون له دور، وكذلك تواصلنا مع محمد الننى لاعب أرسنال ووضحنا له وجهة نظرنا وهو لاعب كبير فى تاريخ الكرة المصرية وتفهم الأمر وحال مشاركته مع ناديه سيتم انضمامه.

وأشار إلى أن باب المنتخب مفتوح للجميع، وسيكون هناك تجديد للدماء ونزول معدل أعمار اللاعبين لتتراوح ما بين 24 لـ26 سنة، بجانب الاستعانة باللاعبين أصحاب الأعمار الأكبر بشرط الحفاظ على مستواهم ولياقتهم بشكل مستمر.

موعد معسكر المنتخب

وأكد حسام حسن، أنه كان يأمل انطلاق المعسكر يوم 10 مارس بدلا من 13 من نفس الشهر، ولكن ارتباطات ومواعيد الدورى منعتنا من ذلك، موضحا أنه كان يأمل أن تخرج مباراة نهائى كأس مصر الأخيرة بين الأهلى والزمالك بصورة فنية أفضل من ذلك ولكننا سنتعامل مع الظروف الحالية وسنعمل على تطوير اللاعبين فنيا.

b475b52c72.jpg

وأضاف حسام حسن، أن اللاعبين الذين اختارهم أظهروا استعدادا نفسيا ومعنويا لتقديم شىء لمنتخب مصر، وهو ما يحتاجه المنتخب فى المرحلة المقبلة ، موضحاً أن اختياراته تمت من خلال الرؤية الفنية وقناعاته والجهاز الفنى، موضحا أنه يعتقد أن الاختيارات تحظى برضا الشارع المصرى الذى لا يختلف على أى لاعب فى القائمة.

وشدد على أن باب المنتخب مفتوح للجميع، وسيكون هناك تجديد للدماء ونزول معدل أعمار اللاعبين لتتراوح ما بين 24 لـ26 سنة، بجانب الاستعانة باللاعبين أصحاب الأعمار الأكبر بشرط الحفاظ على مستواهم ولياقتهم بشكل مستمر.

ابراهيم حسن: استبعاد محمد صلاح جاء بناءً على طلبه

من جانبه، أكد إبراهيم حسن، مدير منتخب مصر، أن استبعاد محمد صلاح جاء بناءً على طلب اللاعب وناديه، والخطاب الذى وصل لاتحاد الكرة لاستمرار تأهيله فى النادى، وهو ما تفهمه الجهاز الفنى للمنتخب الذى احترم وجهة نظر محمد صلاح والنادى، لذا تم استبعاد صلاح بناءً على طلبه، وكنا نتمنى وجوده فى المعسكر لاكتمال القوة الضاربة فى اليوم الأول للمعسكر.

9387b810f4.jpg

قائمة منتخب مصر النهائية

وضمت منتخب مصر لمعسكر مارس 25 لاعباً هم : مصطفى شوبير ومحمد عواد ومحمد أبو جبل والمهدى سليمان ومحمد هانى وأكرم توفيق ومحمد حمدى ومحمد شكرى وأحمد حجازى ومحمد عبد المنعم ورامى ربيعة وأحمد رمضان وحمدى فتحى ومروان عطية وإمام عاشور ومحمد مجدى أفشة وأحمد نبيل كوكا ومحمود تريزيجيه ومصطفى فتحى وحسين الشحات وعمر مرموش ومصطفى محمد وأحمد عاطف ومحمد شريف ومحمد الشامى.

غيابات منتخب مصر

واستبعد حسام حسن، 11 لاعباً من معسكر الفراعنة وهم: "محمد الشناوى، محمد صلاح، أحمد فتوح، محمود كهربا، رمضان صبحى، أحمد السيد زيزو، محمد صبحى، عمر كمال عبد الواحد، أحمد حسن كوكا، ياسر إبراهيم ومحمد الننى" ، فيما شهدت القائمة انضمام 3 وجوه جديدة لأول مرة هم ، مصطفى شوبير ومحمد شكري ومحمد الشامي.

 

 

 

هذا الخبر منقول من اليوم السابع